[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تحتاج قدماك إلى عناية مستمرة طوال السنة، وخصوصا في فصل الصيف حيث لا يمكن إخفاء عيوبها بالحذاء أو الجوارب، لذلك عليك أن تحرصي على تقشير الكاحل للتخلص من الجلد الميت، وترطيبها حتى لا تبدو جافة باستمرار.
لأن تشقق كعب القدم من أكثر المشاكل شيوعا، ولذلك ينصح بتقشيرها وترطيبها، ويعتبر الليل الوقت الأنسب لذلك حيث يمكن استعمال كريم مركز وارتداء جوارب لحبس الحرارة وكذلك حتى يتشرب الجلد بالزيوت المرطبة.
ومنطقة الكعب يجب أن تكون مُحكمة البنية لكن دون صلابة، وأن تشكل وعاء مقعراً يستقر فوقه كعب القدم براحة، وتمنع زيادة ميل القدم إلى الداخل أو الخارج.
أما بالنسبة لمقدمة القدم والأظافر خصوصا، فإذا طليت أظافرك فاختاري لونا جميلا بعد تقليمها وبردها، وبالنسبة لألوان الأظافر فليست هناك قاعدة يمكنك التقيد بها، وإن كانت الألوان الفاتحة هي المناسبة للنهار والغامقة للمساء أكثر، ولكن تذكري دائما هذه النصيحة، "طول الأظافر يجب ألا يتعدى حافة أصابع القدم".
* وأخيرا نقدم لك هذه المعلومة، إن القدم بها حوالي نصف مليون غدة تعرق، إلا أن هذا ليس هو السبب للرائحة الكريهة، بل السبب يرجع إلى نظام غذائي ضعيف، يعتمد على النشويات والمنتجات التي تتخمر، والسبب الآخر هو الضغط أو التوتر النفسي


منقول[/align]

[align=center][/align]