قامت ثانوية البنات بلجرشي بعملية إخلاء للطالبات بعد أن تسربت المياه بشكل كبير من مفاتيح وأفياش الكهرباء داخل المدرسة، و هرع رجال الدفاع المدني ورجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلى المدرسة، فور إبلاغهم، ولم يتمكنوا من الدخول بسبب وجود أعداد كبيرة من الطالبات داخلها.
وعلى الفور تم فصل التيار الكهربائي عن المدرسة حتى تتم عملية الإخلاء التي أخذت وقتا طويلا، حتى تم إخلاء الطالبات إلى المدرسة الابتدائية المجاورة، حيث تجول رجال التعليم داخل المبني.
وقام مساعد المدير العام لتعليم البنات للشؤون المدرسية بمنع الإعلاميين من البقاء داخل المدرسة ومعرفة أسباب الحادثة، وعدم التحدث إليهم والاكتفاء ببقاء رجال التعليم.
والجدير بالذكر أن هذه المدرسة حظيت بزيارة وكيل وزارة التربية والتعليم للتطوير والتدريب المشرف العام على مشروع الملك عبدالله للتطوير والتعليم الدكتور نايف الرومي الأسبوع الماضي، وبحضور مدير عام تعليم البنين بمنطقة الباحة مطر رزق الله، ومدير تعليم البنات إبراهيم حمدان الذين تجولوا داخل المدرسة واطلعوا على محتوياتها.
وقد أوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الباحة النقيب جمعان دايس انه تم تشكيل لجنة من قبل الدفاع المدني والتعليم والدوريات الأمنية وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لمعرفة أسباب الحادثة، وتم تسليم المدرسة إلى المهندس المنفذ للمشروع لمعرفة أسباب تسرب الماء من مفاتيح الكهرباء، ولا يزال البحث جاريا لمعرفة الأسباب.
موضحا أن مهندسي المشروع أفادوا بانه لا يوجد أي مخاطر مما حدث وسيتم مواصلة الدراسة داخل المدرسة بشكل عادي وطبيعي.