- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: بقيمة إجمالية تصل إلى 4 ملايين ريال

  1. #1
    ALI
    ALI غير متواجد حالياً
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    الدمـــــــــــام
    المشاركات
    2,612

    025 بقيمة إجمالية تصل إلى 4 ملايين ريال

    صندوق الأمير سلطان يموِّل 16 مشروعًا صغيرًا لسيدات سعوديات:

    اعتمد صندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز لدعم المشاريع الصغيرة للسيدات بالسعودية تمويل 16 مشروعًا موزعةً على عدة أنشطة بقيمة 4 ملايين ريال (الدولار يعادل 3.75 ريالات)، بمتوسط 140 ألف ريال للمشروع الواحد، من أصل 195 مشروعًا قُدمت للصندوق خلال الأشهر الستة الماضية.

    وقال الأمين العام للصندوق حسن الجاسر: إن عملية اختيار المشاريع والمتدربات جاءت بعد دراسةٍ مستفيضةٍ من قِبل لجان متخصصة ومشاركة لجان استشارية، مضيفًا أن الصندوق اختار في البداية 30 متدربة من أكثر من 300 متدربة تقدمت خلال الفترة الماضية، بيد أن المتأهلات بلغن 16 متدربة مع نهاية الدورة التدريبية.


    الاختيار والتدريب

    وأكد الجاسر في تصريحاتٍ نشرتها صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الاثنين 21-4-2008، أن دور الصندوق لا يقتصر على منح القروض؛ حيث يبدأ دوره قبل منح القرض ويستمر بعد القرض، من خلال المراحل الثلاث؛ وهي: الاختيار والتدريب والدعم المالي والفني، موضحًا أن المشاريع المتأهلة ليست الأفضل بالنسبة لطموحات الصندوق؛ بيد أنها أفضل ما قُدم خلال الفترة الماضية، مشددًا على أن الصندوق يسعى خلال المرحلة القادمة إلى توجيه المشاريع نحو الأنشطة المختلفة.

    وأضاف أن الصندوق بصدد التوسع في جميع المناطق، بحيث تكون المرحلة القادمة الرياض وجدة وبعدها لجميع المناطق، بيد أنه شدد على أن الصندوق يركز في المرحلة الحالية على المنطقة الشرقية، خصوصًا أن فكرة المشروع انطلقت من أمير الشرقية سمو الأمير محمد بن فهد.

    وذكر الجاسر أن الصندوق بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية خلال الأيام القليلة القادمة التي تتضمن التعاون المشترك في المجالات الفنية والاقتصادية والتدريبية، مثمِّنًا المبادرة التي قامت بها الغرفة التجارية الصناعية بالتنازل عن قطعة أرض بالمدينة الصناعية الأولى بالدمام، ليكون بمثابة حاضنة للمشاريع الصغيرة التي يمولها الصندوق، بحيث يتم تأجير أصحاب تلك المشاريع بعض الأماكن مقابل رسوم رمزية، على أن يتم الانتقال لمقر دائم بعد نجاح المشروع.


    قاعدة بيانات

    وأكد أن الصندوق بصدد الشروع في إنشاء قاعدة بيانات متكاملة للمشاريع المتميزة، مشيدًا بالتعاون الذي أبدته الدوائر الحكومية للشروع في مركز الخدمة الشاملة للسيدات، والذي يقدم جميع الخدمات للسيدات في الحصول على التراخيص المطلوبة.

    وأشار الجاسر إلى أن أمير الشرقية وجَّه مسؤولي الدوائر الحكومية في اجتماعٍ سابقٍ بضرورة إنشاء أقسام نسائية لتذليل جميع المعوقات التي تحول دون حصول السيدات على التراخيص المطلوبة للشروع في المشاريع الاقتصادية.

    وكشف النقاب عن وجود فكرة لدى صندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز لدعم المشاريع الصغيرة لسيدات الأعمال لإنشاء برج بالقرب من الصالة الخضراء، بحيث يكون موردًا أساسيًا لدعم الصندوق ماليًّا.

    من جانبها اعتبرت الرئيس التنفيذي للصندوق هناء الزيد أن اعتماد 16 مشروعًا خلال فترة لا تتجاوز 6 أشهر إنجازًا كبيرًا، كما أن اعتماد هذه المشاريع خطوة كبيرة للغاية، لاسيما أن الصناديق المماثلة لا تقوم بتمويل سوى أعداد لا تتجاوز 4 - 5 مشاريع في الغالب.

    وأكدت على أن عملية الدراسة تمَّت بشفافية عالية من خلال حجب أسماء المتقدمات عن اللجان الاستشارية؛ من أجل إعطاء الجميع الفرص المتكافئة، كما أن عملية تقييم المشاريع تمَّت على ثلاث مراحل؛ الأولى درست جميع المشاريع المتقدمة، وبعدها تأهيل المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية، وأخيرًا دراسة المشاريع المتأهلة من خلال دراسة نضوج صاحب المشروع والمشروع ذاته.

  2. #2
    عضو الصورة الرمزية العاقل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    6,727

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: بقيمة إجمالية تصل إلى 4 ملايين ريال

    مشكور على المعلومات

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هل الجنون ان تظل عاقلا في دنيا المجانيين
    بواسطة الواثق2008 في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-09-2009, 01:48 PM
  2. ماء زمزم معجزة تأسر ملايين القلوب:
    بواسطة جبل حزنة في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 04-26-2008, 09:48 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45