- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: أخبــار الـ ع ـميد في الصحف ليوم الخميـــس 28 /1 /1431هـ ‏

  1. #1
    مشرف الصورة الرمزية ولد الجنوب
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    947

    Ss7002 أخبــار الـ ع ـميد في الصحف ليوم الخميـــس 28 /1 /1431هـ ‏







    المرزوقي : المواجهة كبيرة

    أوضح رئيس نادي الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي، أن لقاء فريقه أمام فريق الوحدة اليوم يمثل المواجهات الكبيرة بين الفريقين، مؤكدا أن المدرب الوطني حسن خليفة رغم الفترة القصيرة التي تم تكليفه من خلالها بقيادة الفريق إلا أنه سعى لتجهيز الفريق من كافة النواحي الفنية والنفسية لهذه المواجهة من أجل حصد الفوز مواصلة المشوار نحو الانتصارات وتحقيق النقاط.
    وأوضح المرزوقي أن استعدادات فريقه الفنية لمباراة اليوم كانت رائعة والروح المعنوية جيدة ويبقى لاعبو العميد محل ثقة وسيسعون لظهور بالمستوى الفني الذي يرضي جميع الاتحاديين



    حسن خليفة: واثق من قدرات اللاعبين


    أكد المدرب الوطني حسن خليفة، أنه سعى لتجهيز الفريق فنيا ومعنويا لمواجهة اليوم أمام الوحدة، مشيرا إلى أن اللاعبين حريصون على تحقيق نتيجة إيجابية وحصد الفوز والثلاث نقاط ومواصلة المشوار نحو المقدمة في بطولة الدوري.
    وشكر حسن خليفة الإدارة الاتحادية على ثقتها بتوليه مهمة الإشراف على الفريق في الفترة الحالية مطالبا جميع الاتحاديين بالتكاتف مع الفريق ودعمه معنويا من أجل عودة الفريق لوضعه الطبيعي وتقديم المستويات الفنية في المباريات المقبلة.
    وأبدى المدرب الوطني ثقته الكبيرة في جميع اللاعبين للبذل الجهد الفني وإسعاد الجماهير الاتحادية متمنيا منها المؤازرة والوقوف خلف الفريق لأنها الداعم الحقيقي للإنتصارات وإنجازات العميد



    حالة وفاة تغيب نور ..خليفة يعيد المشعل واليامي يطالب الجماهير بالحضور
    الاتحاد يترقب نتيجة أنجولا لخطف جوزيه


    تترقب الادارة الاتحادية نتيجة لقاء انجولا وملاوي اليوم، والتي على ضوئها سيتحدد مصير المدرب جوزيه مانول لتدريب الفريق الاتحادي.
    من جهة اخرى أعاد مدرب الفريق الاتحادي حسن خليفة المهاجم طلال المشعل لقيادة خط الهجوم، إلى جانب المدافع رضا تكر لخريطة الفريق الذي سيواجه فيه الوحدة اليوم، وظهر اعتماد خليفة على سعود كريري، مناف ابوشقير، هشام بوشروان واضحا، إلى جانب سلطان النمري، وعلي الزبيدي الذي أوكلت له مهام خاصة في الناحية الهجومية، وعقد المدرب الوطني خليفة ومساعده حمزة إدريس اجتماعا مصغرا مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات، التي شارك فيها جميع اللاعبين، واتسمت بالجدية والحماس، واحتفى اللاعبون بزميلهم المدافع أسامة المولد بمعسكر الفريق الخاص بالنادي بمناسبة قدوم مولدته فاطمة، قبل دخولهم للمعسكر استعدادا للقاء الوحدة بمكة.
    على صعيد آخر يغيب قائد الفريق الاتحادي محمد نور عن لقاء الوحدة اليوم إثر خبر وفاة خالته المفاجئ والذي اضطره لمغادرة التدريبات والتوجه إلى مكة المكرمة.
    من جهته أكد أمين عام نادي الاتحاد محمد اليامي ثقته وأعضاء مجلس الإدارة باللاعبين في كسب لقاء اليوم، مطالبا الجماهير الاتحادية بالحضور في لقاء الليلة أمام الوحدة في استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة، مشيرا إلى أن الجماهير الاتحادية غير مستغرب عليها الوقوف خلف فريقها في أي مكان، موضحا أنها تعتبر اللاعب رقم واحد


