بسم الله الرحمن الرحيم..

أخواني أعضاء منتدى قرية حزنه اليوم سأكتب لكم موضوعا ليس منقولا وأيضا ليس من عاداتي كتابة المواضيع ,, لأني أفضل الإستمتاع بما يزفه لنا الأعضاء من مواضيع تثري القسم وتثرينا كأعضاء أو زوار..

لكن عندما عدت بالأمس لبيتنا .وبقيت لوحدى فمللت..فكان لدينا كيس ملئ بالصحف القديمة فأخذت أقلب في الصحف واحدة تلو الأخرى إلى أن فتحت صحيفة الرياض وأجد موضوعا بعنوان "روسي مسن في الـ90 من عمرهـ يعتنق الإسلام"

كان هذا العنوان هو الوحيد الذي شد انتباهي من بين سائر العناوين السابقة..

فقرأت وكانت قصة هذا الروسي كالتالي:

"يقول الروسي وهو يتحدث عن نفسه" أنه عاش طوال حياته تعيسا فقال كنت أبحث عن أشياء أفعلها كي أجلب السعادة لنفسي ولم أجد غير الزواج .. فتزوجت من امرأهـ أنجبت منها 4 أطفال..وكنت منذ أن تزوجت في سعادة كبيرهـ إلى أن أتى آخر أطفالي.. ومنذ أن أتى الطفل الأخير بدأت أشعر بالملل وأنه ينقصني أشياء كثيرهـ في حياتي..

فكنت أبحث عن ماينقصني فلم أجد شيئا غير الدين..

فكنت أتنقل من دين إلى آخر وبقي حالي على ماهو عليه..

إلى أن دخلت في مرة من المرات إلى أحد المطاعم وكان كل من فيه من الجالية الإسلامية في روسيا..وأول ماوقعت عيني عليه هو التلفاز الذي كان ينقل شعائر الصلاة من مكة المكرمة..يقول فتعجبت من أن جميع هؤلاء الأشخاص يفعلون مايأمرهم به شخص واحد..وأيضا تعجبت من التنظيم فكانوا كلهم على اتجاهـ واحد واقفين على مسار واحد..

يقول : فقررت أن أجرب هذا الدين وذهبت إلى أحد المشائخ المسلمين فاعتنقت على يديه الإسلام فكان كل من حولي يكبر ويهلل وانا مازال الأمر يثير فضولي..يقول ماهي إلا ساعات قليلة حتى أصبحت أسعد شخص في العالم..فرحت جدا من معاملة الناس لي والتي هي عكست تماما الفكرهـ الموجودهـ لدينا أن كل المسلمين إرهابيين ومخربين..

يقول:فذهب إلى زوجتي وِأبنائي كي أقنعهم بأن يعتنقوا أعظم الأديان فما إن رأو السعادهـ الكبيرهـ التي تغمرني حتى اعتنقوا الإسلام دون تردد..



بالنسبة لي فالقصة أفادتني بأشياء كثيرهـ أهمها:

وهي أن لانيأس من رحمة الله فهذا عجوز في الـ90 من عمرهـ واعتنق الإسلام..






ـــ ملاحظة ـــ

لم أنقل القصة من صحيفة الرياض حرفيا ولكن (فيما معناهـ)

ويشهد الله أني لم أحرف في القصة أبدا..




وشــكــرا