- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: البريك مهاجماً "طاش" بعد حلقة "تعدد الأزواج

  1. #1
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    353

    Impp البريك مهاجماً "طاش" بعد حلقة "تعدد الأزواج

    البريك مهاجماً "طاش" بعد حلقة "تعدد الأزواج

    شنَّ الشيخ الدكتور سعد البريك هجوماً عنيفاً على المسلسل الكوميدي "طاش ما طاش" دون أن يذكره بالإسم, حيث وصفه بأنه مبتذل وهابط وسطحي, وينال من الدين ويسخر من العلماء, مطالباً بأن يُساق القائمون على هذا المسلسل إلى القضاء الشرعي ليحكم فيهم .


    وقال في برنامج بُثّ على قناة "دليل" بعد ساعات من عرض حلقة "طاش" التي تتحدث عن "تعدد الأزواج " ، وأداره الإعلامي عبدالعزيز قاسم: إن المسلسل يستخدم الكوميديا للسخرية من العلماء والجهات الشرعية، ويُقزّم دورهم، ويُسطّح عقول المشاهدين. مطالباً بأن يُساق القائمون على هذا المسلسل والقناة الفضائية التي تبثه إلى المحاكم الشرعية للنظر في شأنهما وما يقومان به، وما يتضمنه هذا المسلسل من سخرية بالدين، وكلام يستحي أن ينطق به الإنسان.


    وقال البريك حرفيا: "مَن يتحدث مجموعة من أهل الفسق، تلبسوا بزي النساء، ويتحدثون بسخرية عن تعدد الزوجات، وبسخرية عن الفضل بين العقائد، وبسخرية عن التعايش.. هذا خلط وعبث وتسطيح".


    وقال الشيخ البريك: لقد آلمنا ما يفعله هؤلاء باسم الكوميديا والفكاهة من سخرية بديننا، واستهزاء بعقيدتنا. يجب أن يساق هؤلاء إلى المحاكم الشرعية لمحاكمتهم. وأضاف البريك: "إنني أناشد خادم الحرمين الشريفين أن يحاكم هؤلاء والقناة التي تبث هذا المسلسل". مشيراً إلى ما ورد في حلقة "تعدد الأزواج" من أعمال مشمئزة، وقال: امرأة تتزوج بأربعة رجال في فراش واحد، هذا يدخل عليها ويخرج ثم يدخل الثاني، فالثالث، فالرابع، كأنهم في بيت دعارة، إنها مصيبة كبرى أن يحدث هذا.


    وقال الشيخ البريك: لقد جاءتني رسالة عقب بث هذه الحلقة مباشرة من العراق تستغرب أن يقوم بهذا العمل أناس من المملكة "بلاد الإسلام". إنه شيء مقزز، تتقزز منه النفس. وقال: إنه شيء لا يمكن السكوت عليه؛ خلط في الاعتقاد، خلط بين الإيمان والكفر. وأكد أننا سوف نتتبع هؤلاء وإساءاتهم للدين ونرفع بذلك إلى المسؤولين والجهات المختصة لمحاكمتهم.


    وأشاد الشيخ البريك بثلة من الإعلاميين والكتاب السعوديين، ووصف دورهم بالرائد، وقال: "إننا نفخر بهم ونجلهم ونحترمهم"، وحذر ممن أسماهم "شرذمة قليلة" من بعض الكتّاب السعوديين الذين "ابتلينا بهم ونقلوا كل السوء عن مجتمعنا ووطننا وديننا", و"الذين سخروا أقلامهم في الإساءة للعلماء والمرجعيات الشرعية في بلادنا".


    مضيفاً أن بعض وسائل الإعلام المحسوبة على المملكة تسيء إلى المملكة وعلمائها ومشايخها .


    __________________________________________________ _____
    يتبع

  2. #2
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    353

    افتراضي "طاش" تتجاوز الانتقادات وتعرض حلقة "تعدد الأزواج"

    "طاش" تتجاوز الانتقادات وتعرض حلقة "تعدد الأزواج"




    تجاوز المسلسل الرمضاني الشهير "طاش ما طاش" اليوم موجة الانتقادات التي صاحبت تسريب حلقة تعدد الأزواج، حيث سارع منتجو العمل إلى عرض الحلقة مساء اليوم وخلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك تحسباً لمنع عرضها لكيلا يتكرر ما حدث خلال الأعوام الماضية.


    حلقة تعدد الأزواج المستوحاة من مقال للكاتبة المثيرة للجدل نادين البدير والتي عرضت اليوم، حكت مشاهدها قصة زوجة تقوم بالزواج على زوجها بحجة أنها قد ملت منه. وتواصل مسلسل زواجها من سعوديين حتى وصلت إلى الزوج الرابع الذي فضلت أن يكون أجنبياً بغرض تحسين النسل والتغيير .


    واتجه منتجو العمل إلى إبراز معاناة الأزواج نتيجة تعددهن والمشاكل التي تحدث بينهن من خلال غياب العدل وتوزيع الليالي بينهم!


    وسردت الحلقة رغبة الزوجة بالزواج من رجل خامس، ما دفع أزواجها للاعتراض كونها متزوجة من أربعة رجال والشرع لا يحلل الخامس، حيث اضطرت الزوجة إلى إجراء قرعة بين الأزواج الأربعة لاختيار أحدهم لتطليقه.