    اليامي في لجنة الاحتراف السبت
    العميد يرفع عرضه الجديد لتكر


    أوضح مسؤول الاحتراف في نادي الاتحاد الدكتور منصور اليامي، بأن إدارة ناديه قررت تقديم عرض مناسب للاعب رضا تكر لمدة ثلاث سنوات مقبلة، وسيتم تسليم العرض للجنة الاحتراف اليوم قبل انتهاء المهلة المحددة للأندية الراغبة في انتقال اللاعب في الفترة المقبلة.
    وقال الدكتور منصور اليامي إنه سيتواجد يوم السبت المقبل في مقر الاتحاد السعودي في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض، حيث سيتم فتح المظاريف عند الساعة الواحدة ظهرا بحضور مندوبي الأندية المقدمة للعروض ووكيل أعمال اللاعب.
    يذكر أن اللاعب رضا تكر تم عرضه على قائمة الانتقال في السابع والعشرين من شهر ذي الحجة الماضي، وتنتهي اليوم المهلة المقررة للأندية الراغبة في انتقال لها في فترة الانتقالات الشتوية الحالية. وكانت لجنة الاحتراف قد شددت في بيانها الشهر الماضي على منع الأندية من الإعلان عن القيمة المادية للعرض المقدم أو مقداره من خلال منسوبيها وعليها نفي أي أخبار إعلامية وإلا سيتم رفض العرض المقدم من قبلها وفرض عقوبة مالية لا تقل عن 300 ألف ريال .
    من جانب آخر تدرس إدارة نادي الاتحاد خلال اليومين تقديم عروض احترافية جديدة للاعبين علي الزبيدي ومحمد أبو سبعان من أجل حسم أمر انضمامهما لقائمة اللاعبين المحترفين في الفريق الكروي الأول


    أمين عام نادي الاتفاق عدنان المعيبد لـ عكاظ :
    الاتحاد لا ينوي تجديد إعارة الرهيب


    أوضح أمين الصندوق في نادي الاتفاق عدنان المعيبد، أن لاعب الفريق الاتفاقي المعار لنادي الاتحاد راشد الرهيب، سيعود بعد انتهاء إعارته في نهاية الموسم الحالي إلى الفريق الاتفاقي.
    وأكد أن نية الإدارة الاتحادية لا تتجه إلى إبرام عقد احترافي مع الرهيب في الفترة المقبلة، مبينا أن الأمور المالية بإعارة اللاعب إلى الفريق الاتحادي تسير بحسب ما هو مخطط له بين إدارتي الناديين.
    وعن موضوع اللاعب عبدالرحمن القحطاني قال المعيبد «ليس هناك أي عرض رسمي من الإدارة النصراوية بالرغبة في اللاعب»، وأكد أن الاتفاق يحتاج إلى جميع لاعبيه في الفترة المقبلة من الحارس إلى المهاجم ولن يفرط في أي لاعب.
    من جانب آخر يخسر الفريق الاتفاقي اليوم في لقائه أمام الحزم في الجولة السابعة عشرة من دوري زين للمحترفين خدمات لاعب خط الوسط والمحور بشار عبدالله وذلك إثر تعرضه إلى نزلة برد حادة حرمته عن مشاركة تدريبات الفريق الأخيرة الأمر الذي فرض على المدرب إبعاده عن تشكيلة مبارة اليوم، ومن جهة أخرى أعارت إدارة النادي لاعب الفريق سلمان الحريري إلى نادي الفيصلي لمدة أربعة أشهر براتب شهري عشرين ألف ريال



    «الانضباط» توقف المولد حتى إشعار آخر


    قررت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، إيقاف لاعب نادي الاتحاد أسامة المولد، حتى إشعار آخر اعتبارا من الإثنين الماضي، وفق المادة (5) البند (3) من لائحة الانضباط بالاتحاد لحين إصدار القرار النهائي بحق اللاعب في اجتماع اللجنة الذي سيعقد يوم السبت المقبل 1/2/1431هـ وذلك لاستخدامه قوة مفرطة في اللعب تسبب في إلحاق الأذى باللاعب المنافس عند الدقيقة (90) من مباراة فريقي الاتحاد والنصر التي أقيمت يوم الأحد الماضي، ضمن مباريات دوري زين السعودي


