[align=center][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم[/align]

منذ فجر التاريخ البشري وعندما قام قابيل بقتل هابيل ونحن نتعلم ، والحوادث تؤكد دائما بشاعة وعظم هذا الفعل الذي يتلخص في إزهاق نفس بشرية خلقها الرب - سبحانه - وتكفل برزقها .

لقد أكد على بشاعة ذلك هدي رسولنا عليه الصلاة والسلام والذي دلنا على أن قتل النفس البشرية عند الله أعظم من هدم الكعبة المشرفة ، يريد أن يعلمنا ويربينا عليه أفضل الصلاة والسلام على أن نحافظ على هذا المخلوق الذي جعله الله خليفة في الأرض .

ولكن .. تأبى العدوانية ومسالك الشرور إلا أن تودي بنا إلى المهالك .. عند ذلك نصحو من الغفلة وندرك حجم الفعلة الشنيعة ونحاول أن نتبرأ منها بالتوبة والحزن والبكاء .
هذه الدروس إن لم نتعلم منها ونتعظ ونجعل الله ــ سبحانه ــ نصب أعيننا دائما فلا خير فينا .

قريتي حزينة وأصابها الذهول .. ليس من الموت فكلنا ميتون ولكنها حزينة على ما ابتليت به من أهلها .. فتقصير أبنائها لايخفى على أحد .. فلم نكن جادين في المحافظة على أجوائها الاجتماعية من ما لم تكن تعرفه أبدا .. فالبيوت تسرق و الأرواح تزهق و التصرفات الغير مسؤولة تحدث أمام أعيننا ولا نلقي لها بالا .

الجميع يتحمل مسؤولية ما حدث و ما يحدث داخل حيز هذه القرية الحزينة .. وكان الأولى أن نكون أكثر جدية و إلحاحاً في مد أيدينا إلى الجهات المختصة لتساعدنا في ما لا نقدر عليه .. فالثمن الذي ندفعه باهظ جدا ، والمستقبل المنظور لا يثير التفاؤل .


إني أتقدم إليك أيتها الأم الحنون ( حزنه ) متأسفا ومعتذرا عما لحق بك من إهمال و عقوق , راجيا من المولى القدير أن يعيدك لنا مكتسية ثياب الطمأنينة و الرخاء الدائم .


حفظ الله حزنه وحفظ أهلها من كل مكروه في ظل وطن آمن ومستقر .
ويبقى الأمل ما بقيت الحياة ..
[/align]