• ×

03:26 صباحًا , الثلاثاء 15 ربيع الأول 1441 / 12 نوفمبر 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

فيديو حزنة

قائمة

امطار جدة وأمر ملكي وكارثة متجددة ...انهيارات ..سيول ... دمار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حزنة نت/ * احتجز الكثير من الموظفين والمعلمين وبعض الطلبة بسبب الامطار وبالتالي ارتفاع منسوب المياه وافادت مصادرنا الخاصة والمطلعة ان هناك الكثير من المتضررين والمصابين جراء هذه الامطار كما توفي شخص بعد اصابته بماس كهربائي اثناء نزول الامطار وكانت معظم الاضرار انحصرت شرق جدة والاحياء الجنوبية وبعض الطرق العامة كشارع فلسطين وشارع الستين وطريق الملك وكوبري الجامعة.

الرياض 22 صفـر 1432هـ الموافق 26 يناير 2011م واس
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله أمره الكريم بتوفير كل التعزيزات وبشكل عاجل للحد من الأضرار التي واكبت الأمطار والسيول في محافظة جدة وما جاورها.
وفيما يلي نص الأمر الملكي الكريم :
صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام
نسخة لصاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية
نسخة لصاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة
نسخة لصاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية
نسخة لمعالي وزير المالية
نسخة لمعالي وزير النقل
نسخة لمعالي وزير المياه والكهرباء
نسخة لمعالي وزير الصحة
نظراً لما واكب الأمطار والسيول في محافظة جدة وما جاورها ، من أضرار جسيمة ، أدت لكثير من الأضرار الخطيرة على الإنسان والمنشآت ، وأن محافظة جدة تواجه خطر الغرق في كثير من المناطق ، فيعتمد حالاً ودون أي تأخير البدء بشكل عاجل بتوفير كل التعزيزات للحد من تلك الأضرار خاصة وأن الأمطار مترقب استمرارها في الأيام القادمة وقد زودنا سمو أمير منطقة مكة المكرمة بنسخة من ذلك للرفع حالاً عن الجهات المقصرة وتقرير شامل حول ذلك ، ومن تأخر في تنفيذ الأوامر السابقة ، كما زودنا وزير المالية بنسخة من أمرنا هذا لاعتماد المبالغ اللازمة لتوفير كل الإمكانات والتعزيزات بشكل فوري.
وعلى جميع الجهات المختصة العمل ليلاً ونهاراً لإنهاء هذا الأمر ومن يتهاون في هذا الأمر الخطير فيحاسب بشدة ، ويرفع لنا أولاً بأول ، فأعتمدوا مايلزم.
عبدالله بن عبدالعزيز.


وحذر الدفاع المدني من جديد المواطنين من الخروج من منازلهم الا للضرورة كما توقع استمرار هطول الامطار وان الفرصة لا زالت مرتفعة لهطول امطار رعدية مصحوبة برياح نشطة للغاية وبامكانك الاطلاع على بعض الصور الخاص بالكارثة الجديدة من خلال هذا الرابط


كارثة جدة 1432


بواسطة : admincp
 0  0  1003