• ×

03:28 صباحًا , الثلاثاء 5 صفر 1442 / 22 سبتمبر 2020

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

فيديو حزنة

قائمة

باعلان الديوان الملكي ..تاكيد وصول الرئيس اليمني للرياض للعلاج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالة واس : حزنة نت  أعلن الديوان الملكي قبل قليل عن وصول الرئيس اليمني للرياض وبرفقته مسؤولين ومواطنين مصابين جراء أحداث القصر الرئاسي .

وجاء في البيان :

استجابة لرغبة الأخوة في الجمهورية اليمنية الشقيقة ، فقد وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ بإرسال فريق طبي متخصص حيث قام بإجراء فحوصات طبية لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح وآخرين من مسؤولين ومواطنين ممن تعرضوا لإصابات مختلفة جراء الأحداث التي جرت مؤخراً ، وبناءً على ما رآه الفريق الطبي من أنه من المناسب استكمال الرعاية الصحية التي يتلقاها فخامة الرئيس في أحد المراكز الطبية المتقدمة وموافقة فخامته على ذلك ورغبته في أن يستكمل علاجه في المملكة العربية السعودية ، فقد وصل فخامته إلى المملكة مساء هذا اليوم السبت 2/7/1432هـ .
كما أنه وبناءً على ما أبلغته حكومة المملكة لكافة الأطراف في الجمهورية اليمنية من أن المملكة على استعداد لاستقبال المصابين ممن تستدعي حالاتهم العلاج خارج الجمهورية اليمنية ولديهم الرغبة في القدوم إلى المملكة ، فقد تم استقبال عدد من المسؤولين والمواطنين اليمنيين لتلقي الرعاية الطبية اللازمة .
وإن حكومة المملكة العربية السعودية إذ تتمنى الشفاء العاجل لفخامة الرئيس وكافة المصابين ليؤلمها ما تتعرض له الجمهورية اليمنية الشقيقة من أحداث عنف ترتب عليها سقوط القتلى والجرحى ، وتهيب بكافة الأطراف ضبط النفس وتحكيم العقل لتجنيب اليمن الشقيق مخاطر الانزلاق إلى المزيد من العنف والاقتتال ، سائلين المولى سبحانه أن يحفظ اليمن الشقيق وأن ينعم على شعبه العزيز بالأمن والاستقرار، إنه ولي ذلك والقادر عليه .


ويأتي ذلك لينهي تضارب الأنباء عن الرئيس اليمني وسفره للعلاج خارج بلاده ، وكان مراسل قناة العربية قد ذكر في وقت سابق ؛ أن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ، وصل الرياض مساء اليوم وبرفقته 35 شخصاً .

وقالت القناة نقلاً عن مراسلها في الرياض ، إن صالح غادر الطائرة التي حطت في مطار القاعدة الجوية بالرياض ، مشياً على الأقدام .

ونقل صالح للمستشفى العسكري بالرياض لتلقي العلاج ، حيث أصيب بعدة جروح غائرة أحدها في منطقة الصدر ، ويتوقع أن يجري عملية تجميلية لأجزاء من جسمه ، من بينها الوجه ، بعد الاعتداء الذي تعرض له ظهر الجمعة الفائت في مسجد دار الرئاسة بصنعاء .

وتشهد الساحة اليمنية خلافاً حاداً بين الرئيس اليمني وعائلة الأحمر ، التي ينتمي إليها صالح ، على خلفية الثورة الشعبية التي تجتاح اليمن مطالبة بالتغيير ، فقد تسبب خلافه مع أبناء الأحمر في قصف استهدف مسجد دار الرئاسة يوم الجمعة ، نتج عنه إصابة العديد من كبار المسؤولين أثناء أداء الصلاة ، حيث نقل عدد منهم للرياض لتلقي العلاج .
بواسطة : admincp
 0  0  1377