    الدعجاني والعسيري : نملك كل الأدوات لهزيمة الاتحاد

    قال المشرف العام على جهاز الكرة في نادي الوحدة مناحي الدعجاني، إن فريقه يمتلك كل الأدوات الفنية التي تجعله قريباً من تحقيق الفوز في أي مواجهة.
    وأبدى مناحي الدعجاني تفاؤله بتجاوز فريقه عقبة الاتحاد اليوم، والاستمرار في تقديم عروضه الفنية المميزة والتي أصبحت حديث الشارع الرياضي.
    من جانبه قال مدير الكرة في نادي الوحدة عبدالله عسيري، إن الأمور في ناديه تسير بالصورة التي خطط لها منذ أسبوع.
    وحذر العسيري لاعبي فريقه من ارتكاب الأخطاء قرب خط الـ18 لأن الاتحاد لديه القدرة على الاستفادة من الأخطاء وعدم فتح الملعب أمامه



    في ختام الجولة الـ 17 من دوري زين
    الفرسان يلعبون على جراح العميد


    يستضيف الوحدة نظيره الاتحاد على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع في مكة المكرمة، في لقاء تاريخي ومهم لكلا الطرفين، ودوما ما تشهد مواجهاتهما المتعة والإثارة والإبداع لحساباتها التاريخية. يدخل الوحدة اللقاء بعد أن ضرب بقوة في الجولة الماضية، وواصل حضوره المميز في الجولات الأخيرة، حيث تمكن من خطف ثلاث نقاط مهمة بفوزه على نجران ليرفع رصيده إلى ثلاث وعشرين نقطة، ومع ذلك تراجع إلى المركز الخامس، والوحدة ذو أداء رائع وممتع ومقنع للغاية ويريد الحفاظ على موقعه الجيد والبقاء ضمن قائمة الفرق التي تنافس على أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة آسيويا، وهذا ما يتمناه الوحداويون مع الاستمرار في حضورهم الجيد والمميز خلال الجولات السابقة، مع محاولة عدم التعرض لأية خسارة ربما تفقده موقعه الحالي، وتجعله يتراجع للخلف، هذا من جهة، ومن الجهة الأخرى فإنه يريد أن يحقق فوزا للتاريخ على حساب منافس أزلي، والفريق الوحداوي يتبع مدربه البرتغالي قوميز الأسلوب 5/4/1 وذلك بتكثيف مناطقه الخلفية وفي حال امتلاك الكرة تتحول الطريقة إلى 3/5/2 والاستفادة من مساندة ظهيري الجنب والتحرك الجيد للمهاجمين.

    من جهته يدخل الاتحاد اللقاء، بعد أن عاد للتفريط النقطي وخسر من النصر في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الثامنة، مما جعل رصيده النقطي يتجمد على تسع و عشرين نقطة في المركز الثالث، ليبقى الفارق النقطي بينه وبين المتصدر اثنتي عشرة نقطة، والفارق بينه وبين الثاني ست نقاط، مما زاد موقفه صعوبة في المنافسة على اللقب، فالعميد لم يعد يملك سوى لقاء مؤجلا مع منافسه الليلة، والبعض حكم بأن العميد أصبح خارج اللعبة، ولكن ذلك غير منطقي، فالحظوظ ما زالت قائمة برغم صعوبتها، فكرة القدم لا تعترف بالمستحيل وربما تخدمه نتائج منافسيه وهذا ما يأمل به الاتحاديون شريطة أن يعودوا إلى صحوته وأن لا يفرط في أي من نقاط لقاء الليلة، وأن يمسح الصورة التي ظهر بها أمام النصر؛ كون ذلك قد يقضي على آماله نهائيا، لا سيما وأنه ينتظر مواجهات صعبة في الجولات المتبقية من عمر الدوري، وهو يملك ترسانة كبيرة من النجوم تستطيع منح العميد التفوق في أية لحظة من لحظات اللقاء، ومدربه الأرجنتيني كالديرون يعتمد على اللعب بطريقة 4/5 /1 بتكثيف منطقة الوسط للسيطرة على منطقة الوسط تتحول إلى 4/4/2 في حال الهجوم، والاعتماد على دعم الطرفين للهجوم بتقدم الظهيرين وتحركات لاعبي الوسط ودعمهم للمهاجم الوحيد بأكثر من لاعبين






