- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: مستحيل هذه الأشياء بتعجبكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  1. #1
    مشرفة عامة الصورة الرمزية أم خيرية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    5,150

    معرض الاوسمة

    1 25 مستحيل هذه الأشياء بتعجبكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    [frame="7 80"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذه بعض النماذج التي رأيتها في حياتي و لم تعجبني
    طبعا أنا لا أعمم هذا على مجتمع ما و لا على جنس ما و لا على أصحاب وظيفة ما
    فكل مجتمع نجد فيه الصح و الخطأ
    ربما تعجبك هذه النماذج و ربما لا فأنت حر
    على كل حال اعتبروني أتكلم مع نفسي
    1- الرجل الذي يتمشى في الشارع مزهوا و مفتخرا بزوجته التي تمشي أمامه و هي ترتدي عباءة كتف تجذب أنظار الرجال و النساء أيضا ( أرى أنه مرغ كرامته و رجولته و غيرته في التراب ) .
    2- ذهبت مرة إلى مكتبة صغيرة في حينا فدخل رجل و معه طفلة يبدو أن عمرها ثلاث سنوات و الأخرى خمس سنوات فتناولت الصغيرة قلم رصاص و قالت لأختها أريد هذا فقالت الكبرى لا لأن أبي سيرفض بالتأكيد فقالت سأجرب و ذهبت إلى والدها و قالت أريد هذا فسال الوالد البائع بكم هذا ؟
    فقال بنصف ريال
    فقال الأب لالالا أرجعيه إلى مكانه بسرعة ( إذا لم يكن يريد شراء شيء لهما فلماذا أخذهما معه و الأكثر من ذلك كيف له أن يبخل بنصف ريال يفرح به طفلتيه ) .
    3- المرأة التي تأخذ أطفالها إلى محل الألعاب و تقوم بشراء لعبة كبيرة و غالية لابنة صديقتها و لا تشتر شيئا لأطفالها الذين ينظرون إلى هذه اللعبة بحماس ظنا منهم أنها لهم ( احذري احذري من هذا التصرف فما زلت أحقد على من فعله معي منذ أن كنت صغيرة لن أنساه لن أنساه لن أنساه ) .
    4- ذهبت مرة إلى الملاهي و شاهدت امرأة و معها مجموعة أطفال مصابون بالزكام فأخرجت شلحتها من تحت ملابسها و قامت بمسح أنوفهم الواحد تلو الآخر ( من المعروف أن الذهاب إلى الملاهي يحتاج إلى مبلغ من المال للدخول و للعب و تناول الطعام معقول لم يبق معها ريال واحد لتشتري علبة مناديل صغيرة ) .
    5- كنت مرة في سوق بندة و لم آخذ إلا أشياء قليلة و ذهبت لأحاسب و كان الزحام شديد و الرجال يقفون بصف طويل فوقفت خلفهم فجاء رجل من بعيد و قام بدفع عربتي بقوة و وضع عربته مكانها ( لو كان فيه ذرة شجاعة لقام بدفع أحد عربات الرجال الذين أمامي و لكنه جبان ما لقى يستقوي إلا علي ) فنادى زوجته و قال لها امسكي العربة لأني نسيت بعض الأشياء و ذهب فقمت بدفع عربتها و وضعت عربتي و عندما عاد كنت قد بدأت بالمحاسبة فصب جام غضبة على زوجته المسكينة انتهيت أنا و جاء دوره أخيرا فقال البائع : عفوا لا يمكن أن أحاسب لك لأن أشيائك كثيرة و هذا خط سريع ( من المعلوم أن المحاسب الأول خاص بالأشياء القليلة ) اذهب إلى محاسب أخر و قف بالصف الآخر من جديد لا تتخيلون منظر ذلك الرجل عندما اشتعل غضبا و أنا أحمل أغراضي و أمسك ضحكتي ( أرى أنه تلقى عقابه العادل على احتقاره لي ) .
