- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: التعليم العام بكافة مراحله يحتفل بعودة ولي العهد

  1. #1
    إداري
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    1,008

    افتراضي التعليم العام بكافة مراحله يحتفل بعودة ولي العهد

    مدارس التعليم العام تنفذ برنامج الاحتفاء بعودة سمو ولي العهد حفظه الله</B>
    الرياض 27 ذو الحجة 1430 هـ المــوافق 14 ديسمبر 2009 م واس
    احتفلت المدارس بكافة مناطق المملكة اليوم بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى أرض الوطن بعد رحلته العلاجية التي تكللت ولله الحمد بالنجاح بإقامة العديد الفعاليات التي تستمر لمدة أسبوع اعتباراً من اليوم .
    وتضمنت الفعاليات فقرات في الإذاعة المدرسية ومشاركات في اللوحات الحائطية والمعارض الطلابية وكافة الأنشطة المدرسية على اختلافها إضافة إلى تزيين أسوار المدارس بلوحات تعبر عن مشاعر منسوبيها بهذه المناسبة وفرحتهم بسلامة سمو ولي العهد .
    وقد اتشحت أكثر من 3600 مدرسة في مدينة الرياض باللون الأخضر , وارتدى الطلاب أوشحة تحمل علم المملكة وصورة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصورة سمو لي عهده الأمين وحمل الكثير من الطلاب علم المملكة في أيديهم.
    وأوضح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض بنين الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدبيان أن المدارس نظمت عدد من الفعاليات بمشاركة جميع الطلاب في الاحتفاء بهذه المناسبة إبرازا لمشاعرهم الوطنية والتعبير عن تلاحمهم مع قيادتهم، مشيراً إلى أن الفعاليات تتضمن تخصيص الإذاعة المدرسية للحديث عن سمو ولي العهد الكريم مشتملة على سيرته الذاتية والمهام التي تقلدها والمشاريع الخيرية التي قام بها إلى جانب مرحلة علاجه.
    واشتملت الفعاليات على مواد نثرية و قصائد شعرية ترحيبية وكذا تخصيص الحصة الأولى والثانية للحديث عن هذه المناسبة وإعداد النشرات والصحف الحائطية الاحتفائية الملائمة, إضافة إلى إقامة معرض طلابي تشارك فيه جميع مجالات النشاط بمناسبة عودة سمو ولي العهد .
    وبين أنه سيتم رفع تقرير مفصل عن هذه البرامج المنفذة وموافاة مكاتب التربية والتعليم التابع لها كل مدرسة لاختيار أفضلها ،وتكريم أصحابها ،وطباعتها، ومن ثمّ إهدائها لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد في وقت لاحق .
    كما نظمت مدارس البنين بالمنطقة الشرقية الحكومية والأهلية عدداً من الفعاليات والأنشطة، تحت عنوان ( احتفالية سلطان الخير) جاء في مقدمتها عرض فيلم وثائقي يسطر نبذة عن حياة و سمو لي العهد الزاخرة بالعطاء، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة للطلاب تضمنت الإجابة على مجموعة من الأسئلة حول التاريخ الزاهر لمسيرة ولي العهد تخللها توزيع الجوائز , إضافة إلى تنظيم معرض مصاحب للفعالية تضمن عرضاً لمجموعة من الصور الفوتوغرافية للقيادة الرشيدة، وتوزيع الأعلام السعودية والشارات وصور القيادة على الطلاب إضافة إلى فقرات مسرحية وإنشادية وقصائد لسمو ولي العهد سلطان الخير.
    وفي ذات الإطار احتفلت إدارة الثقافة والتعليم للقوات المسلحة من خلال مدارس الأبناء التابعة لها بمختلف مناطق المملكة بعودة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز إلى أرض الوطن بعد رحلته العلاجية التي من عليه الله سبحانه وتعالى بالشفاء من خلال إقامة العديد من الفعاليات والمناشط والبرامج الاحتفالية .
