- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: وعود بسرعة طرح مصرف انماء للتداول

  1. #1
    إداري الصورة الرمزية خالد الحزنوي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    3,877

    معرض الاوسمة

    1 25 وعود بسرعة طرح مصرف انماء للتداول

    كتب-خالد العويد:
    قال مصرف الإنماء انه سيكتفي بتعيين تسعة أعضاء في مجلس الإدارة، ولن يتم انتخاب أعضاء آخرين من قبل المساهمين المكتتبين في الجمعية وقال رئيس لجنة المساهمين المؤسسين أمين عام صندوق الاستثمارات العامة منصور بن صالح الميمان أثناء اجتماع الجمعية العامة التأسيسية التي عقدت عصر أمس الأول إن المصرف قرر تخفيض عدد أعضاء مجلس الإدارة من 11عضوا إلى تسعة أعضاء، وتم تعيين عضوين بجانب سبعة أعضاء تم تعيينهم سابقا في المجلس بدون انتخاب.
    وعندما سئل احد المساهمين رئيس اللجنة عن نظامية هذه الخطوة لكونها تحرم القاعدة العريضة لصغار المكتتبين من التمثيل في المجلس حيث يمتلكون 70% من رأس المال، قال الميمان إنها نظامية وتمت الموافقة عليها من الجهات الرسمية.

    وكان المكتتبون في المصرف يتوقعون أن يقوم المساهمون في الجمعية التأسيسية بانتخاب أربعة أعضاء منهم في مجلس الإدارة بجانب سبعة أعضاء تم تعيينهم سابقا من قبل الدولة وفق ما نصت عليه نشرة الإصدار، بحيث يصبح عدد الأعضاء 11شخصا، ولم يحدث هذا الأمر لرغبة المصرف في تقليص المصاريف، وعدم حاجته لوجود هذا العدد الكبير من الأعضاء.

    ونصت نشرة الإصدار على إدارة المصرف من قبل مجلس إدارة يتألف من احد عشر عضوا، تقوم الجمعية العامة العادية بتعيينهم لمدة ثلاث سنوات، ويجوز دائما إعادة تعيينهم، واستثناء مما سبق تعين الجمعية التأسيسية للمصرف أول مجلس إدارة لمدة خمس سنوات.

    ويتكون أول مجلس إدارة لمصرف الإنماء من المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الزامل رئيسا للمجلس، وعضوية كل من: عبدالمحسن بن عبدالعزيز الفارس، الدكتور سليمان بن محمد التركي ممثلاً لصندوق الاستثمارات العامة، سعد بن علي الكثيري ممثلاً للمؤسسة العامة للتقاعد، عادل بن محمد الزيد ممثلاً للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، الدكتور سعد عطية أحمد الغامدي، الدكتور عبدالرحمن بن حمد الحركان، محمد بن يوسف ناغي، الدكتور إبراهيم بن فهد الغفيلي.

    من جهة أخرى قال رئيس لجنة المساهمين المؤسسين أثناء الجمعية التأسيسية إن وزارة التجارة والصناعة وعدت بإصدار قرار التأسيس في أسرع وقت، كما وعدت هيئة السوق المالية بالموافقة سريعا على إدراج الأسهم للتداول.

    وتتوقع "الرياض" ان تنهي وزارة التجارة والصناعة إجراءات التأسيس غدا السبت، أو يوم الأحد على ابعد تقدير، وبعد ذلك ستعلن هيئة السوق المالية في منتصف الأسبوع القادم موعد تداول السهم، والمتوقع أن يبدأ بعد أسبوع، أي يوم السبت المقبل الموافق 26جمادى الأول الموافق 31مايو

    2007.ويعزز هذا التوقع قيام هيئة السوق المالية يوم الأربعاء الماضي بالإعلان عن إدراج وتداول أسهم شركتين استكملت ملفاتهما الرسمية في الأسبوع القادم، وهما شركتا الشركة السعودية لإعادة التأمين "إعادة" التعاونية و مجموعة محمد المعجل، لتمهيد الطريق أمام تداول الإنماء، وحرص الهيئة على إعلان مواعيد تداول الأسهم بصورة سريعة في حالة انتهاء الإجراءات الرسمية التي تطلبها الجهات الحكومية خاصة الجمعيات التأسيسية، واكتمال ملف الإدراج، وهو توجه درجت عليه الهيئة مع شركات طرحت في السابق.

    من جهته قال الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء عبد المحسن الفارس ان لدى المصرف خطط إستراتيجية متكاملة من ضمنها عدد الفروع، وتركز على التواجد في كافة مناطق المملكة وفق دراسات تفصيلية تم القيام بها، وتطرقت الى المدن الرئيسية والتعداد السكاني والتوزيع الجغرافي، وسيتم العمل في البداية بعدد أدنى من الفروع يبلغ 15فرعاً، وسيرتفع العدد الى مائة فرع في غضون خمس سنوات.

    وكشف الفارس أن مصاريف التأسيس بلغت 436مليون ريال، وشملت مصاريف عمومية وإدارية ورواتب، وإيجارات، وبنى تحتية لأنظمة شبكات الفروع وبنائها وأنظمة المصرف الآلية، إضافة إلى مصاريف الدراسات والاستشارات وعملية الطرح والاكتتاب.


    المصدر / جريدة الرياض

  2. #2
    عضو الصورة الرمزية العاقل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    6,727

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: وعود بسرعة طرح مصرف انماء للتداول

    مشكور على الخبر ولكن المشكلة طالت المدة وهذه مشكلة هيئة السوق تنزل الشركات من دون ان تكون مستعدة للتسويق.

  3. #3

    عضو شرف

    الصورة الرمزية جبل حزنة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    الشرقية
    المشاركات
    5,227

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: وعود بسرعة طرح مصرف انماء للتداول

    نحن في الأنتظار الله يحفظك

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مصارحة وعودة ????
    بواسطة نسيم الفجر في المنتدى منتدى الأسرة العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-28-2008, 07:35 AM
  2. اليوم الموعوداليوم المشهود والشاهد
    بواسطة همسه صدق في المنتدى منتدى حزنة الاسـلامـي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-13-2008, 12:41 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52