• ×

02:30 مساءً , السبت 13 جمادي الأول 1440 / 19 يناير 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

فيديو حزنة

قائمة

أمير الباحة يتفقد سير العمل في جهات حكومية ببلجرشي

حزنة نت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 image

اطلع أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، على سير العمل والمهام، التي تؤديها عدد من الجهات الحكومية بمحافظة بلجرشي لخدمة الأهالي، كما وقف على بعض المشروعات التنموية الجاري تنفيذها بالمحافظة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية لأمير المنطقة اليوم في محافظة بلجرشي، التي استهلها بزيارة بلدية بلجرشي حيث كان في استقباله بمقر البلدية محافظ بلجرشي سفر بن سويد الغامدي ونائب أمين منطقة الباحة المهندس خالد الصايغ ورئيس وأعضاء المجلس البلدي وعدد من المسؤولين في المنطقة والمحافظة.

وشاهد أمير المنطقة خلال الزيارة عرضاً مرئياً عن المشروعات البلدية الجاري تنفيذها بالمحافظة والمراكز التابعة لها، حيث قدّم نائب رئيس بلدية بلجرشي عبدالعزيز قاش شرحاً مفصلاً عن تلك المشروعات التي تضمنت المشروعات الجاري تنفيذها، وتحت الترسية البالغ قيمتها أكثر من 160 مليون ريال، شملت مشاريع السفلتة والإنارة والأرصفة والتحسين والتجميل وتطوير الحدائق والمتنزهات وإنشاء بوابات جمالية لمداخل المحافظة، وتطوير مسلخ البلدية والساحة الشعبية والمنطقة الصناعية, إلى جانب تنفيذ بعض الطرق الدائرية بالمحافظة بطول 50 كيلو متراً .

ووجه الأمير مشاري بن سعود بالاهتمام بفئة الشباب من خلال إيجاد مواقع يمكن استثمارها لتنفيذ مشروعاتهم الصغيرة, مشدداً على أهمية سرعة تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة والمراكز التابعة لها لخدمة المواطنين, في ظل ما تحظى به من دعم ورعاية من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد.
عد ذلك وقف أمير منطقة الباحة على مشروع المنتزه الوطني الجاري تنفيذه بالشِكران حالياً على مساحة تقدر بنحو 600 ألف متر مسطح وبتكلفة إجمالية بلغت 183 مليون ريال، حيث تجول في أرجاء المتنزه مستمعاً إلى شرح من مساعد مدير الزراعة ببلجرشي أحمد بن عبدالرحمن الزهراني عن المشروع الذي يتكون من ممشى بطول 1100 متر ونحو 180 نخلة, وجلساتٍ عائلية مستواحاة من طبيعة المنطقة, وكذا 11 دورة مياه ومسرح روماني مكشوف ومدرجات ومضمار للدراجات, إضافة إلى سوق للمنتجات الشعبية.

وتوجه الأمير مشاري بن سعود إلى مقر شرطة المحافظة، حيث كان في استقباله مدير شرطة المنطقة اللواء مسفر بن سفير الخثعمي، ومدير شرطة بلجرشي العميد عبدالوهاب بن سعيد الغامدي، وعدد من ضباط وأفراد شرطة المحافظة .

وشاهد أمير الباحة عرضاً مرئياً يُبرز جهود شرطة المحافظة خلال العام الماضي، التي أثمرت عن معالجة أكثر من ثلاثة آلاف قضية جنائية وحقوقية, ثم عقد اجتماعاً مع مديري الجهات الأمنية بالمنطقة والمحافظة، لبحث العديد من الموضوعات المتعلقة بالنواحي الأمنية.

وزار أمير منطقة الباحة مقر إدارة الدفاع المدني بالمحافظة، حيث كان في استقباله مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء علي بن عبدالله السواط, ومدير الدفاع المدني ببلجرشي المقدم عبدالله بن فرج الغامدي، وضباط وأفراد الدفاع المدني بالمحافظة، وشاهد خلال الزيارة عرضاً مرئياً يبرز إحصائيات الفرع حول الحوادث التي بُوشرت خلال الأعوام المنصرمة.

واطلع على المعرض الدائم بمقر الإدارة، المتضمن أحدث الآليات والمعدات الحديثة المستخدمة خلال عمليات الإنقاذ ومباشرة الحرائق والحوادث، إلى جانب اطلاعه على ركن السلامة، الذي يقدم الإرشادات التوعوية حول التراخيص ومتابعة المنشآت، وما يضمه من أجهزة للتعامل مع الأعمال الخاصة للإشراف الوقائي .

وقد رافق أمير منطقة الباحة خلال الزيارة عدد من المسؤولين بالمنطقة ومحافظة بلجرشي.
بواسطة : admincp
 0  0  449