أنهت فرق إدارة الطرق والنقل بمنطقة الباحة، اليوم الجمعة، أعمال الصيانة في طريق عقبة- حزنة بمحافظة بلجرشي، بعد إزالة الصخور التي أدت إلى إغلاق حركة السير بالطريق بشكل كامل.





وأوضح مدير عام إدارة الطرق والنقل بالمنطقة، المهندس عادل فلمبان، أن الافتتاح الرسمي للطريق سيكون بعد غدٍ الأحد، وذلك بناءً على رغبة الدفاع المدني بالمنطقة في متابعة وضع الطريق خلال هذين اليومين لسلامة مرتاديه، مبرزًا الجهود التي قامت بها فرق الصيانة.





وقال إن فرق الصيانة عكفت طيلة الفترة الماضية على إزالة الصخور التي تقدر أطوالها بنحو 1600 متر مكعب من خلال تفجيرها بالطرق المقننة التي تكفل سلامة المواقع المجاورة للتفجير.





وأشار فلمبان، إلى التوجيهات المستمرة من الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، منذ اللحظات الأولى للانهيار، بالإسراع في إزالة الصخور وفتح الطريق حتى يستفيد منه الأهالي، لافتًا إلى متابعة وزير النقل، الدكتور جبارة بن عيد الصريصري، وتوجيهه لمجموعة من منسوبي الوزارة من المهندسين والفنيين أصحاب الكفاءة لزيارة المنطقة وبحث إيجاد الحلول الجذرية وإعطاء المشورة لإزالة تلك الصخور.


الجدير ذكره ان اقفال العقبة استمر تقريبا شهر من الان


ويُعد طريق عقبة- حزنة ببلجرشي ثاني طريق جبلي من حيث الأهمية، بعد طريق عقبة الملك فهد بالباحة، حيث يربط مدينة بلجرشي بمدينة المخواة بطول 28.5 كيلو متر، ويشهد ازديادا مطردا في فصل الشتاء، حيث يرتاده المواطنون القاطنون بالسراة طلبًا للدفء في القطاع التهامي.

* منقول