[align=center] بعد إغلاقها ثمانية أشهر
أهالي بلجرشي يطالبون بفتح الشبكة الأرضية للمياه


على صمان - الباحة
طالب أهالي محافظة بلجرشي إدارة المياه بفتح الشبكة الأرضية الموصلة للمنازل لاسيما بعد الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة مؤخرا وإنهاء معاناتهم في جلب المياه من خلال الوايتات لأكثر من ثمانية أشهر منذ إغلاق الشبكة . ويقول كل من عبد الله العجرفي واحمد سعيد ومحمد عثمان : إن الطلب على المياه أصبح أقل بكثير مما كان عليه خلال الصيف نظرا لكثرة الزوار والمصطافين مما تسبب في خلق أزمة تسببت في ارتفاع أسعار الوايتات إلى أرقام خيالية جدا ومبالغ فيها تصل إلى أكثر من خمسة أضعاف السعر الرسمي والذي يتراوح ما بين 70-105 ريالات .
وتساءلوا عن عدم فتح الشبكة الأرضية بالرغم من الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة وفاضت من خلالها السدود والآبار وتشبعت معها الأودية ، مؤملين أن تبادر إدارة المياه بالمنطقة بفتح الشبكة الأرضية للاستفادة من خدمات المشروع .
من جانبه أوضح مدير فرع المياه في بلجرشي خازم الغامدي أن فتح الشبكة الأرضية يتوقف على كمية المياه التي تنتجها الآبار مشيرا إلى أن العديد من السدود والآبار التي تغذي مناهل بلجرشي ومنها آبار عردة لم تستفد من مياه الأمطار التي هطلت مؤخرا .
وأضاف أن حجم إنتاج آبار عردة والبالغة عشرين بئرا لا تنتج حاليا أكثر من ألف متر مكعب فقط في اليوم الواحد في حين كانت تنتج سابقا قرابة 18 ألف لكل بئر
وأشار إلى أن العديد من قرى بلجرشي استفادت من المشاريع المصغرة بعد هطول الأمطار كقرى العسلة والطلقية والفرية والفرح والأزاهرة والقمع وموطف.

[/align]