عبدالله البرقاوي - سبق : أصيب صباح اليوم ١١ طفلاً معاقاً تتراوح أعمارهم بين (6 - 13 عاماً)، إضافة إلى ثلاث خادمات وسائق حافلة تابعة لمركز فريق التأهيل الدولي، كانت تقلهم، وذلك في حادث تصادم مروري وقع بحي العريجاء بالرياض, فيما تم نقلهم لمستشفى الأمير سلمان الذي أعلن حالة الطوارئ من الدرجة المتوسطة، وتعامل مع جميع الحالات التي غادرت المستشفى بعد تلقي العلاج المناسب.
وعلمت "سبق" أن الحادث الذي تولت الجهات المرورية التحقيق فيه نتج عن قيام الطرف الآخر بقطع الإشارة، ما أدى لاصطدامه بحافلة الأطفال المعاقين.
مدير العلاقات العامة بمستشفى الأمير سلمان أحمد الزعاقي أشار إلى أن المستشفى أعلن حالة الطوارئ من الدرجة المتوسطة واستقبل جميع الحالات وتعامل معها بحضور عدد من الأطباء الاستشاريين والأخصائيين إضافة إلى الكوادر التمريضية بمتابعة مدير المستشفى والمدير الطبي كما شارك أخصائيون اجتماعيون في عملية استقبال وتهدئة الأطفال وتوديعهم.
وأوضح الزعاقي أن جميع الحالات غادرت المستشفى بعد تلقيها العلاج والإسعاف اللازم وذلك بعد نحو ساعتين من دخولها للمستشفى مبيناً أنه تم تقديم الورود للأطفال عند مغادرتهم للمستشفى.
من جانبه أكد مصدر في مركز فريق التأهيل الدولي أن جميع الإصابات كانت طفيفة ولله الحمد، مشيداً بحسن تعامل منسوبي مستشفى الأمير سلمان مع الحالات والاهتمام الذي وجده الأطفال والمصابون، مقدماً الشكر لمنسوبي المستشفى على جهودهم.