أعلنت شبكة قنوات الجزيرة الرياضية التلفزيونية أمس الأربعاء فوزها بحقوق بثِّ نهائيات كأس العالم لكرة القدم عامي 2018 و2022 لكرة القدم؛ لتضيف ذلك إلى امتلاكها لحقِّ بثِّ البطولة المُقبِلة في البرازيل عام 2014.

وقال ناصر الخليفي، مدير عام قنوات الجزيرة الرياضية في مؤتمر صحفي نشره موقع القناة على الإنترنت: "إن المحطة القطرية حصلت على "حقوق البثِّ الحصري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لبطولة كأس العالم لكرة القدم في نسختي 2018 في روسيا و2022 في قطر."

وأضاف: "يشمل الاتفاق... حقوق كل أنواع البثِّ عبر الكيبل والأقمار الصناعية والبثِّ الأرضي وعبر الإنترنت وأجهزة الهاتف الجوال."

ووجَّه الخليفي شكره للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على تجديد الثقة في الجزيرة الرياضية، وتمديد هذه الشراكة الإيجابية والشاملة إلى هذا المدى، حيث تملك قنوات الجزيرة الرياضية حقوق بثِّ كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وامتلكت الجزيرة الرياضية حقوق بثِّ كأس العالم 2010، وقال الخليفي: "شاهد المباراة النهائية لوحدها 162 مليون مشاهد، وهي أعلى نسبة مشاهدة تحققها أي قناة ناقلة."

وتسيطر قنوات الجزيرة على مِلكية حقوق معظم مسابقات الدوريات المحلية الكبرى في أوروبا، ومنها الإسباني والإيطالي، كما مدَّدت مؤخَّراً تعاقدّها؛ للحصول على حقوق بثِّ مسابقات الاتحاد الأوروبي، ومنها دوري أبطال أوروبا حتى عام 2015.