كشفت Nokia في بيان صدر عنها اليوم و تلقينا نسخة منه عن هاتفين من أحدث إصداراتها الموجهة خصيصا لعشاق الموسيقى. Nokia ركزت في الهاتفين الجديدين على التصميم و الألوان الزاهية إضافة الى الخواص الموسيقية ممثلة في باقة Xpress Music. الهاتف الأول Nokia 5320 XpressMusic يقدم متصفح ويب يدعم تقنيات الويب 2.0 الحديثة, خدمة Say and Play للتحكم الصوتي و التي تمكن المستخدم من لفظ اسم فنان بعينه أو أغنية بعينها ليتم تشغيلها تلقائيا, كذلك يقدم الهاتف أزرار التحكم الموسيقية, ذاكرة بحد أقصى 8GB, و بطارية تدعم تشغيل الموسيقى لمدة 24 ساعة متواصلة بجودة صوت عالية و الهاتف يدعم تقنيات الجيل الثالث HSDPA.

أما الهاتف الثاني Nokia 5220 XpressMusic فيأتي بتصميم الغريب بدرجة كبيرة و البطارية التي تدعم تشغيل الموسيقى لمدة 42 ساعة متواصلة. الهاتفان يظهران في الأسواق بحلول الربع الثالث للعام الجاري 2008 و بسعر 160 يورو لهاتف Nokia 5220 XpressMusic و 220 يورو لهاتف Nokia 5320 XpressMusic.

و إضافة الى الهاتفين, أعلنت نوكيا كذلك عن إطلاق مكبّرات الصوت Nokia Mini Speakers MD-8 و هي مكبرات صوت مستقلة تعمل ببطاريات تعمل لمدة 40 ساعة متواصلة و مزودة بهوائي FM لاستقبال موجات الراديو و متوافقة للعمل مع عدد كبير من هواتف Nokia القادمة.