- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: هل تريدين ربك أم تريدين الموضة؟!!!

  1. #1
    عضو ذهبي الصورة الرمزية شذى الإيمان
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    4,059

    معرض الاوسمة

    افتراضي هل تريدين ربك أم تريدين الموضة؟!!!



    لاشك ان الكثير منا اليوم يلاحظ في الشارع و في الجامعة و في معظم الأماكن العامة " حجاب الموضة " الذي لا يمكن بأي حال من الاحوال ربطه بالحجاب الشرعي الذي فرض على كل مسلمة بالغة . نحن هنا لسنا بصدد الحديث عن اختلاف الفقهاء حول كشف او ستر الوجه بل عن ظاهرة اعتقد انها خطيرة و لا أحد من العلماء يختلف حول حرمتها ووجوب محاربتها وهي ظاهرة حجاب " الموضة ".
    هذه دعوة اوجهها لكل أخت بان تلتزم بحجابها الشرعي و ان تحافظ على المظهر الاسلامي و ان لا تتأثر بالمظاهر الغربية الدخيلة على الاسلام و سانطلق من أمور هي من المسلمات لدينا في ديننا الاسلامي و التي لا خلاف حولها .
    بالنسبة لحجاب الموضة المشاهد هذه الايام فيمكن اختصار اهم اشكاله في : -




    1-لباس ضيق يحدد معالم جسد المرأة ( الجينز و غيره ....)
    2- غطاء راس رقيق يكشف ما تحته
    3- كشف مقدمة الرأس
    4- كشف الساعدين و القدمين
    5- مشية متكسرة و متكلفة و قهقهة وكلام ناعم - قال تعالى: (فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض)
    6- تحويل الوجه الى لوحة تشكيلية من كثرة الماكياج
    7- عطر فواح يصل الى عشرات الامتار و ربما اكثر
    8- زينة و ألوان صارخة
    9- نتف الحواجب و امور اخرى كثيرة


    هذه كلها مظاهر اصبحنا نشاهدها باستمرار في حياتنا اليومية , و حقيقة هي اساءة الى الحجاب النقي الطاهر الذي دعا اليه ديننا الحنيف و الذي من شروطه ما يلي :



    1- ستر جميع بدن المرأة على الراجح ( اختلف فقط في كشف الوجه و اليدين )
    2- أن لا يكون الحجاب في نفسه زينة .
    3- أن يكون صفيقاً ثخيناً لا يشف .
    4- أن يكون فضفاضاً واسعاً غير ضيق .
    5- أن لا يكون مبخراً مطيباً .
    6- أن لا يشبه ملابس الكافرات .
    7- أن لا يشبه ملابس الرجال .
    8- أن لا يقصد به الشهرة بين الناس



    حسب ما فهمته ان هذه الشروط تعني الجوهر المطلوب توفره في هذا الحجاب , فمثلا حين يطلب فضفاضا فللمرأة الحرية في اختيار نوع و لون اللباس الذي تريد بشرط ان لا يخرج عن اطار الشروط المبينة اعلاه . و اعتقد ان في الامر فسحة كبيرة من الحرية للمرأة التي تريد فعلا ان تسمى " محجبة ". لانني شخصيا لا اسمي من تلبس الجينز و اللباس الضيق و تضع الماكياج بالمحجبة . الحجاب هو التزام بشروط وضعها ديننا الاسلامي ووضحها .


    فرض الحجاب :
    قال تعالى: يَا أيها النبِي قُل لأِزوَاجِكَ وَبَنَاتَكَ وَنِسَآءِ المُؤمِنِينَ يُدنِينَ عَلَيهِنّ مِن جَلآبِيبِهِنّ [الأحزاب:59] قال تعالى: وَلا يُبدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَو آبَائِهِنَّ أَو آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَو أَبنَائِهِنَّ أَو أَبنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَو إِخوَانِهِنَّ [النور:31]