    وأوضح مدير قسم النشاط الطلابي بالإدارة خالد الخلف مساعد أنه تم اعتماد برنامج الاحتفاء بعودة وسلامة وسمو ولي العهد لمدة أسبوع كامل , يتم خلاله إقامة عدد من الفعاليات والمناشط والبرامج الاحتفالية بهذه المناسبة مشيراً إلى أنه تم رصد الجوائز المادية المجزية التي تواكب أهمية المناسبة التي تحمل أسم سمو ولي العهد الأمين- حفظه الله -.
    وشاركت مدارس إدارة التربية والتعليم في محافظة وادي الدواسر في الاحتفالية , من خلال إقامة المعارض الفنية أبرزت فيها مشاعر الطلاب الوطنية وفرحتهم بهذه المناسبة ، بالإضافة إلى عروض بواسطة البروجكتور عن سيرة الأمير سلطان بن عبدالعزيز المضيئة والمهام التي تقلدها والمشاريع الخيرية التي نفذها -حفظه الله- , إضافة إلى تخصيص حصص التربية الفنية والإنشاء والخط بدروس تتواءم وهذه المناسبة الغالية.
    كما قدمت الفرق الكشفية في مدارس أخرى استعراضات بالعلم الوطني وتحيته وحمل الصور الملكية في مسيرات داخل المدارس , إضافة إلى تزيين صدور الطلاب بالأوشحة والباجات التي حملت عبارات الترحيب بسموه الكريم والحمد على سلامته، وطوقوا رؤوسهم بالتيجان التي ازدانت بصور سمو ولي العهد , كما زينت المدارس أروقتها بصور ولي العهد وبعض العبارات التي قالها في كثير من المناسبات كما عمدت بعض المدارس إلى تعليق عبارات ترحيبة بسموه في لوحات الموبي المنتشرة في ميادين المحافظة
    وكان مدير التربية والتعليم في المحافظة صقر بن فهاد الصقر قد وجه بتفعيل المسابقة التي طرحتها الوزارة بهذه المناسبة لما تمثله من أهمية في تجسيد مشاعر منسوبي التربية والتعليم وذلك ، في مجالات القصة و الشعر والمقال والرسالة الموجهة لولي العهد والرسم و المسرحي المدرسي والرسم بالكمبيوتر والتشكيل الفني بالخط العربي .
    وفي منطقة حائل احتفلت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بهذه المناسبة من خلال توظيف موضوعات الإذاعة المدرسية وإقامة المعارض والمسابقات والنشرات والصحف الحائطية الاحتفالية لهذه المناسبة , كما تم تخصيص الحصتين الأولى والثانية لإبراز الدور العظيم الذي قام به سمو ولي العهد لخدمة دينه ووطنه , وعرض سيرته الذاتية والمهام التي تقلدها والمشاريع الخيرية التي قام بها بالإضافة إلى دعم انتماء الطلاب لقادة هذه البلاد وغرس حب الوطن والولاء له.
    كما استقبلت الوزارة المشاركات الطلابية من جميع إدارات التربية والتعليم لاختيار أفضلها وتكريم أصحابها وإهدائها لصاحب السمو الملكي ولي العهد حفظه الله .
    واحتفت مدارس البنات بمحافظة الطائف اليوم بالعودة الميمونة لسمو ولي لعهد الأمين من خلال تنفيذ العديد من البرامج الثقافية والأدبية حيث خصصت الحصتين الأولى والثانية من حصص اليوم الدراسي للاحتفال بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع إضافة إلى تخصيص موضوعات الإذاعة المدرسية لهذه المناسبة .
    وأوضح مدير عام التربية والتعليم للبنات بالمحافظة سالم بن هلال الزهراني أن الإدارة وضعت خطة لإقامة المعارض التي تشتمل على لوحات الطالبات الفنية والأشغال والأعمال اليدوية والمجسمات والصحف الحائطية والمطويات والنشرات التي تجسد الفرح والسرور ابتهاجاًً بهذه المناسبة الغالية معبراً مع أعضاء المجلس التعليمي عن فرحتهم بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد إلى أرض الوطن سالما معافى، بعد رحلته العلاجية خارج المملكة.
    وتضمنت احتفالية مدارس التربية والتعليم بمنطقة القصيم تخصيص الحصتين الأولى والثانية لإظهار الابتهاج بهذه المناسبة وذلك من خلال تفعيل الإذاعة المدرسية ، وإقامة معارض طلابية لجميع مجالات النشاط وإعداد النشرات والصحف الحائطية للاحتفاء بهذه المناسبة ، كذلك المشاركة في المسابقة التي تنظمها الوزارة بهذه المناسبة لاختيار أفضل المشاركات وتكريم أصحابها وطباعتها وإهدائها إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد حفظه الله .
