السعودية.. "التعاونية" تطرح برنامجًا جديدًا لتأمين السفر إلى أوروبا:

طرحت الشركةُ "التعاونية" للتأمين السعودية برنامجًا جديدًا أطلقت عليه برنامج "شينجن" لتأمين السفر الدولي بهدف تقديم الحماية التأمينية للراغبين في السفر إلى الدول الأوروبية المنضمة لاتفاقية "شينجن" والبالغ عددها حوالي 15 دولة أوروبية، والتي من المنتظر أن ينضم إليها 9 دول أوروبية أخرى.

من جهته قال نائبُ الرئيس للتسويق والمبيعات بالتعاونية أحمد الشعلان إن برنامج "شينجن" للرحلات القصيرة، التي تبدأ من 5 أيام لغاية 31 يومًا روعي فيه السعر المخفض، حيث يتراوح بين 55 ريالاً إلى 115 ريالاً مقابل تغطية الحوادث الشخصية للمسافر بحدٍّ أقصى 100 ألف ريال، بينما يصل الحد الأقصى للتعويض عن المصاريف الطبية الطارئة إلى 200 ألف ريال (الدولار يعادل 3.75 ريالات).

ويمكن للمسافر تمديد التغطية لمدة زمنية أخرى نظير اشتراكٍ إضافي قدره 20 ريالاً عن كل أسبوع، كما يمكن لحامل وثيقة السفر السنوية الانضمام إلى برنامج "شينجن" نظير اشتراك قدره 350 ريالاً للشخص الواحد، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة "الرياض" السعودية اليوم الأحد 11-5-2008.

وأضاف الشعلان أن زيادة الوعي التأميني بمخاطر السفر إضافةً إلى اشتراط سفارات الدول الأجنبية أن تتضمن مستندات طلب الحصول على التأشيرة وثيقة تأمين السفر الدولي أديا إلى زيادة الطلب على هذا النوع من التأمين بشكلٍ ملحوظ. .