• ×

08:34 مساءً , الخميس 25 ذو القعدة 1438 / 17 أغسطس 2017

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

فيديو حزنة

قائمة

"مدني الباحة" ينقذ محتجزي بئر بلجرشي وعقبة "حميدة"

الهلال الأحمر نقل مصاب البئر للمستشفى العام لتلقي العلاج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سبق أنقذت فرق الدفاع المدني بمحافظة بلجرشي شابين احتُجزا في عقبة حميدة بقرية المدان بالمحافظة، فيما نجحت في استخراج مواطن أربعيني احتُجز داخل بئر بقرية النعيم، وتبين أنه يعاني مرضاً نفسياً، وجرى نقله عن طريق إسعاف الهلال الأحمر للمستشفى.

وأوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي أن مركز القيادة والسيطرة بالباحة تلقى بلاغاً، يفيد باحتجاز شخصين 18 و19 سنة بمنتصف عقبة حميدة بقرية المدان ببلجرشي، وعلى الفور تم تحريك فرق الإنقاذ والإسعاف إلى الموقع، ووُجد المحتجزان على بعد 2.5 كم من أقرب موقع لتمركز الآليات، وبمنحدر شديد الوعورة؛ إذ إن عقبة حميدة تعتبر طريقاً للمشي على الأقدام فقط.

وقال: تم الوصول إليهما، وتقديم الماء لهما، ومتابعة سيرهما إلى حين وصولهما إلى منطقة آمنة، وكانا يعانيان الإرهاق والإعياء الشديدَين، فيما تم تسليم أحدهما للشرطة حسب الاختصاص، ونقل المحتجز الآخر إلى المستشفى لإصابته بالتعب الشديد.

وفي السياق ذاته، تلقى مركز القيادة والسيطرة بالباحة بلاغاً يفيد باحتجاز شخص داخل بئر بمحافظة بلجرشي. وعلى الفور تم تحريك فرق الإنقاذ والإسعاف إلى موقع البئر، ووُجد مواطن 45 سنة داخل البئر؛ وقام رجال الدفاع المدني بالنزول إلى البئر وإخراجه، وتقديم الإسعافات الأولية له للاطمئنان على صحته، فيما تم نقله إلى مستشفى بلجرشي العام عن طريق إسعاف الهلال الأحمر، واتضح أنه يعاني مرضاً نفسياً؛ ما جعله لا يدرك خطورة النزول إلى البئر.
من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بمنطقة الباحة، عماد منسي الزهراني، أن عمليات الهلال الأحمر تلقت بلاغاً عند الساعة 3:45، يفيد بتعرض شخص للسقوط داخل بئر بقرية النعيم بمحافظة بلجرشي، وجرى توجيه فرقة إسعافية للموقع، وعند مباشرته تبين أن رجال الدفاع المدني قاموا بإخراجه من داخل البئر، وكان يعاني انخفاضاً في معدل السكر وارتجافاً؛ وجرى نقله لمستشفى بلجرشي العام.
بواسطة : admincp
 0  0  1555