    الكيال: إعادة مباراة “خمسة” الهلال استفزازي


    استغرب الخبير الرياضي وعضو شرف نادي الاتحاد غازي كيال إعادة عرض القناة السعودية الرياضية لمباراة الاتحاد والهلال والتي انتهت بخماسية للأخير وذلك يوم أمس.
    وقال كيال: ليس هناك داعٍ لإعادة المباراة لا سيما وأن الاتحاد في أزمة ويعيش في ظروف صعبة ومرحلة انتقالية يسعى من خلالها نسيان الماضي وفتح صفحة جديدة.. إعادة المباراة يعيد احتقان الجماهير وحالة التعصب الرياضي، خاصة جماهير نادي الاتحاد المتأثرة بأوضاع ناديها، فالمصلحة تقتضي تهدئة الأوضاع وتهيئة الأجواء لخروج الاتحاد من ظرفه الحالي، وليس إعادة مباراة وأهداف تعيد أنصار النادي لمربع الهزائم. ومضى قائلاً: كنت أتمنى من القناة الرياضية ألا تعيد هذه المباراة في هذا التوقيت بالتحديد، فقد لُعبت وشاهدها الجميع وأعيدت في حينها، فما الجدوى من تكرارها.
    وتطرق الكيال لإقالة المدرب كالديرون، فقال: رغم إيماني بأن المدرب يمثل تأثيره 20% إلا أن كالديرون كان يجب أن يغادر منذ زمن، وقد تأخرت الإدارة الاتحادية في إبعاده بأخطائه المتكررة في الفترة الماضية والمهم الآن أنه غادر، ولا بد من التكاتف والعمل بيد واحدة من أجل عودة قوية للعميد



