رواية(( سمـــــــــــــــــــــــ ــــــــر ))


الكاتبه السعوديه :طمـــــــــــــــــــوح

اجمل روايه قريتها في حياتي من جد روايه رائعه بمعنى هالكلمه لاتفوتكم تراها في قمة الروعه وانا ماحطيتها هنا الا لانها تستحق القراءه لاتفووووووووووووووووووووت كم وراح انزلها لكم على شكل اجزاء وبعد كل جزء تعطوني آرائكم اذا اكمل ولالا؟؟؟؟؟؟؟؟؟




مدينة جده وكماهومعروف عنها بزحمة الطرق لكثرة المصطافين فيها وهذا لانها تشهد تطورا معماريا سريعا حيث تكثرفيهاالمجمعات التجاريه والمتنزهات والمطاعم الفاخره ووجود البحر بحر جده الذي يعتبركاتم اسرارالمهمومين ومصدر الهام الناس في هذه المدينه .......


مدينة جده وبالتحديد حي النهضه هناك تسكن عائلة (منصور ابراهيم – ابوراكان) بشقه متواضعه بحاله ماديه متوسطه

- ابو راكان : متزوج اب ل5 ابناء موظف حكومي
- ام راكان : الزوجه
- راكان : 25عام _____ مملوح
- خالد : 23عام ______ جذاب
- ساره : بثاني جامعه ___ ملامحها عاديه
- نوره : اول جامعه ___ مزيونه بس يخربها صوتها الثقيل
- سمر : من ام ثانيه لكنها ماتت من زمان وتعيش عند جدتها بالجنوب وبالتحديد (ابها) _____ مزيونه حييييييييل وتدرس بثالث ثانوي .







ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ



((الجـــــــــزء الاول )))


((بيت ابو راكان))

ابوراكان معصب: انت طالق
ام راكان تبتسم والعبره تخنقها : يالله يابوراكان قد ايش تمنيت هالكلمه وهذا انت طلقتني يعني مافي رجعه فهمت مافي رجعه على العموم مشكور على كل شئ .

ابو راكان ماقدر يستحمل ودمعت عيونه لانه كان يحب زوجته لحد الجنون لكن في اقوى من الحب وهي المشاكل اللي تواجه كل زوج وزوجه ماقدر ابو راكان يتعداها او حتى يصلحها فااتخذ قرار الطلاق !!

نوره وهي طالعه من المطبخ حست انه في شيء مو طبيعي في البيت وراحت لغرفة امها وهي تركض .........

نوره:يمه وش فيك ليش تضبين الشنطه؟؟؟
الام:حسبي الله ونعم الوكيل عليها فهي السبب !!
نوره:يمه خوفتيني وش السالفه؟؟؟
الام :ابوك طلقني .
ماقدرت نوره توقف على رجلها واضطرت انها تجلس بكت وكان صوتها عالي
رمى خالد وراكان يد البلاستيشن وقاموا ومعهم ساره
وكلهم تجمعوا على نوره ,,,
راكان : وش فيكم عسى ماشر؟؟؟

---------------------------------------------------

ابهــــا والتي تتميزبجوها الرائع وخضرة ارضها وكرم وشهامة اهلها
تعيش سمر وجدتها في احدى قرى ابها ببيت من الطراز القديم حيث يتكون من طابقين الطابق العلوي ويتكون فيه الغرف الاساسيه والطابق السفلي حيث يوجدالمخازن والعريش(المشب)وغرفه بسيطه....


(بيت جدت سمر)

سمر : جده (علي ) تحت.
جدت سمر ممدده : من ذاهو؟؟
سمر: مذابش ياجده !!ولد خالتي غيثه.
الجده: مذا وده؟؟
سمر: والله اني مااعلم بس اظاهر انه جايب الاغراض اللي طلبتيهم - هيا ياجده الرجال ينتظر.
الجده: قسم مافيه روحي انت والبسي عباتش وتغطي زين هاه وخذي منه الاغرض .
سمر: ابشري .
(لبست سمر عبايتها ونزلت )
علي : كيفش ياجده.
سمر: انا سمر .
علي : اوه آسف كيفش ياسمر!!
سمر: الحمدلله بخير كيف خالتي عساها طيبه.
علي: ايه طيبه وكيف جدتي .
سمر: الحمد لله بخير ودك تطلع تسلم عليها.
علي :لالا انا مشغول يوم ثاني انشاء الله ......هاه خذي هذي الاغراض اللي وصيتوني عليها ولو انها ماتكفي .
سمر: مشكور وماتقصر وترانا 4 اشخاص بتكفي وزياده .
ضحك علي : اليوم 4 وبكره 10 .
استغربت سمر !!: ليه ؟؟.
ابتسم علي : انشاء الله بكره بنجي هنيه وبنعتكف لمدة اسبوع اسبوعين كُذيه وبعدين بنسري .
سمر: مرحبا الف اسفرت وانورت حياكم الله في أي وقت ، قسم انه احلى خبر سمعته .
علي: يالله ماودي اطول عليكم انا رايح وسلميلي على جدتي ....... هيا الله مع السلامه.
سمر: الله يحفظك.
جدت سمر تنادي : ياسمر وش تسوين.
سمر : يالله مع السلامه وسلملي على خالتي كثير السلام وعلى اشواق ونور.
علي: يوصل .

