بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندما يعمد أحدنا الى ترتيب خزانة ملابسه فإنه يكون حريصا على ان يضع كل نوع من قطع الملابس على رف من رفوف خزانته فهو بذلك يسهل على نفسه خياراته عندما يبدل ثيابه .. ولكن ماذا لو حدث طارئ ما وجعل تلك الرفوف تتهاوى ويسقط ما عليها من ثياب !! ما ردة فعلك ؟ هل ستقف مستعجبا أمام خزانتك ؟ أم ستندب حظك على ما حدث ؟ ام هل ستترك الوضع على ما هو عليه وتدير ظهرك ؟ ام تبدأ برفع ثيابك التي اصبحت مرميه هنا وهناك وتعمد الى تصليح رفوف خزانتك ومن ثم اعادة ترتيب الثياب عليها من جديد ؟
لعلك أيها القارئ الكريم مستغرب مما تقرأه !! ولكن تعال ننظر الى مشاكلنا التي نتعرض لها في حياتنا وبدون سابق انذار و ردود أفعالنا اتجاهها -- فعندما تواجهنا مشكلة ما يكون أول رد فعل لنا هو الدهشه وأحيانا يقود ذلك أن نندب حظنا لوقوعنا فيها !! وبالرغم من ذلك كله فهذا كله لن يحل مشكلتنا او يوصلنا الى حلها بل العكس هو الصحيح بالاضافة الى اننا نجعل المشكلة تبدو أكبر !! ولعل البعض يتظاهر بعدم وجودها فيعمد الى اهمالها ظنا منه بأنها سوف تنتهي -- وهذا هو ما نسميه الهروب من المواجهة وتحمل مسؤلية ما قادنا الى حدوث المشكله - مما يجعل الوضع أسوأ -- مما يؤثر على الحالة النفسية لديه و يشعره بالاكتآب-ولن يزول هذا الاكتئاب الا بمواجهة المشكله والعمل على حلها بشكل جذري --ولا يكون ذلك الا بمراجعة حساباته مع نفسه وتقييم حجم المشكلة ومسبباتها والتفكير السليم لآيجاد حلول عملية لها والعمل على تنفيذ ما توصل اليه من حل مناسب .

وأخيرا اخي القارئ لست الوحيد الذي سقطت رفوف ملابسه وسقط معها ما عليها من ثياب فلعل ذلك يقودك الى ترتيب ثيابك بشكل وطريقة أفضل .

وتقبلوا احترامي

ودمتم في رعاية الله وحفظه .