    مكافآت وتذاكر بالمجان في الوحدة لكسر عقدة 13 عاماً أمام الاتحاد



    غادر لاعب الاتحاد محمد نور معسكر الفريق وبعد تأديه التدريب مع زملاءه بسبب وفاة خالته واتجه إلى مكة للمشاركة في مراسيم الجنازة والدفن وبالتالي لن يشارك في مباراة اليوم أمام الوحدة حيث قدر له الجهاز الفني ظرفه الاضطراري ومنحه الضوء الأخضر للمغادرة وتم استدعاء اللاعب نايف البلوي لدخول المعسكر بدلا من نور.
    اختتم الفريق الاتحاد مساء أمس تدريباته استعدادا لمواجهة الوحدة اليوم في الجولة السابعة عشرة في دوري زين للمحترفين ، واشرف على التدريب لليوم الثاني على التوالي المدرب الوطني حسن خليفة الذي اجرى عدة تغييرات في تشكيلة الفريق حيث ضم المحور الصاعد علي الزبيدي وكذلك المهاجم طلال المشعل لقائمة الفريق الاساسية ، وتركزت تدريبات الامس على رسم التكتيك المناسب لخوض لقاء الوحدة ويسعى خليفة لاعادة التوازن للفريق بعد ان افتقد هيبته وابتعد على المنافسة على بطولة الدوري بخسارته المتوالية للنقاط.
    ومن المنتظر ان يدخل الاتحاد اللقاء بتشكيل مكون من مبروك زايد في حراسة المرمى و حمد المنتشري ورضا تكر وعدنان فلاته وراشد الرهيب بخط الدفاع و علي الزبيدي وسعود كريري وهشام بوشروان وسلطان النمري في خط الوسط و طلال المشعل وعبدالعزيز الصبياني في المقدمة، وقد استبعد خليفة لاعب خط الوسط مناف أبو شقير لاصابته.
    وفي السياق ذاته حذرت ادارة النادي المحترف المغربي هشام بوشروان من مغبة حصوله على انذار في لقاء اليوم نظراً لحصوله على انذارين سابقين مما قد يتسبب في إيقافه في المباراة المقبلة.
    من جهة أخرى أجرى لاعب كرة السلة بالنادي عمران فلاتة عملية جراحية في مستشفى جامعة الملك عبد العزيز بجدة لتثبيت الكسر المضاعف في ساعد اليد الذي تعرض له في تدريب الفريق يوم أمس الاول وتابع رئيس النادي الدكتور خالد المرزوقي الحالة الصحية للاعب
    وبعد نهاية مران الامس أحتفى لاعبو الفريق الكروي الاو عقب بمعسكر الفريق الخاص بالنادي بزميلهم المدافع أسامة المولد بمناسبة قدوم مولودته (فاطمة)..
    وفي الشأن الوحداوي ولدعم الفرسان مساء اليوم امام الإتحاد في الكلاسيكو التاريخي وتلبية لدعوة الجماهير الوحداوية اكد الامير عبدالعزيز بن فيصل بن عبد المجيد عضو شرف نادي الوحدة حضوره اللقاء الذي سيقام مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع ، فيما اعلن عضو شرف النادي مشهور الشايب رصد مبلغ 50 الف ريال في حال الفوز على الاتحاد اليوم ، كما تكفل سليمان اللهيبي رجل الأعمال وعبد الرزاق محبوب بتامين حافلات لنقل الجماهير الوحداوية لملعب الشرائع لدعم الفرسان. ويراود الوحداويون حلم 13 عام لم يتذوقوا طعم الفوز علىالاتحاد في بطولة الدوري ويسعون اليوم لاستغلال ظروف الاتحاد الصعبة المتمثلة في إلغاء عقد المدرب وإيقاف اسامة المولد وأحمد حديد وجاءت الضربة القاصمة للعميد بمغادرة قائد الفريق محمد نور للمعسكر بسبب حالة وفاة وتأكد غيابه عن اللقاء



    اليوم المهلة الأخيرة لعروض ضم تكر و“الانضباط” توقف المولد حتى إشعار اخر


    سيكون اليوم الخميس المهلة الأخيرة للأندية الراغبة في التعاقد مع مدافع فريق الاتحاد الموضوع على قائمة الانتقال رضا تكر، حيث لن يقبل بعد ذلك استلام أية عروض احترافية للاعب.
    وكشفت المعلومات أن الإدارة الاتحادية تقدمت بعرضها إلى لجنة الاحتراف من أجل رغبتها في أن يكون تكر ضمن صفوف فريقها الكروي في الموسم المقبل، بعد أن شعرت بأهميته في دفاع الفريق الذي يشهد حالياً هبوطاً في المستوى كلفه خسارة العديد من النقاط الهامة.
    وكانت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين قد أعلنت في وقت سابق عن وضع رضا تكر على قائمة الانتقال اعتبارا من يوم الاثنين 27-12-1430هـ الموافق 14-12-2009م، وأوضحت أنه على الأندية الراغبة في انتقال اللاعب التقدم بعروضها في مظاريف مغلقة إلى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في موعد أقصاه اليوم الخميس، على أن تفتح المظاريف عند الساعة الواحدة من ظهر يوم بعد غدٍ السبت بمقر الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض بحضور مدير الاحتراف في نادي الاتحاد الدكتور منصور اليامي، وكذلك مندوبي الأندية المقدمة للعروض واللاعب أو وكيل أعماله وفقاً للفقرات (2) و(3) و(4) من البند ثالثاً (ضوابط الانتقال) من المادة الثامنة عشرة من لائحة الاحتراف.
    من ناحية اخرى قررت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم إيقاف لاعب نادي الاتحاد أسامة المولد حتى إشعار أخر اعتباراً من 25/1/1431هـ لحين إصدار القرار النهائي بحق اللاعب في اجتماع اللجنة الذي سيعقد يوم السبت المقبل ، لاستخدامه قوة مفرطة في اللعب تسبب في إلحاق الأذى باللاعب المنافس عند الدقيقة (90) من مباراة فريقي الاتحاد والنصر الأحد الماضي ضمن مباريات دوري زين السعودي




