البرنامج العام للمنزل تحصيناً وتطهيراً..
أولا: المحافظة على كلمة((بسم الله))بجرأة وتوكل على الله مع كل شيء خاصة:
1)عند دخول المنزل والخروج منه وعند فتح الأبواب والشبابيك صباحاً ,وعند إغلاقها مساءاً,خاصة فتره مابين المغرب والعشاء.
2)عند الطعام والشراب,ويجب تعويد الصغار عليها والتسمية عنهم أيضا.
3)عند دخول الحمام مع كلمه((اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث)) أخرجه البخاري (142)ومسلم(375),والخبث ذكور الجن ,والخبائث إناث الجن.
4)عند خلع الثياب لكي لاتنظر الجن إلى عوراتنا كما ورد في الحديث .
5)عند النظر للمرآة ,والأحسن عدم وقوف المريض أمامها إلا للحاجة, خاصة النساء لان اللبس يستمتع بالنظر الى جمال الشخص بالمرآة بواسطة عينيه,ويحسن تغطيتها أو كتابه البسملة عليها خاصة لمن يحب المرآة كثيراً.
6)عند المشي في الظلامً ,وعند صب الماء ورمي فضلات الطعام خاصة ليلاً .
7)عند إضاءة النور ليلاً , وعند الانتقال من غرفة إلى أخرى في الظلام .
8)عند وقوع الأطفال والخوف عليهم مع قراءة المعوذات عليهم.
ثانياً:المحافظة على الصلوات الخمس يومياً , والمحافظة على الأذان لكل صلاة داخل المنزل ,ويجوز أن تؤذن المرأة في بيتها لاكن بصوت منخفض , وفائدة الأذان طرد كفار الجن من المنزل ويستحسن وضع ساعة أذان بدل ساعة الجرس..
ثالثاً :قراءة سورة البقرة شخصياً مرتين في الأسبوع أوله ووسطه أو كل ثلاث أيام..
رابعاَ: تشغيل سورة البقرة آلياً بالتسجيل (3)مرات يوماً :صباحاً وعصراً ,وليلاً,لأنها تطرد الشياطين وتحضرها الملائكة,وتضعف السحر داخل الأجساد والبيوت وتشغيلها آلياً لايغني عن قراءتها شخصياً .
خامساً: الحرص على الروائح الطيبة مع أزالة الروائح الكريهة بما فيها الدخان ,والبصل,والثوم لأن الملائكة تحب الروائح الطيبة وتتأذى مما نتأذى به.
سادساً: يجب عدم تعليق الصور التي فيها روح لأنها تمنع دخول الملائكة, والملائكة وكفار الجن متضادان فإن دخول احدهما الدار وكان الجو ملائما له خرج الأخر..
سابعاً:عدم تشغيل الأغاني والموسيقى سواء تلفاز أو مذياع أو مسجل لأنها تحضر الشياطين وتفرح القرناء التي مع الأجساد فيتعاونون علينا وتخرج ملائكة البركة..
ثامناً:التواضع في مظاهر الدنيا سواء في المظهر البيت الداخلي أو الخارجي,أو أثاثه الداخلي ,لأن هذا التواضع اقرب إلى التحصين من مرضى النفوس ونظر الحاسدين..