المواصفات الفنية:

الطراز :5 مقاعد
المحرك الاساسي :4 ليترات,6 اسطونات,239 حصانا
دفع رباعي
ناقل الحركة 5 سرعات
وزن السيارة: 1948 كيلوجرام
سعة خزان الوقود 72 لتر

السعر من 107000
الي 118000 ريال

سيارة خاصة جدا يختلط فيها كثير من الخطوط التصميمية المتطورة والكلاسيكية في آن واحد أما جوهرها فبالتأكيد هو معاصر جدا ومتطورة للغاية .
وتجمع " تويوتا GJ كروزر سبورت " بين ميراث الشركة اليابانية العريق وعناصر السلامة التي يتطلبها سوق السيارات الرياضية العملية هذه الأيام وتحتفظ لنفسها بتفاصيل سيارة المفهوم التي ظهرت قبل ثلاث سنوات وتباهي بمظهر خارجي مثير خوصا لجهة المقدمة التي تحمل إلى حد كبير جينات عسكرية تتجسد في منظومة الأنوار وشك التهوية والصدام الأمامي البارز والزوايا القائمة بكثير من مناطق السيارة .
وتقدم " تويوتا FJكروز سبورت" أداء رائع انطلاقا من محرك 6 أسطوانات (V) يهو 4 ليترات يولد 239 حصانا عند 5200 د/د وعزم دجوران يبلغ 278 رطلا ـ قدم عند 3700 د/د ويعمل معه ناقل حركة آلي بخمس سرعات .
ومن الداخل يتوفر لهذه السيارة ذات البابين مقصورة رحبة وأنيقة وتتمتع بهيكل بالغ الصلابة وتتميز بقدراتها على التحمل وتنعم بتصميم اندفاعي هجومي مثير وبهيكل صلب وشخصية شبابية رياضية مع كابين للسائق يوفر تجربة قيادة ممتعو إضافة إلى السعر المعتدل .



وهناك مزايا فريدة وعملية كثيرة مثل الباب الخلفي المكون من قسمين أحدهما زجاجي يرتفع على أعلى مع أغطية سوداء للرفارف وواقيات من الطين واستطالات فضية اللون للصدامات ومرايا الأبواب مع تصفيح سفلي فضي اللون يوفر نظام التعليق المتطور والمرن ومناطق الامتصاص عالية الأداء ركوبا سهلا ومرنا وقيادة سلسلة وناعمة حيث لقاء القوة مع الليونة .
وتباهي هذه السيارة القوية برحابة داخلية كبيرة تأتي انعكاسا لأبعاد خارجية سخية تتمثل في 467 سم لطول الهيكل الإجمالي و 189 سم لعرضه و 182 سم لارتفاعه أما قاعدة العجلات فيبلغ طولها 269 سم أما وزنها فيبلغ 1948 كيلو جراما إلا أن هذه الكيلو جرامات لا تشكل أي إعاقة أو تأثير سلبي في انطلاقة ( FJ كروزر سبورت ) الديناميكية والرشيقة بل أنها تساهم بشكل أساسي في تباتها واستقرارها خصوصا عند خوضها الطرقات غير المعبدة .
يأتي التصميم النهائي للسيارة ثمرة مشروع مشترك بين " تويوتا مروترو كوربوريشن " ومركز أبحاث " كالتي ديزاين ديسيرش" الذي سبق له أن وضع تصميم سيارة المفهوم الأصلية التي شوهدت في معرض أمريكا الشمالية والذي يعبر من أول المراكز البحثية في مجال الأداء الصلب على الطرقات الوعرة والدفع الرباعي ولذلك فإن (FJ) صممت وصورت لتكون سيارة أساسية عالية القدرة ومعتدلة للطرقات الوعرة .