    6- المرأة السمينة التي ترتدي ملابس ضيقة تعتقد بأنها ستبدو أنحف و هي في الحقيقة تظهر مشاكل جسدها الأخرى مثل الترهلات و الزوائد ( أرى أنها تثير الضحك و السخرية ) .
    7- المعلمة التي ترتدي ملابس ضيقة و ذات ألوان مثيرة و تتمشى بدلع أمام طالبات المرحلة المتوسطة ( أرى أنها تعتبر من أسباب انتشار الشذوذ في المدارس ) .
    8- ذهبت مرة إلى السوق و كانت المواقف ممتلئة فلاحظنا أن هناك رجلا كان يقوم بإخراج سيارته من الموقف فأوقفنا سيارتنا قريبا منه بانتظار خروجه و عندما لاحظ ذلك أعاد سيارته إلى الموقف بسرعة و التفت إلينا و هو يضحك فابتعدنا عنه لكي نبحث عن موقف أخر استمر الرجل بمراقبتنا إلى أن تأكد من وقوفنا بموقف آخر فقام بإخراج سيارته من الموقف و ذهب مفتخرا بانتصاره و إثارته لأعصابنا ( سيلقى جزائه عند رب العالمين ) ( هذا الموقف تكرر علي مرات عديدة و في أماكن مختلفة ).
    9- في استراحة النساء في المستشفى تقوم المرأة بالجلوس و اجلاس جميع أطفالها الغير مرضى في الكراسي الأخرى فتأتي امرأة أخرى كبيرة في السن و علامات المرض الشديد على وجهها فلا تجد لها مكانا فتبقى واقفة .
    أيضا تجلس كل امرأة و تترك فراغا كبيرا بينها و بين المرأة الأخرى و لكن لا يكفي هذا الفراغ لجلوس شخص آخر و إذا فتحتي فمك بكلمة قالت أنا جئت أولا و أنا حرة . ( لا بد أنهم تناسوا أمر الرسول صلى الله عليه و سلم : تفسحوا في المجالس )
    10- كنت أذهب أحيانا إلى محل لبيع الأيس كريم و هذا المحل ليس لديه إقبال كبير من الناس و في مرة من المرات ذهبت إليه و فوجئت بالازدحام الشديد عليه مجموعة من النساء و الرجال التصقوا ببعض هذا سقط شماغه و هذه انسحبت عباءتها وقفت باستغراب و أنا أستمع إلى صراخ هذا و ذاك و كل من يتمكن من الخروج من هذه المعركة يخرج مبتسما و معه كيس صغير جدا ,,, ما الأمر ؟؟؟؟
    هل تصدقون ؟؟ كان هناك عرض خاص من يشتري ايس كريم أبو ملعقة الذي بريال يحصل على آيس كريم أبو ملعقة الذي بريال مجانا ( لو يعطوني ايس كريم بمليون ريال لا يمكن أن أهين نفسي و التصق بالرجال هكذا فكيف لو كان الايس كريم بريال واحد هل يستحق توفير ريال كل هذا ؟؟؟ كثير من الناس يقول نعم يستحق حتى لو كان بربع ريال ) .
    11- الرجل الذي يوقف سيارته فجأة في الشارع و يقوم بفتح الباب و أنظار الناس مشدودة نحوه ترى هل حدث عطل مفاجيء بسيارته ؟؟؟
    لا ,,, فقط يريد أن يبصق على الأرض ( أي قذارة هذه ألا يملك منديلا لذلك و في أسوأ الظروف يمكنه أن يبصق في منفضة السجائر) ( هذا الموقف رأيته كثيرا جدا ربما مئة مرة بدون مبالغة صدقوني ) .
    12- الرجل الذي يتمشى بفخر مع زوجته في السوق و هو يستمع إلى الصلاة التي تقام في مسجد السوق ( هل ركزت مرة و راقبت من يخرج من المسجد بعد الصلاة ؟ من المؤسف أن يكون أكثرهم من الأجانب مثل الإندنوسيين و الفلبينيين أما السعودين فهم قليلون جدا ) ( لا أقصد أني لا أريد الأجانب في المساجد بل وجودهم و اهتمامهم بالدين يفرحني كثيرا و يؤسفني ألا يكون العرب مثلهم ) .
