وعده بالعودة للملاعب بعد 6 أسابيع

نعمان يؤكد عدم حاجة الحارثي لتدخل جراحي

سعد الحارثي

بدر الراشد (سبق) الرياض:
خالف استشاري اصابات الملاعب الدكتور خالد نعمان جميع اخصائي الإصابات والأطباء الذين شخصوا حالة مهاجم المنتخب السعودي سعد الحارثي عندما أكد بعد الفحص الذي أجراه اليوم الخميس عدم حاجته إلى التدخل العلاجي، وأنه يستطيع العودة إلى الركض بعد ستة أسابيع بشرط أن يسير على البرنامج التأهيلي الذي سيرسمه له حال موافقته على عدم اجراء العملية والاكتفاء بذلك.
وشخص نعمان إصابة اللاعب بأنها عبارة عن تمزق من الدرجة الأولى بالرباط الجانبي الداخلي، وقطع جزئي قديم بالرباط المتصالب الأمامي للركبة اليسرى.
الدكتور نعمان أكد للحارثي أنه في حال سار على البرنامج التأهيلي المعد بكل دقة فستكون عودته بين 6-8 أسابيع أو أقل، لكن في حال حدوث ألم ولو بسيط بعد هذه المدة فلا بد من التدخل الجراحي.
وكان الحارثي أحرى كشفا طبيا لدى ثلاثة من الأطباء آخرهم الاستشاري والجراح العالمي باسكال والذين أكدوا ضرورة خضوعة للجراحة.
وتعد مخالفة الدكتور خالد نعمان لأطباء آخرين هي الحالة الثانية، حيث سبق أن شخص إصابة مدافع نادي نيوشاتل السويسري والأهلي في الركبة بأنها لا تحتاج إلى تدخل جراحي رغم أن أكثر من طبيب خالفه في ذلك، لكن عبدالغني سار وفق تشخيصه ولم يجري عملية وهو يلعب منذ أكثر من خمسة أعوام.