"مدينة المعرفة" السعودية تعين مستشارين لطرح 30% من أسهمها:

وقعت شركة مطوري مدينة المعرفة الاقتصادية المحدودة السعودية اتفاقية تقضي بتعيين شركتي الأهلي كابيتال وسويكورب كمستشارين ماليين لطرح 30 من أسهم رأسمال الشركة للاكتتاب العام.

وقال رئيس شركة مطوري مدينة المعرفة الاقتصادية إبراهيم بن محمد العيسى "إن مشروع مدينة المعرفة الاقتصادية يُعد مشروعا له خواصه الفريدة، ومثالا في التنوع الإيجابي لموارد الاقتصاد المحلي، عبر تطوير صناعة مبنية على أساس معرفي؛ حيث يجذب المشروع الكثير من الشركاء العالميين للاستثمار فيه".

وأضاف العيسى، في بيان نشرته صحيفة "الجزيرة" السعودية أمس الجمعة 11-7-2008-، "طرح حصة من أسهم شركة مدينة المعرفة الاقتصادية للاكتتاب، يأتي على أساس تمكين المواطنين من المساهمة في إنجاح المشروع".

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي كابيتال أحمد فريد أن شركته تبذل كل ما بوسعها، وتسخر كافة إمكاناتها الفنية والتقنية والبشرية؛ لضمان نجاح اكتتاب مدينة المعرفة الاقتصادية، الذي من شأنه أن يزيد من مستوى التنوع في سوق الأسهم السعودية.

وأشار الرئيس التنفيذي ورئيس الأسواق المالية بسويكورب فهد سراج إلى أن "سويكورب" ممتنة لتعيينها مستشارا ماليا للمشروع منذ بدايته والمساهمة في العديد من جوانب المشروع شاملا دراسات الجدوى والهيكلة المالية.