السلام عليكم ..
بداية لا أقول بإن النتيجة التي وصلت لها ممتازة !! ولكنها أيضا ليست سيئة .. وإنما هي جيدة .. وأحببت أن أنقل لكم بعض الخبرات التي قد تفيدكم ..

ملحوظة مهمة : قمت بتغيير الخامات لنظر لبهوتها في الصورة الأساسية .. كذلك هناك عناصر أهملتها لأني صبيت أكثر إهتمامي في الإضاءة والإخراج ..

قبل البدء في معرفة توزيع الإضاءات وإعدادت الريندر وخلافه .. دعوني أذكر لكم أمرا أعتبره مهما وخاصة بإن قمت بتجربته في الكثير من الأعمال الداخية وأثبت نجاحه ..

طيب قبل البدء هذه هي النتيجة ..




الفكرة التي أود ذكرها هي إنه في إخراج العمل بالريندر الإفتراضي وحتى تحصل على النتيجة المرضية فعليك بحذف السقف من العمل إن لم يكن يظهر .. كذلك حذف أي جدار لا يظهر في العمل بمعنى أنه يكون خلف الكاميرا .. كذلك قم بوضع سماء وهذا أمر ضروري كما تعرفون عند التصيير بتفعيل الـ Gi .. أخيرا أنصحك بالإكتفاء بوضع إضاءة واحدة فقط وهي التي تمثل إضاءة الشمس على شرط أن تقوم بعمل ما ذكرته سابقا ..
من خلال تجارب كثيرة وجدت هذه أفضل طريقة للإضاءة الداخلية .. بل كثيرا من أعمالي هي من هذا النوع .. و الصورة التي ترونها أعلاه هي من نفس النمط ..
طبعا و لا ننسى إدخال العمل لفرن الفوتوشوب لتحسينه ..

الآن إليكم توزيع الإضاءة وبعض خصائصها بالإضافة إلى إعدادات الريندر .. مع ملاحظة أني حذفت السقف وكذلك الجدار الموجود خلف الكاميرا ..

وضعت إضاءة واحدة لمحاكاة الشمس وهنا موقعها في العمل ..





وهذه إعداداتها وإعدادات الظل لها ..



طيب .. الأن إليكم إعدادات الريندر ..



طبعا لا تنسو ضبط الخاصية Anti-Aliasing على Best

هذا ما أردت ذكره .. أرجو أن أكون قدمت شيء جديد ومفيد لكم ..
وفقكم الله ..

ابوصالح1
....