    وحاول منتجو ومخرج العمل تبرير مجريات الحلقة واستقراء ردود الفعل والإجابة عليها، حيث خرج الفنان ناصر القصبي في نهاية الحلقة وعلى شكل مؤتمر صحفي ليؤكد تميز العمل ومن ثم يقدم مخرجة العمل لتؤكد بدورها أن ما قدمته لا يعني أنها مخالفة للشرع كونه فيلماً وليس حقيقة، وأن الحلقة جاءت بعد عمل ثلاث سنوات لإظهار جزء بسيط مما تشعر به المرأة من هذا الزواج عبر قلب الصورة ويظهر الجمهور يصفق كثيراً بعد تبريرها وكانت حلقة تعدد الأزواج قد سربت عن طريق الإنترنت وانتشرت في المواقع الإلكترونية، وقام موقع اليوتيوب بحذف غالبية مقاطع المسلسل المسرب، إلا أن الحلقة تجاوزت اليوتيوب لتنتشر بغالبية المواقع العربية .


    وتوقع العديد من الكتاب والمراقبين أن يحدث عرض الحلقة جدلاً واسعاً خاصة في المجال الشرعي رغم رد أبطال العمل على هذه الانتقادات في المؤتمر الصحفي الذي اختتمت به الحلقة.


    من جانبه وصف المستشار القضائي الخاص والمستشار العلمي الشيخ صالح بن سعد اللحيدان الممثلين السعوديين عبدالله السدحان وناصر القصبي بالجاهلة، وأكد أنه بالإمكان رفع دعوى قضائية عليهما وعلى المسلسل تحمل اسم (الجرأة على النص) غير أنهما تماديا في أخطائهما ولم يجدا من يوقفهما عند حدهما .


    وقال اللحيدان في تصريح لـ"سبق": إن من سوف يرفع دعوى قضائية على هذين الممثلين سيكسبها حتماً لما فعلاه من جرأة على النص وتجاوزهما للحدود أكثر من اللازم خاصة بعد الحلقة التي أشاد فيها الممثلان بالمسيحيين وقالا إن المسيحيين ليسوا كفاراً، وهذا مخالف تماماً لما جاء في الكتاب والسنة، ولما قاما به أيضاً من دخولهما للكنيسة، وهذا مخالف أيضا للدين الإسلامي على حد قوله .


    وحمل الشيخ اللحيدان الإعلام ووسائله المسؤولية لما تبثه من هذه المسلسلات والبرامج التي تخالف الدين والشرع. وطالب بوقف هذه البرامج والمسلسلات التي تخالف الدين الإسلامي وتدعو إلى أمور أخرى.


    وأكد اللحيدان أن رفع القضية على السدحان والقصبي سوف يكون من صالحهما ليعرفا أنهما على جهل وعلى خطأ وربما هذه القضية تعيدهما إلى صوابهما ويتجنبان طريق الخطأ .


    هذا وقد أكد الشيخ اللحيدان في تصريح سابق لـ"سبق" أن حلقة (تعدد الأزواج) المسربة تحمل أيضاً مخالفات للدين وللسنة، حيث صورت أن الزوجة هي يحق لها الزواج أكثر من رجل وأن الزوج هو من يقوم بأعمال الزوجة والعكس صحيح .


    من جانب آخر أكد القاضي بمحكمة القطيف الشيخ مطرف البشر أنه في حالة رفع دعوى قضائية على المسلسل، فإن المحاكم الشرعية قادرة على استيعابها والنظر والبت فيها شرعاً.


    وقال البشر في تصريح لـ "سبق" إن مثل هذه القضايا تتبع وزارة الثقافة والإعلام وتعتبر مخالفة إعلامية، لكن لو أحيلت أي قضية عن طريق ولي الأمر للمحاكم الشرعية فالمحاكم قادرة بإذن الله على استيعابها والبت فيها .


    هذا وقد عرض مسلسل طاش ما طاش مساء أمس الجمعة في إحدى حلقاته الجريئة تحت مسمى (خالي بطرس) التي عرضت على جزءين، حيث أشاد الممثلان بأمانة المسيحيين وإعجابهما الشديد فيهم، وحضرا حفل زفاف في إحدى الكنائس المسيحية، كما أكد الممثل السدحان أن الدراسة لدينا تعتمد على التحريض على الكفار وأهل الكتاب.

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. "زوجي لا يحبني" ؟؟"زوجتي لا تحترمني" !!!
    بواسطة أم خيرية في المنتدى منتدى الأسرة العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 12-03-2009, 12:30 AM
  2. " فايز المالكي " يغضب من لعبة "بلاي ستيشن" تظهره قاتلا وسارقا .
    بواسطة golden boy في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 09-10-2009, 04:24 AM
  3. أسهل "100" جملة "إنجليزية" تعلمها تمشيك بأي مكان ، لاتفوتكم
    بواسطة شذى الإيمان في المنتدى منتدى حزنة التعليمي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-17-2008, 02:23 AM
  4. تزوجها "عرفي .. مصرية تسقط جثة أثناء رقصها لزوجها "السعودي" و صديقه
    بواسطة أجمل صورة من كانون في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-24-2008, 06:09 PM
  5. شركة بيبسي تعترف أن مياه "أكوافينا" مصدرها "الحنفية"
    بواسطة الباسل في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 06-16-2008, 11:28 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94