    13- المرأة التي تقول هذا حرام و هذا جاءنا من الغرب و تتحجج بالقرآن و السنة ثم أنظري إلى بناتها عباءات كتف و ملابس قصيرة و ألوان فسفورية و شعور ملونة ( لا أقصد أن أتحدث عن الملتزمات فجزاهن الله كل خير و زاد من علمهن كل ما أريد قوله ابدئي ببناتك و اجعليهن قدوة قبل أن تتكلمي على بنات الناس ) .
    14- الشخص ( رجلا كان أو إمرأة و ليس طفلا لأن صندوق التبرعات يكون في مكان مرتفع ) الذي يمر من صندوق التبرعات و يضع منديلا أو تغليفة شوكولاه بداخله هذا ما يقوله قريبي الذي يعمل في جمعية خيرية ( ألا يخشى هذا الشخص المتكبر أن يحتاج لهذه التبرعات يوما ما ,,, لا شيء يجبره على التبرع يمكنه احترام مشاعر من ينتظر هذه التبرعات على أحر من الجمر ,, هل نسي أمر الله عز وجل ( أنفقوا مما تحبون ) هل سيجرؤ يوم القيامة بأن يقول : تبرعت بمنديل متسخ ) .
    15- الناس الذين يرفعون صوت المسجل بالأغاني أو غيرها سواء في منازلهم أو سياراتهم بحجة أنهم أحرار في منازلهم ( لقد قاموا بعدة أخطاء سيحاسبون عليها وهي سماعهم للأغاني و إجبار غيرهم على سماعها و إيذاء الجار ) .
    16- مرة كنا متوقفين عند إشارة في الشارع و كان هناك شاب مشغل الأغاني في سيارته بصوت عادي فمرت بجانبه سيارة أخرى فيها شاب آخر فقال للأول : الله يجزاك خير ارفع الصوت على الإم بي سي . ( أي تناقض هذا هل سيجزي الله من يرفع صوت الموسيقى خيرا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!! ) .
    17- كنت مرة في محل للملابس , و كنت أقلب احدها فدخلت امرأة مع زوجها فلم يملأ عينها إلا الشيء الذي كنت اقلبه فقالت لزوجها أبعدها أريد أن أتفرج على راحتي فوقف الرجل خلفي ليستعرض عضلاته أمام زوجته فقال بصوت مرعب و عال : إإإحححححمممممم فضحكت في داخلي أعلم أنه لن يقوم بفعل آخر في هذا المكان المزدحم فكرر كلمته عدة مرات و أنا واقفة في مكاني فذهب و هو يجر زوجته و يجر معها أذيال الهزيمة ( أحسن أحسن أحسن ) .
    18- الرجل الذي يوقف سيارته بشكل عرضي أمام بيت احد جيرانه فلا يستطيعون إخراج سيارتهم من المنزل و لا يعرفون صاحب السيارة
    نفس الأمر يحدث في مواقف السيارات في الأسواق فيوقف سيارته كيفما اتفق و يدخل إلى السوق .
    19- المرأة التي تكشف وجهها في السوق و أمام البائع و عندما أدخل أنا ( المرأة ) إلى المحل تقوم بتغطية وجهها بسرعة ( أي انتكاس هذا هل أصبحت المرأة تكشف وجهها للرجل و تتغطى عن المرأة ؟؟؟ )
    20- المرأة التي تكشف وجهها و تمسك طرف طرحتها لتغطي أنفها فقط فيظهر كامل وجهها حتى فمها يظهر ( منذ متى كان الأنف هو ما يثير الفتنة ؟؟ ) .
    21- كنت مرة في مكتبة كبيرة و كان هناك رجلان لخدمة الزبائن الأول سعودي و الآخر فلبيني ذهبت إلى السعودي لأسأله عن بعض الأغراض نظر إلى باحتقار و تململ في كلامه و فجأة ابتسم و نظر خلفي التفت لأرى امرأة متزينة و كاشفة لوجهها تركني بسرعة وركض نحوها و قال لها آمري تدللي فتقدم مني الفلبيني باحترام و هو خافض لرأسه و أحظر لي ما أريد ( أمر مؤسف
    [/frame]

