- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: توعية المستثمر 2

  1. #1
    ALI
    ALI غير متواجد حالياً
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    الدمـــــــــــام
    المشاركات
    2,612

    BeRightBack توعية المستثمر 2

    كيف تستخدم المعلومات بحكمة:

    كي يكون المستثمر ناجحاً في استثماراته فهو في حاجة لأكثر من مجرد توفر معلوماتٍ دقيقةٍ وسريعةٍ، إذ أن الخطوة الأهم التي تلي ذلك تتمثل في مقدرته على تفسير هذه المعلومات ، وفهم ما تعنيه لمحفظته الاستثمارية، أو لأي خطوةٍ استثماريةٍ قد يفكِّر فيها مستقبلاً؟. و يستطيع المستثمر تحديد خطواته الاستثمارية من شراءٍ، أو بيعِ، بعد التأكد من أن المعلومات المتوافرة موثوقة و دقيقة.
    و عندما يتعلق الأمر بالاستثمار، فقد لا يكون النجاح مضموناً على الإطلاق، إلا أنه بإمكان المستثمر، عند اتخاذه قراراته بناءً على مصادر مطلعةٍ وموثوقةٍ، أن يطور في إستراتيجيته الاستثمارية التي تحقق أهدافه المالية، خلافاً لمجرد الاعتماد على الشائعات أوالصدفه أوالتخرصات التي لا تمثل منهجاً يمكن الاعتماد عليه لتحقيق الأهداف.

    قوه الخبر:

    يمكن للعناوين الإخبارية أن تؤثِّر بشكل قوي على أداء السوق. وقد تتعلق هذه العناوين بأخبارٍ اقتصاديةٍ جزئيةٍ، كتلك التي تتعلق بتطوراتٍ خاصةٍ بشركات معينة، أو أخبار تتعلق بأمور اقتصادية عامة ذات علاقة بالاقتصاد الكلي، كتوجهات الأداء في الاقتصاد الوطني. وتتفاعل الأسواق المالية بشكلٍ سريعٍ جداً مع مثل هذه الأخبار، لكن ما يهم هو ما يمكن أن تعنيه هذه الأخبار للمستثمر بشكل خاص.

    وتعتمد الطريقة التي قد يتبعها المستثمر للتفاعل مع الأخبار الواردة على استراتيجيته وأهدافه الاستثمارية.



    وإذا افترضنا أن هدف المستثمر قصير الأجل، وفي نيته شراء سيارة من العائد على إستثماره، وأن الشركة التي استثمر فيها بشكل كبير أصدرت نتائج ماليه بأرباح تفوق التوقعات، فعندئذٍ قد يلجأ المستثمر إلى التفكير في بيع بعض أسهمه فيها إذا ارتفع سعر السهم، كما هو متوقع، بحيث يمكنه الاستفادة من هذه الأرباح.

    و لكن إذا كانت النتائج المالية للشركة أضعف من المتوقع، وكانت إستراتيجية المستثمر طويلة الأجل، فقد ينطوي ذلك على فرصةٍ جيدةٍ له لشراء مزيدٍ من الأسهم إذا ما انخفضت الأسعار، كما هو متوقع في مثل هذه الظروف.

    أين يتم الحصول على هذه المعلومة؟

    تعد الصحف اليومية مصدراً جيداً للحصول على المعلومات التي تهم المستثمر، كما يشاركها في الأهمية مواقع الإنترنت المتخصصة في مجال الأعمال وأخبار الأسواق.أما للحصول على معلومات أوسع عن توجهات الاقتصاد بشكله الكلي وآثار ذلك على الأسواق أو على قطاع بعينه، فيمكن اللجوء إلى المجلات أو الدوريات المتخصصة في مجال الأعمال والاستثمار.

    معلومات جزئية:

    من الأمور المؤكدة عن الأسواق المالية تغيّر أوضاعها بشكل مستمر وسريع، ويعزى ذلك غالباً لسرعة ردة فعلها على الأخبار والمعلومات العاجلة، سواء كان مصدرها الإعلام، أو الحكومة، أو الشركات. ويمكن تقسيم المعلومات التي يمكن أن تؤثر على أسعار الأسهم إلى فئتين مستقلتين لكل منهما خصائص مختلفة.



