الأفراد يغطون حصتهم من اكتتاب "المعجل" بنسبة 119% في ثلاثة أيام:

قال بنكُ "اتش اس بي سي"، المستشار المالي ومدير اكتتاب شركة مجموعة محمد المعجل السعودية: إن حصيلة اكتتاب الأفراد في أسهم الشركة بلغت نحو 753.3 مليون ريال (الدولار يعادل 3.75 ريالات)، مع نهاية اليوم الثالث من الاكتتاب الموافق أمس الاثنين 5-5-2008.

وأشار البنكُ في بيانٍ صدر اليوم الثلاثاء وحصلت "الأسواق.نت" على نسخةٍ منه إلى أنه تمَّت تغطية الحصة المخصصة للأفراد بنسبة 119.57% بنهاية اليوم الثالث من الطرح الأولي، حيث تم استلام طلبات الاكتتاب من 718.7 مكتتبًا.

وبالنسبة لمجمل الاكتتاب فلقد بلغت نسبة تغطية الأفراد 35.87% من كامل الطرح، وهي تفوق الحصة المبدئية المخصصة لهم والبالغة 30%، والتي قد يتم زيادتها إلى حدود الـ70% بناءً على النتائج النهائية لمشاركة الأفراد.

وستكون هذه الزيادة على حساب حصة اكتتاب المؤسسات الاستثمارية والبالغة 70% من قيمة الطرح.

وانطلق الاكتتابُ الأولي العام على 30 مليون سهم من رأس مال "مجموعة المعجل" إحدى شركات قطاع الإنشاءات الصناعية في المملكة السبت الماضي على أن يغلق الاثنين 12-5-2008، وتم تحديد سعر الاكتتاب بقيمة 70 ريالاً للسهم الواحد.

تعتبر مجموعةُ محمد المعجل من الشركات العاملة في مجال الإنشاءات الصناعية والخدمات الإنشائية بالسعودية، إضافةً لكونها شركة مقاولات متخصّصة في إدارة المشروعات الواقعة على اليابسة، وفي المناطق البحرية المغمورة، في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات.