المـدرب البرازيـلـي لويـس فيليبـي سـكـولاري
أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي تعاقده مع المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري وذلك بعد رحلة بحث عن مدرب جديد لقيادة الفريق إستمرت أكثر من إسبوعين .

ويتولى سكولاري (59 عاما) حاليا تدريب منتخب البرتغال المشارك في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2008 , وسوف تبدأ مهامه مع تشيلسي مطلع يوليو القادم .

وأشار موقع النادي اللندني على الإنترنت أن سكولاري كان الخيار الأفضل للمرحلة الجديدة للنادي بعد الإستغناء عن المدرب السابق أفرام غرانت ومساعده هينك تين كيت .

وربطت التقارير الصحفية نادي تشيلسي مع أكثر من مدرب خلال الفترة القليلة الماضية , كان أبرزهم الهولندي فرانك ريكارد , الإيطاليين روبرتو مانشيني وكارلو أنشيلوتي , الروسي غوس هيدينك , الويلزي مارك هيوز , السويدي زفن غوران إريكسون والفرنسي ديديه ديشامب بالإضافة إلى سكولاري .

وأصدر نادي تشيلسي بيانا نشره على موقعه الرسمي على الإنترنت جاء فيه :
" يود نادي تشيلسي التأكيد أن لويس فيليبي سكولاري سيكون مدرب الفريق الجديد إبتداء من 1 يوليو القادم " .

وأضاف البيان :
" يتمتع سكولاري بسجل حافل وهو يعتبر أحد أفضل المدربين في عالم كرة القدم , لديه نفس الطموحات والتطلعات التي نسعى لتحقيقها وقد كان إختيارا مناسبا بالنسبة لنا " .

وأوضح البيان أن إدارة النادي لن تذكر أي معلومات خلال الفترة الحالية حول مسألة التعاقد إحتراما لسكولاري ولمهمته الحالية مع منتخب البرتغال في يورو 2008 .

ونجح سكولاري في إحراز كأس العالم 2002 مع منتخب البرازيل , كما أنه قاد منتخب البرتغال للمباراة النهائية في بطولة الأمم الأوروبية 2004 قبل أن يخسر أمام منتخب اليونان , ويضاف إلى ذلك تحقيقه المركز الرابع مع البرتغال في كأس العالم 2006 .


--------------------------------------------------------------------------------

جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لأصحابها.
جميع المواد غير قابلة لإعادة النشر دون إذن مسبق.