    وهناك آيات و احاديث كثيرة لا اريد ان اضعها هنا خوفا من الاطالة .
    هناك اسباب كثيرة تفسر ظاهرة حجاب الموضة منها ماهو اجتماعي و نفسي و سياسي و اعلامي و غيره و لكن انا يهمني الجانب النفسي لانه الاقوى في نظري و الاكثر تأثيرا فاذا قويت المرأة من هذه الناحية اصبحت اقدر على مواجهة رياح التغيير و الحفاظ على حجابها الشرعي .
    الملاحظ و الله أعلم وهذا تفسير شخصي ان بعض النساء ينظرن الى الحجاب ك " عادة " او " واجب أسري " فرض عليهن فرضا و بالتالي يحاولن التحايل عليه . فمنهن من تضعه امام عائلتها و في الخارج تخلعه و منهن من تضعه و لكن لا تلتزم بشروطه المذكورة اعلاه ( ماكياج و نتف حواجب و جينز وووووووووو ) . و أهلها مع الاسف يعتقدون انه مادامت بنتهم تضع خرقة على راسها فقد التزمت ب" الحجاب " .
    وهناك نساء لا يخضعن لتأثير اسري و وضعن الحجاب بمحض إرادتهن و لكنهن يعشن حالة نفسية معقدة , فهن في حيرة بين لباس كل ما تنتجه الموضة و بين الالتزام الشرعي بالحجاب . و لأنهن لا يردن التخلي عن الحجاب و في نفس الوقت يردن ايضا مسايرة الموضة بالماكياج و العطر و الجينز و الألبسة الضيقة و اظهار مقدمة الرأس فالحل في نظرهن هو " حجاب مشوه " يجمع بين الاثنين . وهنا يعتقدن خطأ ان الاسلام لا يمانع في ماكياج المراة و عطرها و هذا تفسير خاطىء لان زينة المراة بهذه الامور مباحة لزوجها فقط و ليس للشارع . فرق كبيييييييييييييييير بين الاثنين , و من الاحاديث التي حذرت


    من عطر المرأة في الشارع :

    * قوله صلى الله عليه وسلم : (( طيب النساء ما ظهر لونه وخفي ريحه ... )) رواه أبو داود والنسائي وهو حديث صحيح.
    * وفي حديث آخر " أيما امرأة استعطرت ثم مرت على القوم ليجدوا ريحها فهي زانية » رواه أحمد في مسنده .

    يعني فقط مرور المرأة بعطرها بين الرجال يجعلها في مصاف الزانية و هناك احاديث اخرى تشدد على حرمة هذا الامر .
    و بالنسبة للبس الجينز للنساء فهو يدخل في اطار التشبه بلباس الرجال و قد نهى الرسول صلى الله عليه و سلم عن هذا الأمر و قال :
    " لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال " . أخرجه البخاري
    وفي حديث يحذر فيه الرسول صلى الله عليه وسلم من مظاهر الزينة المحرمة :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « لعن الله الواشمات والمستوشمات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله »
    أتمنى على بعض المذيعات ان يتقين الله و يقدمن نموذجا اسلاميا جميلا لباقي المسلمات و ان لا يكن سببا في سنة سيئة قد يتحملون وزرها ووزر من عمل بها . . قد نتفهم ان اختا ما حديثة عهد بالحجاب الشرعي و لكن ماذا عن اخت مضى على حجابها اكثر من عشر سنوات !! المسألة هنا لم تعد تدرجا بل ربما " قناعة " ذاتية بان هذا هو " الحجاب الشرعي " و ان مسألة زينة المرأة من الامور المختلف فيها و هذه مغالطة كبيرة . فما اختلف فيه امور محدودة و معلومة للجميع ولايجب التحايل على دين الله بهذه الطريقة , فاما حجاب شرعي و اما تبرج وليس هناك حجاب بين البينين .
    خلاصة القول :
    * الحجاب الشرعي واضح و اي فتاة مسلمة تعتقد ان لبس الجينز و اللباس الضيق ووضع الماكياج و العطر الفواح وووو هو من الحجاب فهي واهمة ويجب ان تعلم انها متبرجة .
    * الحجاب ليس مجرد خرقة توضع على الراس و كفى بل هو التزام نفسي و عملي يجب ان يتوافق مع الدين الاسلامي
    * الحجاب هو فريضة اسلامية و لايصح النظر اليها على انها عادة او عرف اجتماعي او فرض عائلي .
    * هناك من الزينة المباحة للنساء الكثير الكثير فلماذا الاصرار على مخالفة شرع الله في الحجاب ؟


    هذه دعوة مني الى كل اخت ان تلتزم بدين الله وتحافظ على حجابها الشرعي و ان تبتعد عن التشبه بالمتبرجات و بالكافرات . و انا اقول هذا الكلام بناء على ما اشاهده في حياتي اليومية من مظاهر تسيء الى الحجاب و تشوهه و للاسف هناك من العائلات من يدافعن عن هذا الامر مع ان الجميع يعلم يقينا ان هذا ليس من ديننا الاسلامي .

    منقووول

  2. #2
    مشرف الصورة الرمزية احساس غريب
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    3,304

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: هل تريدين ربك أم تريدين الموضة؟!!!

    جزاك الله خير



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45