- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: التوديع!!

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    15

    افتراضي التوديع!!

    نشهد معا موقفا مهيبا....موقف نودع في رمضان...هاهو الشهر أزمع الرحيل ..ودنى انتقاله عنا..بعد أن شغفنا بأنس لياليه..وصيام ضحاه..تعلمنا منه الزهد والعزوف عن الدنيا..وعرّفنا كيف نتفهّم كلام الله وآياته..حتى انهمرت عيوننا عند زواجره وعظاته...رمضان كان كالنهر الموار الذي اجتاح دنس الذنوب فأزاحها..وتسلط هلى ران قلوبنا فطهرها وزكاها..
    لله كم في لياليه من خشوع هزنا..وانسكبت في إثره العبرات..نرى محيا الصالحين فيه قد شع بالنور..صدورهم تجاذبها الحبور..فكانو كالجذل المسرور..فسعدا لمن أدرك الركب..وبؤسا لمن رضي بالدون وتنحى عن السبيل وتنكب...
    فكونوا ربانيين طيلة عامكم..لا رمضانيين...




    أنيس الســــاري
    وما أبصرت عيناي أجمل من فتىً...يخاف مقام الله في الخلواتِ

  2. #2
    عضو الصورة الرمزية العاقل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    6,727

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: التوديع!!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    جزاك الله خير على هذاالطرح القيم

    اللهم اجعلنا وإياكم من المقبولين

    وكل عام وانتم بخير

  3. #3
    ~|| مشرف عام ||~ الصورة الرمزية ! sultan al7nan !
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    حــ نـــت ــزنة
    المشاركات
    3,098

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: التوديع!!

    جزاك الله خير وجعل ما تقدم في موازين حسناتك
    نسأل الله أن يجعلنا وإياكم من الفائزين


    إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني ، وإن غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي

  4. #4
    مشرفة عامة الصورة الرمزية أم خيرية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    5,150

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: التوديع!!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    يا معشر الطائعين: إن الأعمال التي كان العبد يتقرب بها إلى ربه في رمضان لا تنقطع بانقضائه؛ بل هي باقية بعد انقضائه ما دام العبد حياً، قد لا يطيقها كلها، فيخففها لكنه لا يقطعها. قيل لبشر الحافي: ( إن قوماً يتعبدون ويجتهدون في رمضان فقال: بئس القوم قوم لا يعرفون الله حقاً إلا في شهر رمضان، إن الصالح الذي يتعبد ويجتهد السنة كلها ) [اللطائف:396].
    وتلك قاعدة سنها رسول الله بقوله: { أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل } [رواه البخاري;43 ومسلم:782]، قالت عائشة رضي الله عنها: { وكان أحب الدين إليه ما داوم عليه صاحبة } [رواه البخاري:43].
    فربُ رمضان هو ربُ الشهور كلها تعالى وتقدس، وعمل المؤمن لا ينقضي حتى يأتيه أجله، قال الحسن رحمه الله تعالى: ( إن الله لم يجعل لعمل المؤمن أجلاً دون الموت ثم قرأ وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ [الحجر:99] [اللطائف:398].
    أما يستحي قوم من ربهم إذا انقضى رمضان عطَّلوا المساجد والقرآن، وعادوا إلى الحرام، نعوذ بالله أن نكون منهم. هذا هو الحديث لمن قضوا رمضان في طاعة الله تعالى، ولمن كان رمضان مناسبة لتوبتهم، وميلاداً جديداً لهم.
    لكن ماذا يقال لمن فاتتهم الفرصة؛ فأضاعوا رمضان في اللهو والباطل؟
    لا أحسن من أن يقال لهم: توبوا إلى ربكم فما يزال ربكم يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل. ما يزال باب التوبة مفتوحاً، فإلى ربكم أنيبوا. فإن كانت الرحمة للمحسنين فالمسئ لا ييأس منها، وإن تكن المغفرة مكتوبة للمتقين فالظالم لنفسه غير محجوب عنها، وقد قال الله سبحانه: قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ [الزمر:35].
    يا من ضاع منه رمضان لا يضع منك عمرك، اختمه بتوبة عسى أن يختم أجلك بالحسنى.
    يا أيه العاصي - وكلنا ذلك - لا تقنط من رحمة الله لسوء عملك؛ فكم يُعتقُ من النار في ختام الشهر من أمثالك. اصدق مع الله يصدقك، وأحسن الظن بربك، وتب إليه؛ فإنه لا يهلك على الله إلا هالك. [اللطائف:382].
    يا شهر رمضان ترفق، دموع المحبين تُدفق، قلوبهم من ألم الفراق تشقق، عسى وقفة للوداع أن تطفئ من نار الشوق ما أحرق، عسى ساعة توبة وإقلاع أن ترفو من الصيام ما تخرق، عسى منقطع عن ركب المقبولين أن يلحق، عسى أسير الأوزار أن يطلق، عسى من استوجب النار أن يعتق، عسى رحمة المولى لها العاصي يوفق [اللطائف:387].

    بماذا نختم شهرنا؟

    كتب عمر بن عبدالعزيز رحمه الله تعالى إلى الأمصار يأمرهم بختم شهر رمضان بالإستغفار والصدقة - صدقة الفطر - فإن صدقة الفطر طهرة للصائم من اللغو والرفث، والإستغفار يرقع ما تخرق من الصيام باللغو والرفث؛ ولهذا قال بعض المتقدمين: ( إن صدقة الفطر للصائم كسجدتي السهو للصلاة ).
    وقال عمر بن عبدالعزيز في كتابه: ( قولوا كما قال أبوكم آدم: رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ [الأعراف:23] وقولوا كما قال نوح عليه السلام: وَإِلاَّ تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُن مِّنَ الْخَاسِرِينَ [هود:47] وقولوا كما قال إبراهيم عليه السلام: وَالَّذِي أَطْمَعُ أَن يَغْفِرَ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ [الشعراء:83] وقولوا كما قال موسى عليه السلام: رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي [القصص:16] وقولوا كما قال ذو النون عليه السلام: لَّا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ [الأنبياء:87] ) [اللطائف:387].




  5. #5
    عضو مبدع الصورة الرمزية ابو احمد الغالي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    مملكة الصراحه
    المشاركات
    588

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: التوديع!!

    جزاك الله خير على هذاالطرح القيم

    اللهم اجعلنا وإياكم من المقبولين

    وكل عام وانتم بخير

  6. #6
    مشرف الصورة الرمزية golden boy
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    1,724

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: التوديع!!

    تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال






    سبحان الله وبحمده ...... سبحان الله العظيم


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تواقيع اسلاميه
    بواسطة محمد الحزنوي في المنتدى منتدى حزنة الاسـلامـي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-01-2011, 06:03 PM
  2. تواقيع .. عن الحج .. ...
    بواسطة نسيم الفجر في المنتدى منتدى حزنة الاسـلامـي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-17-2008, 06:17 PM
  3. تواقيع اسلامية ببلاش
    بواسطة جبل حزنة في المنتدى منتدى حزنة الاسـلامـي
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 09-06-2008, 11:16 PM
  4. تواقيع تم جمعها في توقيع واحد
    بواسطة جبل حزنة في المنتدى منتدي حزنـــة للتصميم والابداع
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-04-2008, 11:33 AM
  5. تواقيع من تصاميمي هدية للجميع ....
    بواسطة جبل حزنة في المنتدى منتدي حزنـــة للتصميم والابداع
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 09-04-2008, 11:28 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52