    دونادوني يقترب من تدريب الاتحاد


    كشفت مصادر خاصة لـ «المدينة» عن اقتراب نادي الاتحاد من التعاقد مع المدرب الإيطالي روبرتو دونادوني والذي سبق له اللعب للاتحاد، وذلك لتدريب الفريق الكروي الاتحادي خلفًا للمقال الأرجنتيني كالديرون.وتشير المصادر أن الاتحاديين سيلغون عقد دونادوني مع فريقه الأوزبكي وسيتكفلون بدفع الشرط الجزائي، وتقرر أن يصل المدرب مطلع الأسبوع المقبل لبدء مهمته الجديدة. يذكر أن دونادوني حقق نجاحات مع بعض فرق الدرجة الثانية الإيطالية، لكنه لم يوفق مع المنتخب الإيطالي بعد أن استلمه عقب كأس العالم 2006، ليعود دونادوني لتدريب الأندية من جديد، ويرتبط الإيطالي بعلاقات متينة مع عدد من أعضاء شرف نادي الاتحاد.وفيما لو تم التعاقد معه فإنه بذلك يعيد تجربة الألماني بوكير الذي لعب في الاتحاد في التسعينيات الهجرية ثم درب الفريق وحقق معه بطولة كأس الاتحاد




    نور : الوحدة متطور.. وهدفنا حصد النقاط الثلاث




    قدم قائد الفريق الكروي الاتحادي محمد نور شكره للمدرب السابق كالديرون نيابة عن زملائه اللاعبين على الفترة التي أمضاها مع الفريق، وأكد على أن حسن خليفة أهل للمسؤولية ، متمنياً له التوفيق في مهمته الجديدة.وتطرق نور إلى مباراة اليوم أمام الوحدة، فقال: «عادة ما تكون لقاءاتنا مع الفريق الوحداوي مثيرة وحماسية وتنافسية ويجمع بين الفريقين تنافس تاريخي شريف، وأعبر عن سعادتي بمستويات الوحدة المتطورة هذا الموسم، ولكن بمشيئة الله ذلك لن يثنينا عن تقديم العطاء اللائق وحصد النقاط الثلاث، والمهم أن نتكاتف يداً بيد مع الجهازين الفني والإداري لتجاوز هذه المرحلة الهامة في مسيرة الفريق الكروي لاستعادة قوته وهيبته»




    صدام اتحادي وحداوي في “الحفرة”




    يلتقي فريقا الوحدة والاتحاد على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع وهو الذي تتغنى به جماهير الوحدة وتسميه “الحفرة”، وتختلف الظروف والروح المعنوية بين الفريقين.. فالوحداويون يعيشون انتعاشاً وتصاعدًا في المستوى من مباراة إلى مباراة أخرى ويدخل هذه المباراة بعد انتصارين مهمين على القادسية ونجران هذا على الجانب الفني، أما على الجانب العناصري فالفرسان يعتبرون مكتملي العناصر نسبياً ولا يفتقدون سوى القائد خالد الحازمي حتى وإن كان هناك غياب لأحمد الموسى وعساف القرني، اما الاتحاد فمستواه متذبذب ليس من مباراة إلى أخرى، بل أيضا من شوط إلى آخر وأحيانا يتذبذب في نفس الشوط اما على الجانب العناصري فالفريق يفتقد لأهم أعمدته بعد طرد أحمد حديد وأسامة المولد وحصول هشام بوشروان على البطاقة الثالثة في مباراة النصر الأخيرة وإن كان هذا النقص ربما يولد قوة لدى الاتحاديين فالشواهد كثيرة اذا تخلص الفريق من أخطائه الفنية وكذلك إذا ما نجحت التهيئة النفسية وإخراج اللاعبين من الصدمات المتتالية التي يعاني منها الفريق هذا الموسم.
    يعتمد مدرب الوحدة البرتغالي قوميز على أسلوب 4-5-1 تتحول إلى 3-5-2 حسب ظروف المباراة فهو يلعب بسليمان آميدو وماجد بلال كقلبي دفاع وكامل الموسى وكامل المر كظهيري جنب وفي الوسط فيصل الدوسري وعبدالعزيز الخثران كمحوري ارتكاز ووليد محبوب كوسط ايمن ويوسف القديوي كوسط ايسر ورفيق عبدالصمد كصانع لعب وفي المقدمة مهند عسيري مع إسناد مهمة مزدوجة لوليد محبوب وفيصل الدوسري في تغطية ظهيري الجنب في حالة التقدم. أما مدرب الاتحاد (المؤقت) حسن خليفة يعتمد على أسلوب 4-4-2 حيث يلعب في الدفاع رضا تكر وحمد المنتشري كقلبي دفاع وعبيد الشمراني وصالح الصقري كظهيري جنب وفي الوسط مناف أبو شقير وسلطان النمري ومحمد نور وسعود كريري وفي المقدمة عبدالعزيز الصبياني وطلال المشعل




