(بسم الله الرحمن الرحيم )
(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته )
اضطر عدد من المحلات والمراكز التجارية للاستعانة بحارسات أمن سعوديات للحد من الخسائر التي تكبدتها بسبب السرقات النسائية، ولجأت تلك المراكز إلى هذه الخطوة للقبض على السارقات وبخاصة في موسم الذروة قبيل العيد .
وذكرت مشرفة أمن في مجمع الظهران بالمنطقة الشرقية موضي الدوسري أن المراهقات هن أكثر من يقدمن على ذلك. مشيرة إلى أنه تم ضبط حالات أخرى لأطفال تلقوا تعليمات من أمهاتهم

.وعن العقوبات بحق السارقات قالت الدوسري إن إدارات المحلات قامت باتباع طريقة جديدة من خلال إلزام المتورطة بدفع ثلاثة أضعاف قيمة البضاعة المسروقة.
لافتة إلى أن المسروقات تتضمن إكسسوارات وأحزمة وحقائب وملابس أطفال، وأن طريقة تخفّي حارسات الأمن ساهمت في الحد منها.
وبينت أن النساء يتبعن طرقاً للهروب بالبضاعة المسروقة كخلع الآلة الخاصة بكشف السرقة، والخروج بسرعة من المحل، كما تقوم بعضهن بإلباس أطفالهن الملابس والخروج بها.
وتُضيف الدوسري "غالبية السارقات سعوديات، والغريب أن البعض منهن يعشن حياة كريمة، مستدلة على ذلك بإحدى الحالات لسيدة تم القبض عليها، وعندما حضر زوجها اتّضح أنه يعمل في شركة أرامكو، وبسؤالها عن السبب برّرت بأنها وجدت النساء يأخذن البضاعة فأخذت مثلهن".
من جهته أوضح "مستر أناشو" مدير أحد محلات "سبالش" في مجمع الفناتير بالجبيل الصناعية أنه تمت الاستعانة بحارسات الأمن السعوديات بعد أن وصلت خسائر المحل إلى أكثر من 12 ألف ريال خلال 6 أشهر، مؤكداً أنه سيتم التأكد من نجاح التجربة في نهاية ديسمبر المقبل عند فرز أرباح المحل السنوية.
المصدر جريدة الوطن
نسأل الله السلامة والعافية من هذه الافة الخطيره علينا ...