    كما احتفى أكثر /80.000/ طالب بمختلف المدارس التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بمنطقة جازان اليوم بهذه المناسبة الغالية من خلال إقامة العديد من البرامج والأنشطة الإذاعية المدرسية المتنوعة والعروض والأناشيد والقصائد الشعرية ومعارض الصور التي تعبر عن فرحة منسوبي الإدارة ومديري ومعلمي المدارس والطلاب بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وتحكي إنجازاته ومساهمته الدائمة والمستمرة في مختلف الأعمال السياسية والاجتماعية والثقافية والإنسانية التي شملت المواطن والمقيم ووصلت إلى المحتاجين في مختلف أنحاء العالم .
    وشهدت أكثر من 500 مدرسة في منطقة عسير ضمت 88 ألف طالب و8500 معلم مظاهر احتفالية بهيجة احتفاء بالعودة الميمونة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام من رحلته العلاجية .
    ونفذت هذه المدارس العديد من البرامج والفعاليات الاحتفالية التي واكبت أهمية هذه المناسبة حيث تم إجراء العديد من المسابقات التربوية التي استهدفت تسليط الأضواء على مسيرة وإنجاز سلطان الخير , كما تم تصميم أكثر من 3000 آلاف لوحة حائطية وما يزيد على 350 معرضا للنشاط احتوى العديد من اللوحات الإنشادية الوطنية التي تنمي وتعزز حب الوطن والافتخار به وبقادته الأوفياء .
    وتضمنت المعارض أيضا لوحات فنية تمثلت في تسابق الطلاب في رسم صور لقادة هذه البلاد الطاهرة فيما خُصص جزء كبير من هذه المسابقات لإبداع الطلاب في رسم الصور الباسمة لسمو الأمير سلطان إضافة إلى تنفيذ مسابقات شعرية عبرت في مجملها عن فرحت المواطن والوطن بعودة سلطان الخير والوفاء إلى وطنه .
    كما شارك مدير التعليم والقيادات التربوية في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير ومديرو مكاتب التربية والتعليم في أبها ومحافظتي خميس مشيط وأحد رفيدة ومركز وادي بن هشبل في مسيرة تربوية يتقدمهم العلم السعودي وصور القيادة مرددين النشيد الوطني مبتهجين فرحين بعودة عضد قائد مسيرة النماء والبناء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله .
    وفي مكة المكرمة احتفل أكثر من 145الف طالب في الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمناسبة الغالية من خلال تخصيص الحصة الأولى والثانية لإظهار الابتهاج بالمناسبة، وتضمين برنامج الاحتفاء فقرات في الإذاعة المدرسية، ومشاركات في اللوحات الحائطية والمعارض الطلابية وكافة الأنشطة المدرسية على اختلافها للتعبير عن مشاعر منسوبي المدارس بهذه المناسبة.
    وبين المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بكر بن إبراهيم بصفر أن احتفاء طلاب منطقة مكة المكرمة بعودة سمو ولي العهد إلى الوطن سالماً معافى هو تعبير حقيقي عما يكنه أبناء هذا الوطن من الطلاب لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام و تأكيداً للانتماء لهذا الوطن ولمسيرته، وإنجازاته الحضارية.
    وقال // إن سمو ولي العهد الأمين -حفظه الله- عمل بإخلاص وتفاني من اجل إكمال المسيرة ومواصلة العمل في الوطن الغالي لتحقيق المزيد من الإنجازات خلف القيادة التاريخية للوطن التي جعلت المواطن والإنسان العنوان الأبرز لكل إنجاز والغاية الأهم لبناء الوطن في الحاضر والمستقبل . وكان الوطن شغله الشاغل من اجل إحقاق الحق//.