    نهاية طبيعية




    بغض النظر عن كون كالديرون أقيل او اعتذر، إلا أن المرحلة وصلت لطريق مسدود، وماحدث نهاية طبيعية، والآن التفكير في الاتحاد ويجب تجنب التسرع في اختيار البديل، وفي الوقت نفسه عدم التطويل، ومسك العصا من النصف وإحضار مدرب متمكن بمواصفات تتناسب مع الفريق ومايحتاجه حاليا ومستقبليا.. وعلى قدر الطموح والآمال، والتغيير سنة الحياة




    كلمنجي

    تفرغ إدارة الاتحاد للنفي والتعقيب وصل إلى رقم قياسي مع الصحافة والقنوات ..إذا كان ذلك محافظة على حقوق واثبات المصداقية فهو مقبول ، اما أن يكون على طريقة لم نرسل «إيميل» وفي اليوم التالي يظهر الإيميل ويعترف به ثم تظهر قضية لانتفاوض مع زيايه والخبر كاذب ، واليوم التالي يطير رئيس النادي للتوقيع ، وأخيرا وليس بآخر لم نجتمع ولا تغييرات وبعد دقائق تعلن، بهذه الطريقة على القارئ أن يحكم لمن المصداقية







    إيقاف أسامة المولد حتى إشعار آخر


    قررت لجنة الانضباط إيقاف مدافع الاتحاد أسامة المولد حتى إشعار آخر اعتباراً من 25/1/1431ه وفق المادة (5) البند (3) من لائحة الانضباط بالاتحاد لحين إصدار القرار النهائي بحق اللاعب في اجتماع اللجنة الذي سيعقد يوم السبت المقبل، وذلك لاستخدامه قوة مفرطة في اللعب تسببت في إلحاق الأذى بمهاجم النصر محمد السهلاوي عند الدقيقة (90) من مباراة فريقي الاتحاد والنصر التي أقيمت يوم الأحد الماضي ضمن مباريات دوري زين السعودي






