شباب مصر يفتتحون المونديال أمام البرازيل


]

سحبت مساء الأربعاء قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم لدون 20 عاماً والتي تقام من 29 تموز/يوليو حتى 20 آب/أغسطس المقبلين في كولومبيا وستكون المباراة الافتتاحية بين المنتخبين المصري والبرازيلي بعدما وقعا معا في المجموعة الخامسة.

وتضم المجموعة أيضا منتخبي النمسا وبنما، فيما وقع ممثل العرب الآخر المنتخب السعودي ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب كرواتيا ونيجيريا وغواتيمالا.
وتأهل إلى نهائيات النسخة الثامنة عشرة من المسابقة التي تحولت عام 2005 من بطولة العالم للشباب إلى كأس العالم لدون 20 عاما، 24 منتخبا بواقع 4 منتخبات عن كل من آسيا وأفريقيا وأميركا الجنوبية، مقابل 6 من القارة الأوروبية إضافة إلى البلد المضيف وبطل اوقيانوسيا الذي لم يحدد حتى الآن.
ويغيب عن النهائيات بطل النسخة الماضية، التي أقيمت عام 2009 في مصر، المنتخب الغاني الذي فاز في النهائي على البرازيل بركلات الترجيح، وذلك لفشله في احتلال احد المراكز الأربعة الأولى في بطولة أفريقيا للشباب.
يذكر أن المنتخب الأرجنتيني هو الأكثر فوزاً بلقب هذه البطولة إذ توّج بها 6 مرات، آخرها عامي 2005 في هولندا على حساب نيجيريا و2007 في كندا على حساب تشيكيا، فيما يحتل المنتخب البرازيلي المركز الثاني (4 ألقاب أخرها 2003) والمنتخب البرتغالي الثالث (لقبان عامي 1998 و1991).
المجموعات
الأولى: كولومبيا وفرنسا ومالي وكوريا الجنوبية
الثانية: البرتغال والاوروغواي والكاميرون وبطل اوقيانوسيا (لم يحدد بعد)
الثالثة: استراليا والإكوادور وكوستاريكا واسبانيا
الرابعة: كرواتيا والسعودية ونيجيريا وغواتيمالا
الخامسة: البرازيل ومصر والنمسا وبنما
السادسة: الأرجنتين والمكسيك وإنكلترا وكوريا الشمالية
ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