- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ديننا الإسلامي كله آداب ...

  1. #1
    عضو مبدع الصورة الرمزية سراب الماضي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    724

    معرض الاوسمة

    BeRightBack ديننا الإسلامي كله آداب ...

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مراقبة النــــــفـسإن الإنسان عندما يشهد أن لا إله إلا الله فهو يقر و يعترف بعبوديته لله وأنه في حاجة دائمة إلى الله ، فمن غير الله يجيبه إذا سأل ويعينه إذا احتاج وينصره عند الشدائد

    وعندما يتيقن الإنسان بأن الله معه تجده تقي القلب ، نقي النفس ، نظيف السلوك ، لا يغضب ولا يرضى إلا لله ولا يخشى أحداً إلا الله وكيف لا وقد اتصل بالعظيم صاحب القوة التي لا تغلب والمدد الذي لا يزول ما أحوجنا هذه الأيـام إلى التقرب إلى الله واللجوء إليه وطلب العزة منه وهو القائل جل جلاله ( وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون )قال النبي-صلى الله عليه وسلم- ( الدعاء هو العبادة )وقرأ - وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين .
    اعلموا أن هناك شروطاً لقبول الدعاء وهي
    الإخلاص بصرف الدعاء إلى الله وحده . وأن يكون متبعاً للنبي-صلى الله عليه وسلم- . ويثق ويتيقن بإجابة الله لدعائه . وأن يجزم بالطلب. وأن يستحضر خشوع القلب بالرغبة بثواب الله والرهبة من عقابه .
    أما موانع الإجابة فهي - أكل الحرام ، وترك الدعاء عند تأخر الإجابة .
    ، وارتكاب المحرمات ، وترك الواجبات أو الدعاء بإثم أو بقطيعة رحم .
    إن ديننا الإسلامي كله آداب ، فكيف لا يكون لطلب العزة والنصرة والتحدث مع ملك الملوك آداب ، وهي كما علمنا رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام
    أن يبدأ الدعاء ويختمه بحمد الله والثناء عليه ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- ويدعوا في الرخاء قبل الشدة ، وأن يحرص على خفض الصوت بالدعاء والتضرع والخشية من الله ، وعليه أن يلح على ربه بالدعاء ، وأن يتوسل إلى الله بأسمائه الحسنى وصفاته العليا بالأعمال الصالحة التي قام بها وأن يعترف أمام الله بالذنب وبنعم الله عليه والتوبة إلى الله ، وأن يكرر طلبه بالدعاء ثلاث مرات ، ويستقبل القبلة ويرفع يديه في الدعاء ، وأن يبدأ الدعاء بنفسه ووالديه والمؤمنين والمؤمنات ، وأن يكون على وضوء ، وأن يسأل الله الهداية والمغفرة والجنة والعافية على الدين ، وأن لا يدعوا على أهله أو ماله بسوء أو بلعنهما .
    وكذلك فإن هناك أوقات مفضلة لإجابة الدعاء وهي - ليلة القدر - ودبر الصلوات - جوف الليل - عند الوضوء - بين الأذان والإقامة - عند إقامة الصلاة - في السجود - عند نزول المطر - - ساعة من يوم الجمعة - عند شرب زمزم . ويستحسن الدعاء بدعوة ذى النون ( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ) - قبل السلام في الصلاة - في رمضان - في العشر ذي الحجة - يوم عرفة .
    وهناك أماكن على المسلم أن يحرص على الدعاء بهن وهي -عند رمي الجمرة الصغرى والوسطى ، وأن يدعوا داخل الكعبة أو داخل الحجر ، عند الصفا والمروة ، وعند المشعر الحرام يوم النحر ، في عرفة .
    دعوة المسلم لأخيه المسلم بظهر الغيب ، ودعوة المظلوم ، ودعوة الوالد لولده أو على ولده ، دعوة المسافر ، دعوة الصائم ، والإمام العادل ، الولد الصالح والمضطر ، والحاج والمعتمر ومن في سبيل الله والذاكر لله كثيراً .
    المـوفق الذي يجعل خشية الله في السر أعظم
    وأقوى من خشيته في العلانية لأن خشية الله
    في السر أقوى في الإخلاص لأنه ليس عندك
    أحد لأن خشية الله في العلانية ربما يقع في
    قلبك الرياء ومراءاة الناس
    ياااما ناس خانة الامانه وتتحدث في اعراض الناس بغير وجه حق
    لاحللهم الله ..

  2. #2
    مشرف الصورة الرمزية ولد الجنوب
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    947

    افتراضي رد: ديننا الإسلامي كله آداب ...

    شكرا لكــ
    ..........وباركــ الله فيكـ
    .................... لكـ مني أجمل تحية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46