مذيع العربية بتال القوس يطوف مسقط غداً بالشعلة الاولمبية:

ستدخل مسقط عاصمة سلطنة عمان غدا الاثنين الى دائرة اهتمام المتابعين لأهم وأضخم حدث رياضي سيشهده العالم الصيف المقبل بعد أن وقع الاختيار عليها لتكون إحدى محطات شعلة أولمبياد بكين 2008 في رحلتها عبر قارات العالم الخمس.

وستكون مسقط المحطة الشرق أوسطية الوحيدة التي ستمر بها الشعلة الأولمبية غدا، وقد استعدت العاصمة العمانية لاستقبال هذا الحدث الذي من المتوقع ان يتابعه على الارض عدد كبير من المتفرجين المحليين والأجانب في تعبير صادق عن "كونية" الألعاب الأولمبية.

وسيعرف الحدث العالمي مشاركة مذيع قناة العربية بتال القوس في حمل الشعلة الاولمبية التي ستطوف مسقط, وكانت الدعوة وجهت للاعلامي السعودي لحمل الشعلة على اعتبار أنه يقدم البرنامج صاحب الشعبية الأهم على شاشات القنوات الفضائية العربية, ويحظى برنامج "في المرمى" بمتابعة لافتة جعلته يظفر بغير جائزة عربية خلال العام الماضي.

وقال القوس عقب وصوله الى مسقط أمس لحمل الشعلة أنه يشعر بالفخر لمشاركته في هذا الحدث المهم, مؤكداً ان مرور الشعلة الاولمبية بالعاصمة العمانية يعتبر حدثاً مهماً يبرهن المكانة الرياضية التي باتت تحتلها عمان دولياً, وتمنى القوس أن يحالف التوفيق اللاعبين العرب في تحقيق نتائج جيدة في دورة الالعاب الاولمبية في بكين صيف العام الحالي.

وإلى جانب القوس سيقوم عدد من الفنانين والرياضيين والاعلاميين المعروفين بحمل الشعلة التي ستعزز موقع عمان على خارطة الرياضة العالمية. وسيتناوب على حمل الشعلة بمشوارها في العاصمة العمانية شخصيات رياضية محلية إضافة إلى لاعب المنتخب القطري سعد سطام الشمري والممثلة السورية سولاف فواخرجي.

كما سيحضر الفعاليات كل من الشيخة نعيمة الاحمد من الكويت وانيسة الهتمي من قطر. وستكون نقطة انطلاق الشعلة من امام مجسم السفينة صحار امام دوار قصر البستان، وهي السفينة التي انطلقت الى الصين في عام 1982 لاحياء طريق الحرير وستمر في شوارع محافظة مسقط وتستقر في حديقة القرم الطبيعية حيث سيقام هناك احتفالا كبيرا من التراث العماني يشمل 9 لوحات فنية.