أعلن مصرف الإنماء عن تعيين سامبا كابيتال مستشاراً مالياً ومديراً للاكتتاب بهدف طرح 70 في المائة من أسهم المصرف للاكتتاب العام ابتدءا من يوم الاثنين المقبل الأول من ربيع الآخر الموافق 7 أبريل الجاري حيث سيتم طرح مليار وخمسين مليون سهم بقيمة إسمية تبلغ عشرة ريالات للسهم ليجمع المصرف من عملية الاكتتاب عشرة مليارات ونصف المليار ريال بعد ان حصل على موافقة هيئة سوق المال السعودية للطرح العام.

وسيكون الاكتتاب عن طريق جميع البنوك السعودية لاستقبال طلبات الاكتتاب عبر كافة فروعها وقنواتها الإلكترونية في كافة مناطق المملكة.
ويعد طرح مصرف الإنماء أكبر الطروحات الأولية التي تشهدها السوق السعودية.
ومن المتوقع أن يشهد الاكتتاب في أسهم مصرف الإنماء إقبالاً كبيراً من المواطنين خاصة أن المصرف أعلن عن العديد من المزايا التي تؤهله لدخول المنافسة في القطاع المصرفي السعودي، كما أن أسهم المصرف ستطرح للمواطنين بالقيمة الاسمية وهي عشرة ريالات وبدون أي علاوة إصدار.
مما يذكر أن مصرف الإنماء يعد أحدث مصرف في المملكة العربية السعودية ويعتزم خلال الفترة المقبلة تقديم خدمات ومنتجات مصرفية مميزة ومتوافقة مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية حيث قام المصرف بتعيين هيئة شرعية وخصص جهازا إداريا داخليا يساندها في أداء أعمالها وفق متطلبات أحكام الشريعة الإسلامية.
كما يأتي تعيين الهيئة الشرعية للمصرف في إطار مساعي المصرف نحو تعميق أسس العمل المصرفي الإسلامي، ومراعاة مقاصد الشريعة وغايات الاقتصاد الإسلامي، ولضمان الالتزام في كل معاملاته بأحكام ومبادئ الشريعة الاسلامية


المصدر /الصحف