    تشير المعلومات الجزئية، كما يفهم من اسمها، إلى الأخبار المتعلقة بمواضيع محددة، وضمن نطاقٍ ضيق، فعلى سبيل المثال، تعد أي معلومات خاصة لشركة بعينها، مثل إصدار القوائم المالية الربع سنوية، أو السنوية معلومات جزئية



    وبالرغم من إن مثل هذه الأخبار قد تخلف أثاراً واسعةً نسبياً على أسواق المال، خصوصاً إذا كانت تتعلق بشركة رائدة ، غير أن المعلومات الجزئية غالباً ما تقتصر آثارها على الشركة المعنية بالخبر، أو منافساتها الرئيسة في القطاع.

    ما السهم الرائد ؟

    السهم الرائد هو السهم الذي يعد مؤشراً قيادياً لاتجاهات السوق. ويستخدم هذا السهم لقياس أداء السوق، وهناك اعتقاد ينطوي على أهمية كونه مؤشراً على الحالة والوضع العام للسوق.


    معلومات كلية



    قد تؤثِّر المعلومات الكلية فور صدورها على السوق بأكمله، أو حتى على الأسواق العالمية الأخرى. فيمكن مثلاً أن تؤثِّر التغيرات في الاقتصاد الوطني التي تبرزها المؤشرات الاقتصادية المختلفة، مثل مؤشر إجمالي الناتج المحلي ، أو معدل التضخم، على السوق بشكل كبير وواسع بالرغم من عدم تعلقها بشركة معينة، أو مجموعة شركات بعينها.

    فعلى سبيل المثال، يمكن لتقرير يشير إلى ارتفاع كبير في معدل الإنفاق الحكومي أن يؤثـِّر على السوق بشكل إيجابي، لأنه سيدفع أغلب المستثمرين للاعتقاد بتحسين مستويات الطلب العام ، وأن مستويات النمو ستساعد الشركات المستفيدة من هذا التحسن على زيادة رؤوس أموالها، مما يساهم في رفع الطلب على عناصر الإنتاج وتوظيف المزيد منها.

    كما أن عدم الاستقرار السياسي يقدم مثالاً آخراً على تأثير المعلومات الاقتصادية الكلية على الأسواق المالية. وكلما زاد ترابط الأسواق المالية العالمية، إنتقل أثر ما تشهده دولة أو منطقة من تطوراتٍ إلى كافة الأسواق المرتبطه بها في العالم.




    ما أسباب التغييرات في الاقتصاد الكلي !

    هناك بعض المؤشرات و الأحداث المهمة التي يمكن أن تؤثِّر في الوضع العام للسوق، وأي خبر يتداول عن أي منها يمكن أن يحدث أثراً كبيراً في الاقتصاد والسوق المالية. ومن هذه المؤشرات و الأحداث الآتي:

    @التضخم
    @أسعار الطاقة
    @الحروب
    @الجرائم المنظمة والاحتيال
    @الاضطراب السياسي

  2. #2

    عضو شرف

    الصورة الرمزية جبل حزنة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    الشرقية
    المشاركات
    5,227

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: توعية المستثمر 2


  3. #3
    ALI
    ALI غير متواجد حالياً
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    الدمـــــــــــام
    المشاركات
    2,612

    افتراضي رد: توعية المستثمر 2

    يعطيك العافية على مرورك

  4. #4
    عضو الصورة الرمزية العاقل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    6,727

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: توعية المستثمر 2

    يعطيك العافية موضوع مميز

    لا تحرمنا جديدك

  5. #5
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    9

    افتراضي رد: توعية المستثمر 2

    سملت اناملك اخي الكريم

  6. #6
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,365

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: توعية المستثمر 2

    مشكور على الطرح المميز

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أرقام وهواتف مكاتب الدعوة والإرشاد و توعية الجاليات بالمملكة
    بواسطة نجم حزنة في المنتدى منتدى حزنة الاسـلامـي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-01-2010, 04:44 AM
  2. توعية المستثمر 1
    بواسطة ALI في المنتدى منتدى حزنـــة للتجارة والأعمال
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 05-19-2010, 01:58 AM
  3. :: بدء التسجيل في .... التوعية :: اعلان ::
    بواسطة ابوصالح1 في المنتدى منتدي حزنـــة للتصميم والابداع
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 11-07-2008, 01:58 AM
  4. توعية الشباب والأبناء والأحفاد بتاريخ وطنهم!!!
    بواسطة أم خيرية في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-03-2008, 03:11 AM
  5. :.: إلا محمد صلى الله عليه وسلم :.: عمل للتوعية :.:
    بواسطة ابوصالح1 في المنتدى منتدي حزنـــة للتصميم والابداع
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 03-25-2008, 09:58 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60