بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
.
.
.

الإتحاد الآسيوي لكرة القدم يعتمد مشاركة الأندية السعودية
( الهلال الإتحاد النصر الشباب ) في دوري أبطال آسيا النسخة القادمة







إعتمدت لجنة المسابقات بالإتحاد الآسيوي لكرة القدم مشاركة جميع الأندية السعودية المرشحة للمشاركة في دوري أبطال آسيا في نسخته القادمة وهي فرق
( الإتحاد ، الهلال ، النصر ، الشباب ) بعد أن تلقت الأندية خطابات الإتحاد الآسيوي بإعتماد مشاركتها كما قدم شكره للأندية السعودية لإستكمال شروطها نظير المشاركة في البطولة الأهم والأقوى على مستوى القارة الآسيوية .


في حين قررت اللجنة في إجتماعها الذي عقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور القرارات الـتالية :


- الموافقة على تطبيق نظام 3+1 في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي من أجل إتاحة المجال لتسجيل محترف آسيوي رابع ، كما هو معمول به في دوري أبطال آسيا .


- صادقت اللجنة على تطبيق إقامة مباريات دور الـ16 في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي بنظام الذهاب والإياب ابتداءً من عام 2013، وسيتم التباحث في جدول المباريات مع الاتحادات الوطنية الأعضاء قبل اتخاذ قرار في اجتماع اللجنة خلال شهر مارس/ آذار 2011.


- قررت اللجنة إقامة المباراة النهائية من جولة واحدة في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي عام 2013؛ حيث سيتباحث الأعضاء حول خيارات إقامة هذه المباراة النهائية بين خيارين: تحديد الفريق المضيف للنهائي بحسب القرعة من بين المتأهلين للمباراة النهائية "النظام الذي سيطبق عامي 2011 و2012"، أو اختيار مسبق لملعب محايد كما كان الحال عامي 2009 و2010.


- المصادقة على إبقاء توزيع المقاعد في دوري أبطال آسيا عام 2011؛ حيث سيقوم فريق احتراف كرة القدم في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإجراء جولات تفتيش إضافية خلال عام 2011 قبل أن تقوم اللجنة باتخاذ قرار خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2011 بخصوص توزيع المقاعد في البطولة من عام 2012 حتى 2014.
- صادقت اللجنة على قائمة الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي 2011؛ حيث سيشارك 32 فريقاً في دوري أبطال آسيا، وسيتم إعلان أسماء الفرق في وقت لاحق.


- مشاركة 32 فريقاً في كأس الاتحاد الآسيوي 2010؛ حيث قررت اللجنة توجيه الدعوة إلى أربعة أندية جديدة، هي: أربيل العراقي، ناساف الأوزبكي، بيرسيبورا جايابورا الإندونيسي، وتامبينز روفرز السنغافوري، في حين سيتم إعلان أسماء بقية الفرق في وقت لاحق.


- الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا سيشتمل على الأندية الآتية: ديمبو الهندي والسد القطري والاتحاد السوري والعين الإماراتي من الغرب، وسريويجايا الإندونيسي وموانغ ثونغ يونايتد التايلاندي من الشرق؛ حيث اقترحت اللجنة نقل أحد الأندية من الغرب إلى الشرق من أجل إحداث التوازن....

_______________________