مكة المكرمة (خبر) خالد الحارثي :
تمكن قطيع من الثيران الهائجة أمس من الدخول لحرم جامعة أم القرى وأثارت مشاعر الخوف والهلع بين نفوس الدارسين وأعضاء وهيئة التدريس قبل أن تتسبب في عرقلة وتهديد المرور في شوارع الجامعة الفرعية وتعرض حياة العديد من الأشخاص للخطر ,وأسرعت فرق الأمن والسلامة التابعة للجامعة بإبلاغ الجهات الأمنية لسرعة التدخل والهيمنة على القطيع الهائج. ومن جهته أكد الدكتور هشام حريري (وكيل الجامعة) أن المتسبب الرئيسي في حدوث تلك الواقعة أفراد الأمن والسلامة لأن وظيفتهم حماية الجامعة والحفاظ على أمنها ومنع أي شيء غريب من شأنه تهديد حياة الطلاب أو تعريض ممتلكات الجامعة لأي تلفيات ,كما لفت إلى وجود بعض العوامل التي ساهمت في وقوع الحادث ومن بينها أعمال الإنشاء المتواصلة في جنوب الجامعة والقريبة من مزارع الثيران والتي سهلت الأمر للقطيع بالدخول إلى الحرم الجامعي.

وأضاف أنه جرى اتخاذ اللازم وإبلاغ الشرطة عن الواقعة وإبلاغ الزراعة والأمانة وبدورهم تدخلوا لإبلاغ مالكي القطيع بضرورة الدخول إلى الجامعة وإخراج تلك الثيران منها.

ومن جهة أخرى قالت مصادر في جهاز الأمن والسلامة التابع للجامعة أن بعض المشكلات لا يتثنى لنا السيطرة عليها نظراً لعدم وجود الإمكانيات اللازمة للتصدي لها كما أن هذه الواقعة تعد الأولى من نوعها التي تقابل جهاز الأمن والسلامة ولم يسبق له التعامل مع تلك الحالات , كما أن عناصر الأمن لم يتم تأهيلهم لمواجهة هذه المشكلات النادرة الحدوث, وفي حال تدخلهم للسيطرة على القطيع فقد تحدث عواقب وخيمة وتتعرض حياتهم إلى الخطر.

ومن جانب آخر أكد البعض من أساتذة الجامعة أن هذه الواقعة ليست الأولى بل حدثت في أوقات سابقة , وألقوا باللوم على جهاز الأمن والسلامة0لكي تلك القطعان .http://www.kabar.ws/news-action-show-id-4702.htm