- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: عيدة الجهني .. هل حجبها حجابها عن وسائل الإعلام

  1. #1
    عضو الصورة الرمزية العاقل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    6,727

    معرض الاوسمة

    افتراضي عيدة الجهني .. هل حجبها حجابها عن وسائل الإعلام


    عيدة الجهني .. هل حجبها حجابها عن وسائل الإعلام ؟

    تركي العبدالحي (سبق) الخبر:
    في الوقت الذي تستعد فيه لجنة التحكيم بشاعر المليون لإسدال الستار على البرنامج بجزئه الثالث يتحدث كتاب وأكاديميون لـ "سبق " عن تهميش إعلامي واضح للشاعرة السعودية عيدة الجهني المشاركة في البرنامج ، ويرجع الكثير ذلك إلى أنها متحجبة حجاباً شرعياً كاملاً , مشيرين إلى أن الإعلام يحتفي بأول فريق كرة قدم نسائي ويحتفي بأول فارسة سعودية لكنه لا يفكر في الاحتفاء بالمبدعات المتحجبات سواء في المجال الشرعي والدعوي كرقية المحارب وأسماء الرويشد أو في المجال العلمي كالدكتورة ريم الطويرقي أو المجال الأدبي الشعبي كعيدة الجهني مؤخراً.
    الدكتور فؤاد العبدالكريم الأستاذ المساعد بجامعة الملك سعود ومدير مركز آسية لدراسات المرأة يقول: (الشاعرة عيدة الجهني والعالمة الدكتورة ريم الطويرقي لا يمثلون المرأة التي يريد الإعلام إبرازها ، فالإبداع له تعريف خاص عند بعض الإعلاميين في السعودية ، وهذا هو التمييز الحقيقي ضد المرأة ) .
    أما الشيخ عبدالرحمن الهرفي وهو كاتب وداعية إسلامي فيقول: "الإعلام السعودي منذ زمن وهو يتولى الهجوم على المسلمات الشرعية ، واذا كان سماحة الشيخ عبدالعزيز ابن باز قال قبل ما يزيد على أربعين عاماً وصم جريدة سعودية أنها تحارب الشرع فكيف الآن؟" . ويضيف الهرفي حينما سألناه عما أسماه هجوماً على المسلمات قال " الإعلام السعودي سعّر الحرب على المسلمات الشرعية بعد أحداث سبتمبر ، واشتد الأمر بشكل سافر جداً بعد التفجيرات ، فتمت مهاجمة كل شيء إسلامي حتى تحفيظ القرآن الكريم ، واتهم الخطباء أنهم خلف انتشار التدخين وخلف هزيمة المنتخب السعودي وصار التدين مصدر كل الشرور ، وخف الهجوم قليلاً بعد دفاع سمو الأمير نايف بن عبد العزيز عن الهيئات ، ولكنه مستمر، وظهرت زندقات كبيرة وكثيرة . فالإعلام يتعمد إظهار النماذج التي توافقه وتجاهل النماذج المشرقة الأخرى، وهذا لا يحتاج للتأكيد " .
    بدرية عوض الشهري وهي كاتبة ومحررة سعودية تتحدث عن سبب تهميش الإعلام السعودي لبعض المتحجبات وعدم إظهاره لهن قائلة: "أرى أن الإعلام السعودي بصورة عامة يسعى إلى أن تخرج تلك المحتشمة من جلبابها بأي طريقة كانت حتى تكون الصورة أوضح وأنقى للجمهور بوسائله المرئية ، نعم يسعى إلى أن تخرج حتى يواكب تيار كثير من القنوات و كم أحلم ان يستغل وجود المرأة الإعلامية السعودية المبدعة حتى تظهر بحجابها على شاشته ).
    ويفصل الدكتور فؤاد العبدالكريم وهو المتخصص في شؤون المرأة ومدير مركز آسية للدراسات قضية تحرير المرأة ويقول : " لا يخفى أن القائمين على الإعلام هم من يتبنى تحرير المرأة بالمفهوم الغربي لهذا التحرير الذي يتزعمه أصحاب الحركة النسوية الغربية المتطرفة المعروفة بالفيمينيزم وهؤلاء هم خلف إصدار اتفاقية السيداو (اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة)".
    وشن العبدالكريم هجوماً على الإعلام الذي يطلق على (أول فريق كرة قدم وأول مخرجة وأول مغنية) إنجازاً وقال "اتفاقية السيداو شجعت إلى تسمية هذه الأمور إنجازات لتصويرها أن هذه الأعمال تلغي الفوارق بين الجنسين والتمييز ضد المرأة" ويصف هذه الإنجازات المزعومة بأنها تمرد على كل ثوابت المجتمع ومبادئه وقيمه وأعرافه المنطلقة في مجملها من الشريعة الإسلامية .
    وحول تجاهل الشاعرة عيدة الجهني بالتحديد تتحدث بدرية الشهري فتقول : "تمنيت أن تحظى عيدة الجهني بتسليط مكثف من الإعلام وليس التجاهل , حيث كانت بين مجموعة من الرجال ليس فقط تغطيتها لوجهها بل حتى تعابير الصوت ميزت أنوثتها وقيمتها الرائعة بأسلوب محترم أثبتت أن طموحها لن ينزع منها حجابها، لقد تجاهل الإعلام عيدة الجهني لأنها محتشمة يكفينا معرفة ببنت الرجال تلك التى ارتدت عباءة على الرأس".
    ويتحدث الدكتور فؤاد العبدالكريم عن إبراز نماذج معينة في الإعلام وتجاهل الباقي ويقول :"إن عدم إبراز مثل هؤلاء المبدعات اللاتي تمسكن بالآداب الإسلامية يدل دلالة واضحة على أن اهتمام بعض وسائل الإعلام بالمبدعات ليس اهتماماً شريفاً وإنما الاهتمام ينصب في جانب إبراز السافرات المتبرجات وتقديم رسالة للمجتمع أن الحجاب يعوق التقدم العلمي والأدبي ".
    وعن المستقبل القائل بأن الحجاب يحجب عن الإعلام تقول بدرية الشهري : "يحجب الحجاب الإعلامية على الشاشات لأن سياسية جميع القنوات الآن أصبحت المتاجرة بالمرأة لأنها تعنيه كثيراً في الإعلانات والمسابقات حتى البرامج الرياضية والأخبار ولأنها تعود بربح مادي وافر على صاحب القناة ..ماذا سيستفيد من تلك المحجبة سوى الخسائر ؟؟ " .
    أما الشيخ عبدالرحمن الهرفي فاقل: "القائمين على الإعلام أصحاب فكر تغريبي ، وهذا ظاهر للعيان ، وأكثر المتنفذين الآن كانوا قوميين وماركسيين (بدون مانسمي) ، وجاء يومهم الذي ينتقمون فيه من السعودية التي دمرت مشروعهم في السبعينيات وما بعدها على يد الشهيد الملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله ، ومن كان معه من الأعوان ".
    ورغم اعتراض الكثير على فكرة البرنامج وأصله رغم جماهيريته إلا أن الكثير لازال يستغرب هذا التجاهل للشاعرة السعودية المتحجبة ويبدو أن الجانب الأيدلوجي يدخل عاملاً رئيسياً هنا خصوصاً مع اتهامات كثيرة تقول بأن بعض وسائل الإعلام السعودية موجهة توجيهاً دقيقاً وأنها لم تكن حيادية يوماً 0

