- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: عـــــزاء ورثــــاء

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    حزنه- جده- المملكه العربيه السعوديه
    المشاركات
    39

    معرض الاوسمة

    1 72 عـــــزاء ورثــــاء

    عــــــــزاء ورثاء


    ادمعي أيتها العين واكتبي حزنا لجد وأب وابن , ادمعي بما شئت فالأمل رحل ,ادمعي أيتها العين وفجري قلبا عاش سنينا ,ادمعي دون خفض
    لرموشك ودعيها اليوم وغدا لتعطي وتسجل حزن أم وزوجة وبنت, ادمعي وتذكري سنين قد مضت وأعيدي وارسمي حياة فيها الأمل .
    هكذا الحياة تسير بنا و تتكدر لكن دون لطم خد أو شق جيب أو دعا بدعوى الجاهلية (وفي الحديث يقول صلى الله عليه وسلم ليس منا من لطم الخدود وشق الجيوب ودعا بدعوى الجاهلية)
    رواه البخاري.
    هكذا سارت الحياة كما كتبها الله سبحانه وتعالى في اللوح المحفوظ كتب للإنسان عمرا وحياة تختلف عن حياة الآخرين بدأت الحياة في مجتمع يغلب عليه التسامح والتقارب والمحبة تغيرت الحياة البدائية إلى حياة التكنولوجيا والتي عصرت بالإنسان نحو غد ربما كان يختلف من شخص إلى أخر قدمت التكنولوجيا خدمة سريعة في نقل الأخبار السارة والضارة في كل دقيقة وثانية لتعطي الخبر المفرح والخبر المحزن كان يوم الجمعة الموافق 16/6/1434هـ يوما يختلف عن أيام السنة .
    تلقى الجميع خبر وفاة الوالد ( حنية ) وكان خبر يحمل الكثير في قلوب أهالي القرية , كان رجلا صالحا قي كل موقع من مواقع حياته عرفه الصغير قبل الكبير , عرفه الأطفال في دكانه وعرفه الكبار بكبر عقله عند المواقف , عرفته المرأة في تنقلها من القرية إلى السوق والى المستشفى اطمأن الجميع إلى هذا الرجل الصالح. اللهم اغفر له وارحمه وادخله فسيح جناته, اللهم وسع مدخله واجعل قبره عليه روضة من رياض الجنة0( وفي الحديث عن أبي سعيد الخدري قال( قال صلى الله عليه وسلم 0 إن الله يقول لأهل الجنة( ياأهل الجنة فيقولون0لبيك ربنا وسعديك والخير في يديك فيقول: هل رضيتم فيقولون وما لنا لا نرضى يأرب وقد أعطيتنا مالم تعط أحدا من خلقك فيقول إلا أعطيكم أفضل من ذلك فيقولون يارب وأي شي أفضل من ذلك فيقول أحل عليكم رضواني فلا أسخط عليكم بعده أبدا ) رواه البخاري .
    ( وقال سبحانه وتعالى وما من دابة في الأرض ولا طائر يطير بجناحيه إلا أمم أمثالكم ما فرطنا في الكتاب من شي ثم إلى ربهم يحشرون ) 38 الإنعام .
    هكذا الحياة سارت وتسير بأمر الله لكن الأمر لم يكن هكذا سارع الناس إلى حضور قبره لكن القدر كان أسرع , كان سفر الأخ محمد علي حنية وابنه ناصر واجبا وحبا لأب يحترمه الجميع كان لهولاء الإفراد حبا في قلوب من عرفهم , كان لنا لقاءات في العام الماضي في جلسة " الجلاميد " كنا نسهر ونتحدث فقد كان خبيرا في معرفة قرى المنطقة لشغله وتنقله أيام عمله .
    كنا نسأل وهو يجيب كان يمتد بنا الليل إلى وقت متأخر (و في ذلك يقول سبحانه وتعالى قل سيروا في الأرض فانظروا كيف بدأ الخلق ثم الله ينشي النشأة الآخرة إن الله على كل شي قدير) 20 العنكبوت.
    أما ابنه فقد كان لقائي به قبل شهرين بعد صلاة المغرب في مسجد عبدا للطيف جميل سلمت عليه وكان مشهورا بابتسامته فطلبت منه مرافقتي إلى البيت لكنه اعتذر لمشوار عنده تركته وتركني وغادر المكان .
    كانت الأخبار المنقولة سريعة مؤلمة بخبر وفاة الأخ محمد علي حنية وابنه في الطريق الدولي الساحلي بين جده وجازان في حادث بسيارتهم نتج عنه وفاة الاثنين حيث تم نقلهم إلى مدينة جدة وصلي عليهم في مسجد الثنيان ودفنا قي مقبرة التوفيق .
    مات الأمل واهتزت حياة الأسرة بفقد ركن من أركان وعناصر هذه الأسرة0 عند الزوجة والأم والبنت والأخت والابن لكن حياة الإنسان لها أجل .
    اللهم تقبلهم يأرب العالمين اللهم اغفر لهم وارحمهم وتجاوز عنهم واجعل قبورهم عليهم روضة من رياض الجنة , اللهم اغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الذنوب والخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس , اللهم صبر وأعض أهلهم فيهم خير يأرب العالمين .
    ( ويقول صلى الله عليه وسلم إذا أحب الله قوما ابتلاهم فمن صبر فله الصبر ومن جزع فله الجزع ) رواه احمد بإسناد جيد .
    وعن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال( إن عظم الجزاء مع عظم البلاء وان الله تعالى إذا أحب قوما ابتلاهم فمن رضي فله الرضا ومن سخط فله السخط ) رواه ابن ماجه والترمذي وقال حديث حسن.
    هكذا أيها الإخوة تسير الحياة بغناها وفقرها بابتسامتها وحزنها اللهم أحفظ ما بقي من هذه الأسرة وبارك فيهم اللهم لاتكلنا ولا تكلهم إلى أحد غيرك , اللهم إنك تعلم ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا في هذه الدنيا اللهم ارفعنا درجة عندك وبارك لنا ولهم فيما تبقى من حياتنا وأعظ أهلهم فيهم خيرا يأرب العالمين .
    هكذا أيها الإخوة الكرام وقفت حائرا حزينا أمام هذا الموضوع كيف أخرج ما في قلبي من حزن وألم فإن كان عزائي في رسالتي فهي مشاركة في ذلك الحزن حيث قال الله سبحانه وتعالى ( ادعوا ربكم تضرعا وخفية انه لايحب المعتدين ) .
    وقال تعالى أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء) اللهم اغفر لهم وارحمهم وتجاوز عنهم يارب العالمين0
    كتبها / صالح جلمود
    jalmoodsa@hotmial.com

  2. #2
    مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    1,299

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: عـــــزاء ورثــــاء

    رحمهم الله جميعا واسكنهم فسيح جناته

    ومشكور يابوثامر

  3. #3
    عضو مبدع الصورة الرمزية حكاية حزن
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    701

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: عـــــزاء ورثــــاء

    اللهم أرحمهم وأغفر لهم والحقهم بالصالحين
    حـــــــــكاية حــــــــــزن

  4. #4
    إداري الصورة الرمزية خالد الحزنوي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    3,877

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: عـــــزاء ورثــــاء

    رحمهم الله جميعا واسكنهم فسيح جناته

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48