• ×

08:16 صباحًا , السبت 28 ربيع الأول 1439 / 16 ديسمبر 2017

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

فيديو حزنة

قائمة

أوباما في الرياض غدا لتقديم واجب العزاء في فقيد الأمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالات يصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما غدا إلى الرياض لتقديم تعازي ومواساة الشعب الأمريكي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -يرحمه الله.
وقالت مصادر في البيت الأبيض في تصريحات لـ«عكاظ» إن زيارة الرئيس أوباما للمملكة ستكون قصيرة وهدفها تقديم التعازي في وفاة الملك عبدالله، مؤكدة أن الزيارة ستكون فرصة لتأكيد الإدارة الأمريكية مشاركة الشعب السعودي في مصابهم الأليم والحرص على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في جميع الميادين.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد تلقى أمس الأول اتصالا هاتفيا من الرئيس أوباما أعرب خلاله عن أحر تعازيه في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وهنأ الملك المفدى بتوليه مقاليد الحكم في المملكة.
وعبر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عن تقديره للرئيس الأمريكي على مشاعره تجاه المملكة حكومة وشعبا ومشاركته لها بتقديم العزاء في مصابها الجلل، شاكرا لفخامته تهنئته كذلك بتوليه مقاليد الحكم. كما جرى خلال الاتصال التأكيد على متانة علاقات التعاون بين البلدين الصديقين.
وكان الرئيس أوباما عبر عن تعازيه في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله، وثمن في بيان أصدره البيت الأبيض بعد وفاة الراحل، رؤية الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وأبدى تقديره لصداقتهما الحقيقية والدافئة، كما أشاد بدور الملك عبدالله في توثيق الروابط بين الولايات المتحدة والسعودية.
بواسطة : admincp
 0  0  1153