[align=center][glow=993366]بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليست القضية هي وضع المكياج فقط، لكن لابد من الإلمام بقواعد وأسس وضعه، حتي تخرج النتائج كما تريدين ويعكس وجهك جمالك وأناقتك، ولذا نقدم لكِ خطوات أساسية عليكِ باتباعها عند وضعك المكياج ...


* من المهم ان نحفظ ادوات المكياج الدهنية و السائلة في الثلاجة بسبب تلفها السريع وحيث اننا في المملكة درجة الحرارة لدينا عالية فتتلف الأدوات قبل المدة المحددة

* تذكري قاعدة مهمة وهي انه اذا كان الروج غامق ضعي ظل العيون فاتح وبالعكس .

* وضع احمر الشفاه بدقة مهم لتظهري مرتبة,الافضل وضع مرطب خاص بالشفاه لتسهل عليك مهمة أحـمـرالشفاه دون قشور او تشققات..

* اختاري محدد شفاه اغمق بدرجة من الروج ، فلا تضعي روج برتقالي على محدد بني مثلا،ثم ضعي قليلا من البودرة على شفتيك لتثبيت الروج.


* اختاري كريم اساس اقرب درجة الى لون بشرتك ، واياك ان تختاري درجة
افتح بكثير فيصبح لون وجهك مختلف عن رقبتك ، وهذا للاسف ما تفعله الكثيرات بحجة تفتيح بشرتهن ..

* من الافضل وضع الكريم بينما ما يزال الوجه رطبا فهو يمتص الكريم بشكل افضل .

* إنجاح عملية وضع البودرة على بشرة الوجه,ينصح باستعمال فرشاة من الحرير ومن الأحسن أن تكون عريضة لأن ذلك يسهل عملية بسط البودرة ويجعلها أكثر انتظاما.

* إذا أردت إضافة قدرأكبرمن الإضاءة إلى لون وجهك الأصلية,ضعي بودرة بيضاء,ولكن بشكل خفيف ومتدرج.

* لاتنسي تنظيف فرشاة الماسكارا بعد كل استعمال لكي لا تعلق الشوائب برموشك.

* ارفعي الجفن المتحرك و أنت تنظرين للاسفل ثم ضعي اول طبقة من الماسكارا,ولاتضعي اكثر من طبقتين من الماسكرا , فوضع المزيد سيجعل رموشك تلتصق ببعضها البعض .


* يفضل أطباء الجلدية عدم وضع العطور والكريمات ذات الرائحة على الوجه ثم التعرض للشمس مباشرةً ،أوالتعرض لحرارة الفرن أو موقد الطبخ اثناء الطبخ .

،فان هذه الأمور تسبب بقعاً سوداء في الأماكن التي وضعت عليها العطور أو الكريمات .

* إذا كنت صاحبة خدود صغيرة وتريدين إظهارها أكبر فقومي بوضع طبقة من كريم الأساس الفاتح فذلك يظهرها أكبر أما إذا كان لديك لغد تريدين إخفائه فيكون ذلك بوضع طبقة من كريم الأساس الغامق فوقه ليظهر أقل حجما .

* إذا كنت صاحبة عيون واسعة فقومي بتحديدها جيدا بالقلم الأسود فذلك سوف يظهرها أكثر جمالا وحيوية. أما إذا كانت عيونك ضيقة فقومي بعمل التحديد أسفل الجفن السفلي فذلك سوف يظهرها أكبر وأجمل ..

* عند إستعمال ظلال الوجنتين السائل ينبي إستعمال الأصابع ابسطي السائل بحركات دائرية صغيرة,ثم مددي الظلال نحو الصدغين وخفيفه عند منابت الشعر,وينصح الإختصاصيين بوضعها على كريم الأساس وليس على البوردرة,مع الحرص على إختيارألوان فاتحة في منطقة الوجه بهدف إعطاءإضاءة إضافية للوجنتين..
[/glow]
[/align]

[align=center] [glow=6600CC] * بحر *[/glow][/align]