سيدة أوكرانية تشتري أغلى بيت في العالم بـ 160 مليون دولار ((600000000ريال)):

حطمت صفقة بيع منزل في منطقة "كنسينغتون" الفاخرة بوسط العاصمة البريطانية لندن كافة أرقام المبيعات القياسية التي سجلت في الأعوام القليلة الماضية، حيث وصل سعر البيع إلى 80 مليون جنيه إسترليني (حوالي 160 مليون دولار)، مسجلا بذلك أعلى سعر بيت تم بيعه على مستوى العالم.

ورفضت مؤسسة "نايت فرانك" التي تتولى عملية البيع التعليق على أنباء الصفقة، لكن وسائل الإعلام البريطانية تداولت اسم سيدة الأعمال الأوكرانية إيلينا فرانتشوك إحدى صديقات المغني البريطاني المعروف السير ألتون جون باعتبارها المشتري الجديد، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الأحد 2-3-2008.

وقد حطم السعر الجديد الثمن السابق الذي دفعه "إمبراطور" الحديد الهندي لاكشمي ميتال قبل عدة سنوات لشراء منزل بمنطقة كنسينغتون بلاس غاردينز بمبلغ 67 مليون جنيه إسترليني واعتبر آنذاك بأنه أغلى بيت في العالم.

ولكن من المتوقع ألا يتربع المنزل الجديد على عرش أغلى بيت في العالم طويلا، فمن المنتظر أن يتم طرح بيت يتكون من ستة طوابق ويقع في منطقة "بلغارف سكوير" الفاخرة بلندن للبيع خلال الأسابيع المقبلة بسعر قد يصل إلى نحو 90 مليون جنيه إسترليني.

ولا يتفوق على تلك العقارات من ناحية الأسعار سوى مبنى هايد بارك تم بيعه بمبلغ 100 مليون جنيه إسترليني للشيخ حمد بن جاسم جبر آل ثاني، إلا أنه كان من أجل إعادة تطويره لبيعه كشقق فاخرة.

والبيت الذي يعتبر أغلى بيت في العالم يتكون من 10 غرف، وسيكون جاهزا للسكن في الشهر المقبل، ومنذ نحو 18 شهرا والأعمال جارية لإعادة تجديده، وتم إنفاق نحو 10 ملايين جنيه إسترليني (حوالي 20 مليون دولار) على إعادة تجهيزه وتشييد مسبح تحت الأرض، وقاعة تدريب، وسونا وسينما.