  2. #2

    عضو شرف

    الصورة الرمزية جبل حزنة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    الشرقية
    المشاركات
    5,227

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: مستحيل هذه الأشياء بتعجبكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    بارك الله فيك .

  3. #3
    ALI
    ALI غير متواجد حالياً
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    الدمـــــــــــام
    المشاركات
    2,612

    افتراضي رد: مستحيل هذه الأشياء بتعجبكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    بارك الله فيك .

  4. #4
    عضو الصورة الرمزية العاقل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    6,727

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: مستحيل هذه الأشياء بتعجبكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    بارك الله فيك موضوع جداً رائع وأتمنى أن أرى هذه العادات السيئة قد ذهبت أو زالت من مجتمعنا.

    الدين المعاملة..

    طبت وطاب طرحك

  5. #5
    مشرف منتدي حزنـــة للتصميم والابداع الصورة الرمزية Last Man
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    261

    افتراضي رد: مستحيل هذه الأشياء بتعجبكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    موضوع جميل جدا وشيق ..
    [align=center][align=center][flash=http://heznah.net/vb/uploaded/731_1212599254.swf]WIDTH=550 HEIGHT=200[/flash][/align]
    [/align]

  6. #6
    عضو ذهبي الصورة الرمزية شذى الإيمان
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    4,059

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: مستحيل هذه الأشياء بتعجبكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    بارك الله فيك

    على هذا الطرح الطيب

  7. #7
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    236

    افتراضي رد: مستحيل هذه الأشياء بتعجبكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    جزاك الله خير منقول جيد

  8. #8
    عضو مبدع الصورة الرمزية أسد حزنه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    أرض الغُربهـ
    المشاركات
    973

    افتراضي رد: مستحيل هذه الأشياء بتعجبكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ههههههههههههههههههههه

    بارك الله فيك أختي المبدعه ام خيريه

    لاأدري ماالذي أضحكني ؟!!

    هل هي تلك المواقف الغريبه التي تحدث في مجتمعنا المثقف أهله ؟

    أم تلك الحركات الصبيانيه التي تحدث من نساء ورجال متزوجون !

    أم ماتضمنه موضوعك من طرفه يصح فيها قولهم ( شر البلية مايُضحك) !!


    تحيتي لك اختي الكريمهـ وشكراً على نقلك الرائع

    لاتتحرمينا جديدك

  9. #9
    فريق التصميم
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    1,127

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: مستحيل هذه الأشياء بتعجبكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    والله بعضها تضحك

    بعض الناس عليهم تصرفات عجييييبة وغرييييبة الله يهديهم

    يعطيك العافية على الموضوع

  10. #10
    عضو مميز الصورة الرمزية أسد الإسلام
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    286

    افتراضي رد: مستحيل هذه الأشياء بتعجبكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    طبت وطاب طرحك


    موضوع في غاية الاهميه


    جزاك الله خيرا

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. خلق عظيم ربما نسيناه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة أم خيرية في المنتدى منتدى حزنة الاسـلامـي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-02-2009, 07:20 PM
  2. اســــــــــــــرار خل التفاح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة أم خيرية في المنتدى عـــألم حــــواء
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-17-2008, 08:57 AM
  3. هل من مرحب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة همسة غلا في المنتدى منتدى حزنـــة للترحيب بالأعضاء الجدد
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 09-05-2008, 11:16 PM
  4. نـسـاء في الأفـراح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    بواسطة أم خيرية في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 06-06-2008, 02:14 PM
  5. فكركثيراً حتى تبدع كثيراً ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة نسيم الفجر في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-24-2008, 12:03 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48