- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: كيف نستفيد من سوء أخلاق كيتا؟

  1. #1
    ALI
    ALI غير متواجد حالياً
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    الدمـــــــــــام
    المشاركات
    2,612

    New1 كيف نستفيد من سوء أخلاق كيتا؟

    خلف ملفي

    المباراة جميلة .. مثيرة .. ماتعة .. رائعة .. سريعة .. مباراة نهائية {بحق وحقيقة} .. وعبارات مماثلة يتداولها من يتحاورون حول مباراة الشباب والاتحاد أمس الأول وكسبها الأول {3/1}، حائزا كأس خادم الحرمين الشريفين {الأبطال}.
    وبالإجماع يصادقون على أحقية الشباب بما ناله، مع ضياع فرص كثيرة وإهدار أهداف حقيقية من الجانبين، مما زاد في إثارة وندية اللقاء منذ أول خمس دقائق.
    يتحول الحديث سريعا إلى الفعلة المشينة من المحترف الغيني {الحسن كيتا}، الكل يطالبون بـ {شطبه!!} ومنعه من دخول السعودية .. الخ من عبارات {لا احترافية}، والأكيد أنها {غيرة} على المشاعر والمبادئ وقيمة المتلقي وكرامته، وردة الفعل ليست {عاطفية} ومن الجائز أن أصفها {جهلا} باللوائح والأنظمة والمرجعية الرياضية، مع حفظ المرجعية التي نعتز بها جميعا في وطننا الغالي.

    وفي هذا السياق كنت أتداخل في الحوار بأن الاتحاد الدولي يكفل لكل المنظمات والاتحادات والمؤسسات التابعة له حقها كاملا، ويتصدى للمتجاوزين بما يردعهم ويحفظ حقوق وكرامة المتضررين.
    وكنت أطرح بعض الأسئلة: هل في عقده مع نادي الاتحاد ما يكفل تحميله أخطاء يرتكبها إذا ما صدرت بحقه عقوبة من اتحاد القدم؟

    هل جدد ــ فعلا ــ نادي الاتحاد عقده أم أن ما تم {تمثيلية ــ فوضى}؟ وخصوصا أن نادي أم صلال تحدى وأعلن عن التوقيع معه في وقت سابق. وهنا أربط بين خبر الاتحاد عبر جواله بعد المباراة بأنه علق إجراءات التجديد مع كيتا، وفي ظهر اليوم التالي ــ أمس ــ أعلن عن إلغاء عقده وأصدر بيانا!! فإذا كان سلمه مقدم العقد الذي يتجاوز 4 ملايين دولار، فكيف سيسترجعها، وكيف سيتعامل مع أم صلال إذا كان سبق ووقع مع اللاعب؟!!

    وهنا أؤكد بأن الكثير من الأندية وقعت في أخطاء كثيرة في بنود عقود لاعبيها، وعسى أن تكون {حمت} نفسها.
    وكي تتضح الصورة أكثر، فإن كيتا وبكل سهولة سيغادر إلى فريق آخر خارج السعودية، إن لم يكن في الأصل وقع لأم صلال القطري، وبالتالي لن يتكبد أية مشاكل او عقوبات، ولن يتعرض رصيده للحسم.

    وبينما أكتب هذا المقال، وصل الخبر الرسمي الذي أصدره الأمير سلطان بن فهد، بناء على توصيات لجنة الانضباط التي تشكر على سرعة تفاعلها، والأكيد أنها استندت إلى لوائح {فيفا}، وهذا ما ننشده آملا أن تكون الخطوات اللاحقة تضمن للاتحاد السعودي ونادي الاتحاد عدم الوقوع في خطأ قانوني يستفيد منه اللاعب، وشخصيا أتفق مع كثيرين تفاعلوا مع الحادثة بلوم اتحاد القدم في تساهله مع المشاغبين فأمنوا العقوبة إلى درجة التمادي والاستمراء في ارتكاب المخالفات، بسبب العفو بعد مضي نصف المدة، مثلما أشرنا في حينه. وهنا أجدد التأكيد بأن كيتا ممن شملهم العفو التسامحي فوجد هذا {الأجنبي} الملاعب مسرحا للتلاعب والإساءة!!

    وكي نستفيد من هذه الحادثة المشينة، لا بد من فرض عقوبات صارمة على اللاعبين بمن فيهم السعوديون، فاللاعب الذي يخسر فيه ناديه ملايين الريالات أو الدولارات لابد أن يكون في بنود عقده {تحميله العقد كاملا أو 75 % منه} إذا ما ارتكب سلوكا يؤدي إلى شطبه أو حرمانه من اللعب، وهنا لك أن تتخيل لاعبا انتقل مقابل أكثر من عشرة ملايين وأساء السلوك بما يؤدي إلى شطبه، فمن يعوض ناديه؟! وهذه الحالة تنطبق على نادي الاتحاد إذا كان وقع مقابل {16 مليون ريال} لمدة سنتين، ولا بد أن تكون لوائحنا منسجمة مع قوانين وأنظمة الاتحاد الدولي، وخصوصا في عقود الأجانب.


    * نقلا عن صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية

  2. #2
    عضو الصورة الرمزية العاقل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    6,727

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: كيف نستفيد من سوء أخلاق كيتا؟

    يعطيك العافية على المعلومة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ي استفتاء سوبر الإماراتية: النصر نادي القرن في السعودية
    بواسطة الشعف في المنتدى منتدى حزنـــــة الرياضـي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 05-26-2010, 11:31 PM
  2. إبحار فى القرآن- ماذا نستفيد من سوره يوسف؟؟
    بواسطة أم خيرية في المنتدى منتدى حزنة الاسـلامـي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-26-2009, 08:50 PM
  3. فتاة تقول لسودانى يا اسود البشرة فأنظرو كيف كان جوابة
    بواسطة دروب السهر في المنتدى منتدى استراحة أعضاء حزنـــة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 08-26-2008, 06:51 AM
  4. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-23-2008, 08:31 AM
  5. استمع إلى صوت الطفله ( سورة النمل )....؟
    بواسطة الحياة كلمة في المنتدى منتدى حزنة الاسـلامـي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-06-2008, 04:45 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45