يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض،

مؤتمر يوم المهنة الطبي الثالث، والذي يعقد في الفترة من 14 - 15 ربيع الأول الجاري وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.
صرح بذلك الدكتور عبد الله العثمان مدير جامعة الملك سعود، الذي أكد أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض واهتمامه الشخصي بهذا اللقاء العلمي، ومتابعته الحثيثة تأتي تأكيداً على حرصه الدائم على حث الجميع للمشاركة الفاعلة في مسيرة التطور الطبي، وفتح قنوات اتصال وتعاون مع دول العالم المتقدمة في هذا المجال لمواكبة أحدث المستجدات على الساحة العلمية من أجل تطوير مستوى الخدمات التشخيصية، والعلاجية، والتأهيلية، والارتقاء بمستوى أداء العاملين في القطاع الصحي في المملكة والتأكيد على أهمية دور جامعة الملك سعود في المشاركة في النهضة التي تشهدها مملكتنا الحبيبة بكافة الأصعدة.
من جهته أوضح الدكتور فيصل السيف عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود، واستشاري جراحة الكبد والبنكرياس في مستشفى الملك خالد الجامعي، أن المؤتمر يقوم على حزمة من الأهداف يأتي في مقدمتها مساهمة المؤسسات الصحية على اختلافها داخل المملكة في تقديم الحوافز والمزايا التي من شأنها استقطاب العقول المبدعة من طلبة كلية الطب للعمل في المجال الصحي في المستشفيات، والمراكز العلاجية.
وقد أعرب عن سعادته تجاه المميزات المقدمة من تلك الهيئات لاستقطاب خريجي كليات الطب، كبرامج التعليم المستمر، وفرص الابتعاث الخارجي في مختلف التخصصات الطبية. إلى جانب قيام المؤتمر على هدف تدريب أطباء المستقبل لإعداد السيرة الذاتية للتقدم للعمل، وطرق اجتياز المقابلات الشخصية بنجاح، وتأصيل ثقافة البحث العلمي لدى أطباء الجيل القادم.
وأشار السيف إلى أن جل أعمال المؤتمر من إعداد الموضوعات، واستقطاب المحاضرين، وتنظيم المعرض ينفذها طلاب كلية الطب بجامعة الملك سعود مما يدعونا للفخر بأبنائنا قادة العمل الصحي في المستقبل القريب بإذن الله. وأضاف أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عتمدت المؤتمر بتسع ساعات تعليمية مشيراً أن المؤتمر سيحظى بحضور نخبة من العلماء والمتخصصين في المجال الطبي على الصعيدين العالمي والمحلي، منهم:
- البروفيسور فريد مراد، من جامعة تكساس، الولايات المتحدة، وهو حائز على جائزة نوبل عام 1998م.
- الدكتور حاتم سالم، جامعة موناش، استراليا.
- السيدة كارن بوير، مستشارة التعليم بالسفارة الأمريكية بالرياض.
- فيليب أوبري، مسؤول الأطباء المقيمين في السعودية، فرنسا، إلى جانب نخبة متميزة من الأطباء والمختصين.
ومن جهة أخرى ذكر عبد السلام مدخلي رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر، وهو أحد طلاب كلية الطب بجامعة الملك سعود، أن عدد الطلاب المسجلين بالمؤتمر وصل إلى أكثر من 1300 طالب وطالبة من مختلف كليات الطب في المملكة وأن البرنامج العلمي يشمل بين طياته ورش عمل حول التخصصات الطبية الأساسية، والتعريف ببرنامجه في المملكة من حيث عدد السنوات، وواجبات وحقوق المختص، وإيجابيات وسلبيات العمل خلال مراحل السلم الوظيفي المختلفة، وكذلك الحديث عن التخصص في القطاعين العام والخاص، والجانب البحثي في مجال التخصص.
وأضاف مدخلي أن هناك معرضاً سيقام في بهو مركز الملك فهد الثقافي، يشارك فيه حوالي (24) مؤسسة من المؤسسات المهمة ذات العلاقة بالمجال الصحي والعمل الطبي التطوعي وجهات الابتعاث بالمملكة.


منقول من جريدة الرياض الالكترونيه




دمتم بصحة