    وفي محافظة الزلفي أطلق طلاب المدارس مايقارب عشرة آلاف بالون تحمل صور ولي العهد -حفظه الله - ,كما اصطف الطلاب في بعض المدارس مشكلين بأجسامهم كلمة (سلطان) تعبيراً عن مشاعر المحبة والولاء لسموه الكريم , كما توشحت البوابة الرسمية لمبنى إدارة التربية والتعليم في المحافظة بأقواس الزينة وصور سمو ولي العهد وعبارات الترحيب والدعاء بأن يحفظ الله سموه ذخراً للوطن وسنداً للقيادة الحكيمة , وعلقت لافتات وصور ولاة الأمر على أسوار الإدارة والمدارس التابعة لها وحافلات النقل , إضافة إلى إقامة معرض في كل مدرسة لوسائل التعبير التي ينتجها الطلاب لهذه المناسبة من لوحات فنية أو عروض حاسوبية أو رسائل وأشعار .
    كما نظم قسم رعاية الموهوبين برنامج الأسبوع الثاني للموهبة تحت شعار( أشرقت الأوطان بعودة سلطان ) , كما تم تنظيم سباق لاختراق الضاحية ودوري رياضي في كرة القدم ، وقام بتسليم الجوائز مدير التربية والتعليم حمد بن منصور العمران وقام بتسليم الجوائز .
    وشاركت مدارس منطقة المدينة المنورة مثيلاتها بمناطق المملكة الفرحة بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله سالماً معافى إلى أرض الوطن بعد الرحلة العلاجية التي تكللت بالنجاح ولله الحمد .
    وأوضح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة الدكتور تنيضب عوادة الفايدي أن الطلاب في عدد من المدارس قاموا بتوزيع الورود أمام مدارسهم ابتهجاً بهذه المناسبة ، كما تم تخصيص الحصتين الأولى والثانية في مختلف المدارس لإظهار السعادة والسرور بعودة سمو ولي العهد -حفظه الله- من طلاب ومعلمين للتعبير عن مشاعر منسوبي المدارس بهذه المناسبة السعيدة عبر تفعيل الإذاعة المدرسية وإقامة معارض طلابية شارك فيها الطلاب من خلال جميع مجالات النشاط وإعداد النشرات والصحف الحائطية للاحتفاء بهذه المناسبة .
    وبين الدكتور الفايدي أن الإدارة ستشارك كذلك في المسابقة التي تنظمها الوزارة بهذه المناسبة لاختيار أفضل المشاركات وتكريم أصحابها وطباعتها وإهدائها إلى سمو ولي العهد حفظه الله في مجالات القصة و الشعر و المقال و الرسالة الموجهة لسمو ولي العهد و الرسم و المسرح المدرسي و رسوم الكمبيوتر و التشكيل الفني بالخط 0
    وفي منطقة نجران احتفلت مدارسها اليوم بعودة سمو ولي العهد الأمين من خلال إقامة العديد من الفعاليات والبرامج التي تضمنت احتفالات خطابية وتخصيص الحصة الأولى والثانية من اليوم الدراسي للحديث عن مآثر سموه الكريم ومكارمه الإنسانية وإقامة مسابقات في مختلف الأنشطة الطلابية للتعبير عن هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعا .




    [align=center][/align]

  2. #2
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    214

    افتراضي رد: التعليم العام بكافة مراحله يحتفل بعودة ولي العهد

    [align=center]
    بسم الله الرحمن الرحيم
    شكرا لك على طرحك للتقرير
    فحمدا لله على سلامته
    [/align]

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. "عواصف" تخلي مدارس جدة.. و"الأمطار" تعلق الدراسة فيها غداً
    بواسطة ايمن عجير في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-15-2011, 10:45 AM
  2. لعبة أسطورية روعة الألعاب تعليم السياقة 3D driving School تعلم تسوق حالا
    بواسطة masterlogiciel في المنتدى منتدى حزنة للالعاب الالكترونية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-06-2011, 12:28 AM
  3. الخدمة المدنيه تدعوا الراغبين في التقديم للوظائف التعليميه .. السبت ..
    بواسطة الفقير الى ربه في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 07-10-2009, 04:26 PM
  4. العوائق التي تقف أمام استخدام الإنترنت في التعليم.
    بواسطة شذى الإيمان في المنتدى منتدى حزنة التعليمي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 06-05-2008, 05:47 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60