لا تأمن الأفعى حتى بعد قطع رأسها!





على الرغم من قيام جزار صيني بقطع رأس أفعى سامة من نوع (الكوبرا) وفصل رأسها تماما عن جسدها إلا أنه تفاجأ برأس الأفعى يقفز من مكانه ويوجه إليه لدغة سامة كادت أن تقضي على حياته.
وقع الحادث مع الجزار الصيني "هيو" البالغ من العمر58 عاماً والمتخصص في ذبح الأفاعي وبيع لحومها للمواطنين الصينيين .
قام "هيو" بذبح الأفعى التي يقدر طولها بنحو 1 متر فقط وألقى برأسها بعيداً عنه وبعد مرور 10 دقائق تقريبا تفاجأ برأس الأفعى يقفز من مكانه ويوجه إليه لدغه سامة فسارع بالتوجه إلى المستشفى لكي يتثنى للأطباء إنقاذه خاصة وأنه يعلم أن أفعى الكوبرا من أخطر أنواع الأفاعي السامة , ولولا ان سارع بالتوجه الى المستشفى لكان في عداد الموتى .
الجدير بالذكر أن الصينيون أصبحوا يفضلون لحوم الأفاعي والثعابين بشكل لافت للنظر مما أدى إلى تعرض بعض أنواع الثعابين والأفاعي لمخاطر الانقراض , ويعتقد الصينيون أن جلد الأفعى وأجزاء أخرى من جسدها يحقق منافع صحية للإنسان من بينها تعزيز القدرات الجنسية.
وبسبب تلك الاعتقادات أصبح في الصين أكثر من 43 نوعاً من الثعابين مهددة بالانقراض وصدر بيان عن الحكومة الصينية يفيد بأن أكثر الأنواع المهددة بالانقراض أفعى الكبرى وأفعى الحفرة وأنواع أخرى قد تختفي تماما خلال بضعة سنوات وذلك في حال عدم وضع تشريعات قانونية تقلل من ذبح الأفاعي أو تجرم ذبحها.