    الاتحاد يبحث عن وصفة العودة أمام تحفز الوحدة

    بهم ثقيل، وتركة كبيرة يدخل الاتحاد مباراته اليوم أمام الوحدة في الـ7.55 من مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع ضمن الجولة الـ17 لدوري زين للمحترفين.
    وهم الاتحاد وتركته يأتيان بعد الإطاحة بمدربه الأرجنتيني جابرييل كالديرون، وتسليم الدفة مؤقتاً للوطني حسن خليفة المطالب بإخراج الفريق من دوامة الانكسارات التي طالته أخيراً بخسارته في عرينه أمام النصر.
    وتكمن الصعوبة في اللقاء في أن كلا الفريقين يتطلعان لنقاطه كاملة، حيث يرغب الاتحاد في البقاء ضمن ركب المقدمة، فيما يبحث الوحدة عن العودة بين الأربعة الأوائل في الترتيب.
    ويدخل الوحدة المباراة برصيد 23 نقطة محتلاً المركز الخامس في قائمة الترتيب، وركز مدربه البرتغالي جوميز خلال التدريبات الأخيرة على اللعب من الأطراف، والاعتماد على كامل الموسى وكامل المر.
    وقد يعتمد جوميز طريقة لعب 5-4-1 وفي حالة الهجوم تتحول اللعب الى 4-4-2، وسيدخل المباراة بتشكيل يضم فيصل المرقب في حراسة المرمى وسليمان اميدو وماجد بلال وكامل الموسى وكامل المر ووليد محبوب في خط الدفاع، وعبدالعزيز الخثران ويوسف قديوي وفيصل الدوسري في خط الوسط ورفيق عبدالصمد ومهند عسيري في خط المقدمة.
    وسيفتقد الوحداوي قائده خالد الحازمي ومختار فلاتة وسلمان الصبياني وذلك بدواعي الإصابة.
    وفي المقابل يدخل الاتحاد المباراة محتلاً المركز الثالث برصيد 29 نقطة، واعتمد مدربه حسن خليفة طريقة 4-4-2 وركز على اللعب من العمق, وسيركز على إقفال منافذ مناطقه الخلفية، مع الاعتماد على تصويبات محترفه المغربي هشام أبو شروان من خارج منطقة الجزاء.
    وسيفتقد الاتحاد اليوم خدمات التونسي أمين الشرميطي الذي يشارك منتخب بلاده في النهائيات الإفريقية إضافة لغياب المحترف العماني أحمد حديد والمدافع أسامة المولد المطرودين من مباراة الفريق الأخيرة أمام النصر.
    وسيدخل الاتحاد المباراة بتشكيل مكون من مبروك زايد في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع حمد المنتشري ورضا تكر وراشد الرهيب وصالح الصقري وفي خط الوسط سعود كريري وعلي الزبيدي ومحمد نور ومناف أبو شقير وفي خط المقدمة هشام أبو شروان وعبدالعزيز الصبياني









    الوحدة يهدد الاتـــــحاد بمضاعفة الجـــراح

    ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع سيكون مسرحاً للموقعة الجماهيرية الكروية التي ستجمع الوحدة بالاتحاد في لقاء قوي بين فريقين كبيرين فالوحدة يحتل المركز الخامس برصيد (23) نقطة من (14) مباراة لعبها.
    اما الاتحاد من (15) مباراة جمع (29) نقطة وضعته في المركز الثالث بسلم الترتيب.
    بالروح المعنوية والاداء الفني في الفترة الحالية مختلفة من الفريقين فالوحدة يقدم عروضًا رائعة مع مدربه البرتغالي جوميز ويمتلك مواهب شابة قادرة على تحقيق الانتصارات الوحداوية فيما الاتحاد يلاحظ الفتور الكبير في مستوى الفريق وتحقيق النتائج السيئة التي كان آخرها امام النصر والتي ابعدته بشكل كبير عن دائرة المنافسة على لقب الدوري.
    الفريق الوحداوي سيلعب هذه المواجهة بنفس التشكيلة التي خاضها امام نجران وكسبها بخماسية فيما الاتحاد ستشهد صفوفه بعض التغيرات بغياب اسامة المولد وحديد وبوشروان وسيسعى المدرب لإيجاد البدائل المثالية لهم.
    فرسان مكة يريدون استغلال ظروفهم الفنية والمعنوية من اجل تحقيق فوز جديد يستطيع به الفريق تثبيت اقدامه في المقدمة لاسيما وانه تبقى له مباراتان مؤجلتان بالدوري مع المنافسين المباشرين الاتحاد والنصر.
    فيما الاتحاد لا يتحمل اي خسارة جديدة وبالتالي متوقع ان نشاهد مباراة قوية وتنافسية ستشهد حضورا جماهيريا غفيرا من ابناء مكة لمساندة الفرسان في هذه المواجهة المهمة للفريق



    ............. ولد الجنوب ............

  2. #2
    مشرف الصورة الرمزية golden boy
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    1,724

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: أخبــار الـ ع ـميد في الصحف ليوم الخميـــس 28 /1 /1431هـ ‏

    مشكور على النقل




    سبحان الله وبحمده ...... سبحان الله العظيم


  3. #3
    مشرف عام الصورة الرمزية الشعف
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    1,324

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: أخبــار الـ ع ـميد في الصحف ليوم الخميـــس 28 /1 /1431هـ ‏

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60