السعودية تعتقل شبكة للقاعدة تضم 113 شخصا خططوا لهجمات إرهابية



المتحدث باسم الداخلية السعودية منصور التركي


أعلنت السلطات الأمنية السعودية الأربعاء 24-3-2010 عن كشف شبكة ارهابية ترتبط بتنظيم القاعدة تضم سعوديين ومقيمين كانوا يخططون لتنفيذ هجمات ضد مصالح حيوية ومنشآت نفطية في البلاد ، وقالت السلطات أنه تم اعتقال نحو مئة من العناصر المشتبه بها بالاضافة الى خليتين تضمان نحو اثنى عشر شخصاً ، هذا وقد ضبطت قوات الأمن أيضاً أسلحة ومعدات تصوير وحواسيب ووثائق.

وتحقق السلطات الأمنية السعودية ضربات استباقية متوالية ضد تنظيم القاعدة، من خلال كشف مزيد من الخلايا الارهابية، واحباط مخططاتها التي تستهدف شن هجمات على منشآت ومصالح الحيوية في البلاد .

وقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على عناصر مهمة قامت خلال الفترة الماضية ببناء شبكة غالبتها من المقيمين إضافة الى سعوديين، ومن هؤلاء انتحاريون لتنفيذ هجمات في الداخل واستهداف منشآت وطنية والترصد لرجال الأمن، بالتزامن مع ما شهدته الحدود الجنوبية للمملكلة من أحداث خلال الفترة الماضية.

وكشفت السلطات السعودية عن اعتقال مئة وشخص منهم سبعة وأربعون سعودياً وواحد وخمسون يمنيا وصومالياً وبنغلاديشي وارتيري، فيما تم ضبط أسلحة وذخائر ومعدات تصوير وأجهزة كومبيوتر وأجهزة اتصالات ومبالغ نقدية ووثائق متنوعة.

وإضافة الى هذه الشبكة الارهابية، تمكنت قوات الأمن السعودية من اعتراض خليتين تتكون كل منهما من ستة عناصر تعمل كل منهما بصفة مستقلة وكلاهما على ارتباط مباشر بتنظيم القاعدة الذي يتخذ من اليمن مقراً له، الأجهزة الأمنية أوضحت أن أعضاء الخليتين سعوديون ما عدا يمني واحد، وقد تم ضبط الخليتين وهما تعدان لشن هجمات ارهابية على منشآت نفطية وأمنية في المنطقة الشرقية.

وإلى ذلك، أكد منصور التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية الكشف عن خليتين متعاونتين مع تنظيم القاعدة في اليمن كان عناصرهما يخططون لاستهداف منشآت نفطية في المنطقة الشرقية من المملكة.







اللهم
امنا في
اوطاننا واصلح
ولاة امرنا واجعلهم
ممن خافك واتقاك و
اتبع رضاك وارزقهم البطانة
الصالحة التي تدلهم على الخير