دخل علي سيارته : ياطيب قلبها .
طلعت سمر وهي تكلم نفسها : اااااااه الله يطعني.
جدة سمر : مذابش تأخرتي.
سمر: لا اني كنت اشيل الاغراض
الجده: اوف اخذني موتش ياسمرهبي(حطي )الدفايه ليتي(عندي) قسم يابرد هنيه انه يجمد الجمر الحامي.
ضحكت سمر : اوه مااكبرها الجمر الحامي مره وحده !!!
الجده:الا فين خالش .
سمر: راح عند عوال مرته.

--------------------------------------------
((بيت ابو راكان))


ساره : وش دخل سمروه بالسالفه.
ام راكان : والله اسألي ابوك .
نوره : يوه ترى غثيتونا قوليلنا وش اللي صار.
ام راكان : والله ابوك يبغى يجيبها لهنا وانا رفضت.
ساره : ايوه وكالعاده خيرتيه بينك وبينها .
نوره : وابويه طلقك .
ام راكان : عليكم نور يالله انا رايحه .
ساره بكت : يمه لا .
نوره تسلم على يد امها : الله يخليك لا تروحين.
راكان : من جدك!!! .
ام راكان : يوه قلتلكم مالي قعده هنا.
خالد : والله ماتروحين .
ام راكان تبكي : خلاص لاتقطعون قلبي انا بين فتره وفتره راح اجيكم.
طلعت ام راكان من الباب ونوره تمسك عبايتها وتصيح .
ساره تشهق : يمه تكفيــــــــــــــــن .

(((ابوراكان ماقدر يتحمل الوضع وراح لغرفته
طلعت ام راكان من البيت)))
راكان مسك نوره وساره وصار يهدي عليهم
راكان : خلاص يابنات هذا نصيبها.
ساره تضم راكان : ياراكان امي راحت بسبة سمروه الله لايوفقها.
نوره : ماعاد الا هي والله ان تدفع ثمنها غالي؟؟؟
خالد فيه برود مو طبيعي جلس قدام التلفزيون : اسكتوا خل نشوف المباراه.
ساره عصبت : تتكلم من جد ولا تمزح!!! لااكيد تمزح .
راكان : اظاهر ان وجهك مغسول بمرق .
خالد : اقول ارحموني بسكوتكم مو بااول مره ،تعودنا والله لااحلف انها الطلقه التاسعه.
ساره : ياولد اعرف وش تقول عيب عليك .
نوره: والله انك ماتستحي!!!


------------------------------------------

بيت جدت سمر



سمر جالسه في البلكونه لوحدها : ياالله كيف اقول لااخواته اني احبه ....طيب لو قلتلهم وش بيسون بينبسطون ولا لا طيب لو ......................
قطع صوت الباب حبل افكارها وقامت تشوف مين!!!!
سمر : مين؟؟؟
بصوت غامض : فين سالم.
سمر:مين انت .
(صاريتكلم بصوت واطي مع اللي معه)
- اقولك اش رايك نشتل البنت.
-وش نسوي فيها.
-نهدده فيها .
خافت سمر وهربت للحمام اللي بالدور الارضي
سمر وهي ترتجف وفي خوف رهيب : ياويلي وش اسوي ادق على خالي سالم لالا اخاف يقضون على مستقبله ادق على مين؟؟؟
لقيتها اكلم علي .............. يارب ساعدني .
دقت سمر على علي :
(ان الهاتف المطلوب لايمكن الاتصال به الآن نرجو معاودة الاتصال في وقت لاحق )
سمر : ياربي وش اسوي .
(سمعت سمر اصواتهم )
-فين راحت تيه .
-اسمعوا ياشباب كل واحد يدور في جهه .
سمر بكت ومسكت على طرف بلوزتها وصارت ((تعضها)) : مالي الا اواجههم .
((طلعت من الحمام ودخلت الغرفه اللي بجنب الحمام ولبست عبايتها واخذت الرشاش ومن حسن حضها ان جدها علمها كيف تستخدمه وطلعت عليهم كلهم ))
سمر : اسمعوا أي واحد يتحرك فيكم قسم لاافرغ ذالرشاش براسه .
كلهم سكتوا وماقدروا يتحركون !!!
سمر : يالله لفوا لية(لجهة) الباب واطلعوا الله لاردكم.
تكلم واحد منهم:علي الطلاق مانفعلبش حاجه وان نسري ذلحين بس هبي ذالزفت على جنب وريحينا.
سمر : اصه ولا كلمه .
(تغيرت ملامحهم بعد ماكانوا خايفين وصاروا يبتسمون خافت سمر وحست بشيء يقرب من وراها لفت عليه وضربته بحافة الرشاش وكلهم تجمعوا عليها ومسكوا على فمها )
-فقع ويهها .
سمر تبكي: الله يخليكم لا تاخذوني انا مالي ذنب.
-اصه ، ادبغها على راسها .
وضربوها على راسها لما اغمى عليها وطلعوا من البيت وكان واحد شايلها
- يالله ارموبها في السياره .


((معقوله هذولا الرجال بينهون حياة سمر !!! اسأله كثيره وراح تعرفون اجوبتها في الجزء الثاني لكن مو قبل ماتقولونلي آرائكم وبدون مجامله هاه اكمل ادعس ولالا))