• ×

11:07 صباحًا , الإثنين 11 صفر 1442 / 28 سبتمبر 2020

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

فيديو حزنة

قائمة

تعطل قطار المشاعر بسبب ماس كهربائي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الصحف / استدعى حدوث ماس كهربائي بسيط ومحدود عصر اليوم في احدى محطات قطار المشاعر تواجد فرق الدفاع المدني لمتابعة الموقف .
وقال الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالحج الرائد عبد الله بن ثابت العرابي الحارثي في تصريح له انه لم يتسبب في حدوث أي إصابات بشرية ، مشيرا إلى انه تم التعامل مع الموقف على الفور من قبل الجهات المعنية وإعادة القطار لعمله الطبيعي دون تأثر بعد إصلاحه بدقائق معدودة .
واوضح الرائد الحارثي في ختام تصريحه أن وسائل السلامة في محطات القطار مجهزة بأنظمة الإطفاء الآلي عبر شبكات المياه, ونظام الإطفاء الخاص بالمصاعد, وأنظمة الإطفاء بالرذاذ المائي, والمعتمدة من الدفاع المدني, والمنظمات الدولية إلى جانب نظام الإنذار المبكر عن الأخطار والذي يعد الأحدث عالمياً, من حيث إمكانية التحكم في تشغيله وإطلاق النداءات التحذيرية والقدرة على استخدامه جزئياً في بعض المحطات دون غيرها, بالإضافة إلى الإنذار الكلي داخل وخارج المحطات, بالإضافة إلى نظام مانع الصواعق وكافة أنظمة ومتطلبات السلامة في المنشات.
وكانت أنباء أشارت إلى وقوع حريق والى مباشرة فرق الدفاع المدني بمشعر منى في موقع محطة القطار رقم ٣ في طلعة الحضارم غرب جسر الجمرات، فيما أكد الناطق الأعلامي بالدفاع المدني في وقتها أنه سيصدر بيانا توضيحيا في وقت لاحق. الجدير ذكره انه قطار المشاعر اثار ضجة في اوساط المتجمع السعودي بسبب تكلفته العالية مقارنة بالمساحة وشكل القطار حيث بلغت تكلفة القطار ما يقارب 6.6 مليارات حسب الارقام المعلنة.

image
بواسطة : admincp
 1  0  1653