    من بريدي

  2. #2
    عضو مبدع الصورة الرمزية &دلـوعة حـزنة&
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    لو يقولوآ العشق قلت[جـدة]~*
    المشاركات
    998

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: عيدة الجهني .. هل حجبها حجابها عن وسائل الإعلام

    [align=center]
    لا حول ... لازم يدخلون الحجاب في أي شي ويحطونه عااائق

    بالعكس أنا أبدًا ما أشوف لا تهميش ولاغيره
    [/align]

  3. #3
    عضو مبدع الصورة الرمزية المسافر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    501

    افتراضي رد: عيدة الجهني .. هل حجبها حجابها عن وسائل الإعلام

    تسلم اخي العاقل على هذا النقل الجميل وكما هو معروف اغلب القنوات الفضائحية تعتمد على المرأة بشكل رئيسي لتسويق موادها الاعلامية السيئة
    وهذه القنوات لا تريد المتحجبة والدليل كما تفضلت هناك من النساء من ابدعت في عدة مجالات ولم تجد الا التهميش من وسائل الاعلام
    ودمتم سالمين

    اذا ارهقتك هموم الحياة....ومسك منها عظيم الضرر
    وذقت الأمرين حتى بكيت....وضج فؤادك حتى انفجر
    فيمم الى الله في لهفة......وبث الشكاة لرب البشر

  4. #4
    عضو مميز الصورة الرمزية كُوب ماء.!
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    حيث الأرواح النقية
    المشاركات
    473

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: عيدة الجهني .. هل حجبها حجابها عن وسائل الإعلام

    يحجب الحجاب الإعلامية على الشاشات لأن سياسية جميع القنوات الآن أصبحت المتاجرة بالمرأة لأنها تعنيه كثيراً في الإعلانات والمسابقات حتى البرامج الرياضية والأخبار ولأنها تعود بربح مادي وافر على صاحب القناة ..




    ونعم القول فعلا هذا ما يريدوه بنا [ المتاجرة كالسلع ]

    كالبهائم أقصد ..


    ؛


    شاكرة لك أخي ع نقلك المثمر بما هو مُفيد لعقولنا وفكرنا


    ؛
    وطنك ليس المكان اللذي تعيش فية
    وطنك هو المكان اللذي ترتاح فية
    ويرتاح لك من فية

  5. #5
    ~|| مشرف عام ||~ الصورة الرمزية ! sultan al7nan !
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    حــ نـــت ــزنة
    المشاركات
    3,098

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: عيدة الجهني .. هل حجبها حجابها عن وسائل الإعلام

    [align=center]
    بارك الله فيك
    حقيقه موضوع مهم جدا
    هم يريدون بالتدرج حتى نصبح كالغرب
    تذهب المرأة بدون حجاب
    هذا ما يسعون اليه من دعواتهم بحقوق المرأة وقيادة المرأة للسيارة
    وحسبنا الله ونعم الوكيل
    [/align]


    إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني ، وإن غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي

  6. #6
    عضو فعال الصورة الرمزية سعيد2009
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    1,485

    افتراضي رد: عيدة الجهني .. هل حجبها حجابها عن وسائل الإعلام

    يعطيك العافيه

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حالة الطقس على الشرق الاوسط بالاقمار الصناعية ((محدث باستمرار))
    بواسطة خالد الحزنوي في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 03-04-2009, 01:22 AM
  2. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 03-02-2009, 10:58 PM
  3. رسالة مؤثرة جدا من وسط غزة(وتفاصيل مهمة لم تذكرها وسائل الاعلام)
    بواسطة أم خيرية في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 01-05-2009, 11:57 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52