السلام عليكم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





************


معظمنا سمع بتفشي مرض انفلونزا الخنازير في امريكا الجنوبية والولايات المتحدة واصابة العشرات بها
وكان مما أفرحني اصابة سجلت مؤخرا في اسرائيل ( والحمد لله )

ولكن ما هذا المرض الذي أدى لوفاة 103 أشخاص
واصابة 1500 شخص من مختلف انحاء العالم ؟؟


(( انفلونزا الخنازير مرض تنفسي يتفشى في مزارع الخنازير سببه فيروس انفلونزا من النوع "ايه" ( هذا النوع قابل للتحول الى جائحة خلافا لنوع "بي"). ويمكن لهذا الفيروس ان ينتشر بسرعة. ولم يسجل انتشار الوباء بين الحيوانات حاليا، بالتزامن مع انتشار انفلونزا الخنازير في اميركا الشمالية
لذا فان الاصابات بانفلوانزا الخنازير المسجلة خصوصا في اميركا الشمالية " هي حتى الان وباء بشري"، على حد قول المدير العام لمنظمة الصحة الحيوانية العالمية، برنار فالا ))



** هناك معلومات مؤكدة ان هذا الفيروس قابل للتغير والفيروس الحالي غير معروف حتى الآن لدى العلماء

** الغريب أن هذا الفيروس لا ينتقل عبر أكل لحوم الخنازير (المحرمة) بل عبر التفس أي ان انتشاره اسرع بكثير

** للأسف اللقاح الموجود الآن فقط للخنازير وليس للبشر
** قالت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية السبت ان السبب هو الوضع "الخطر الذي يتطور بسرعة". وكان ذلك في اطار التحذير الذي اطلقته من الفيروس الجديد "القابل للتحول الى جائحة".
وكررت المنظمة توصياتها لتشديد المراقبة على كل الحالات التي تظهر اعراض شبيهة باعراض الانفلوانزا او الالتهاب الرئوي الحاد.
ومن جهته اوصى الاتحاد الاروبي أمس بتجنب السفر الى المكسيك او الولايات المتحدة، اي المناطق الاكثر تأثرا، للحد من خطر انتشار العدوى كما دعى لاجتماع طارئ الخميس


** اسرائيل: وضع الاثنين رجل في عقده الرابع عاد اخيرا من المسكيك وظهرت عليه عوارض المرض في الحجر الصحي. والاحد ادخل شاب في ال26 ظهرت عليه عوارض المرض بعد عودته من المكسيك الى المستشفى حتى وان نفت مصادر طبية اصابته بانفلونزا الخنازير. ( تم تأكيد الخبر منذ قليل >> عقبال باقي الشعب )








الآن أدعوكم لمناقشة هذا المرض
فماذا تتوقعون أن يفعل ؟
وماذا لديكم من معلومات حوله ؟
وهل هو وباء فعلا ؟



وشـــــكــــرا . .